الثلاثاء، 07 أبريل 2020 04:05 م
الثلاثاء، 07 أبريل 2020 04:05 م

مصر تواصل مكافحة فيروس سى

انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة "100 مليون صحة".. فتح عيادات الكشف بـ11 محافظة.. توافد كثيف فى القاهرة وأسوان والأقصر وسوهاج والبحر والأحمر.. والوزارة: "المواطن مش بياخد 10 دقائق"

مصر تواصل مكافحة فيروس سى هالة زايد وزيرة الصحة
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، انطلاق المرحلة الثانية فى 11 محافظة لحملة 100 مليون صحة للكشف عن فيرس سى والأمراض غير المعدية على أن يكون الكشف والعلاج بالمجان، وفتحت العيادات الطبية أبوابها أمام المواطنين.
السبت، 01 ديسمبر 2018 03:00 م
كتب وليد عبد السلام - عماد عرفة - أحمد مرعى- صلاح المسن - محمود مقبول - سيد الخلفاوى - تصوير عمرو مصطفى

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، انطلاق المرحلة الثانية فى 11 محافظة لحملة 100 مليون صحة للكشف عن فيرس سى والأمراض غير المعدية على أن يكون الكشف والعلاج بالمجان، وفتحت العيادات الطبية أبوابها أمام المواطنين.

 

صور الكشف عن فيروس سى (2)

وتضم المرحلة الثانية تضم 11 محافظة هى القاهرة، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، والإسماعيلية، وبنى سويف، وسوهاج، وأسوان، والبحر الأحمر، وشمال سيناء، والأقصر، ويبلغ إجمالى المواطنين المستهدفين بالمسح فى هذه المرحلة أكثر من 20 مليون مواطن، لافتا إلى أن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية تستمر حتى نهاية شهر فبراير المقبل.

صور الكشف عن فيروس سى (3)

وتستهدف المرحلة الثانية 20 مليون مواطن و6 ملايين طالب بالمدارس، وتوجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان،اليوم، لافتتاح وإطلاق "المرحلة الثانية " لمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سى" والكشف عن الأمراض غير السارية، بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بحضور كلا من الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، واللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية.

صور الكشف عن فيروس سى (1)

وأفادت المؤشرات المبدئية لغرفة عمليات مبادرة 100 مليون صحة، وجود إقبال كبير من المواطنين على فحص فيروس سى والأمراض غير المعدية فى جميع محافظات المرحلة الثانية، والتى يبلغ عددها 11 محافظة.

صور الكشف عن فيروس سى (5)

وأكد الدكتور هانى راشد، مدير معهد ناصر، لـ"اليوم السابع"، على أن العيادات ونقاط المسح فى المعهد فتحت أبوابها أمام المواطنين منذ الساعات الأولى من الصباح ومستمرة حتى ساعات متأخرة من مساء اليوم لتوفير الخدمة للمواطنين.

صور الكشف عن فيروس سى (20)

وأوضح راشد، أن كافة إجراءات الكشف والتحليل لا تتخطى الـ 10 دقائق، وتابع: "لا يوجد أى زحام وذلك بفضل التنظيم الجيد وهناك تعاون كبير من جانب المواطنين"، مشيرا إلى أن جميع الكواشف متوفرة، وهناك فريق يقوم بتوجيه المواطنين سريعا للحصول على الخدمة بكل سهولة.

 

محافظة القاهرة

فى العاصمة، قال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إن نسبة الإقبال من المواطنين على وحدات وأماكن المسح الطبى لفيروس سى فى اليوم الأول لها كبيرة، مشيرا إلى أن المحافظة تسخر كل الإمكانيات لدعم الحملة.

صور الكشف عن فيروس سى (12)

وأضاف عبد العال، خلال الجولة التفقدية بالمركز الطبى لسراى القبة، أنهم يستهدفون أن تكون العاصمة خالية من فيروس سى بنهاية الـ3 أشهر مدة الحملة فى القاهرة ضمن محافظات المرحلة الثانية.

صور الكشف عن فيروس سى (4)

وطالب محافظ القاهرة، المواطنين بالنزول والمشاركة فى الحملة حماية لأنفسهم من الأمراض، خاصة أن الكشف مجانى بالكامل إلى جانب توفر العلاج للمرضى.

صور الكشف عن فيروس سى (6)

‎ وشملت الزيارة المركز الطبى بسراى القبة بجوار سنترال القبة يعقبها زيارة الوحدة الموجودة بمركز شباب سراى القبة ثم زيارة المركز الطبى بالنزهة خلف مبنى حى النزهة.

 

رافق المحافظ خلال الجولة عدد من قيادات المحافظة ورئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة.

 

محافظة أسوان

 شارك اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان فى مبادرة 100 مليون صحة التى انطلقت اليوم وشهدت إقبالا كثيفا من المواطنين.

 

وبدأت مديرية الصحة بتنفيذ الخطة القومية للقضاء على فيروس سى والأمراض غير السارية بإجراء المسح الشامل لنحو 981 ألفًا و258 نسمة من إجمالى سكان محافظة أسوان تحت شعار 100 مليون صحة بجميع الوحدات الصحية، ومراكز الرعاية والمستشفيات، على مستوى مراكز وأحياء محافظة أسوان.

صور الكشف عن فيروس سى (10)

وشهدت المراكز الطبية إقبالًا كبيرًا من المترددين من كافة الفئات العمرية والسيدات وكبار السن، بأنحاء مراكز محافظة أسوان حيث يجرى فحص المواطنين فحصًا شاملًا وتوقيع الكشف الطبى، وعمل التحاليل لجميع المواطنين من سن 18 سنة فما فوق، وتقوم الأجهزة المختصة بتقديم جميع الإمكانيات الطبية اللازمة لإجراء الكشف المجانى على المستهدفين بالمبادرة وتقديم العلاج للحالات الإيجابية فورًا.

 

محافظة البحر الأحمر

أجرى اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، المسح الطبى لفيروس "سى"، ضمن مبادرة 100 مليون صحة، بمستشفى الغردقة العام، حيث تم اتباع إجراءات التحاليل الطبى كاملة.

 

وقام اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر بإجراء جولة تفقدية داخل مواقع حملة مبادرة 100 مليون صحة بمدينة الغردقة، مؤكدا على أنه تم تسليم مديرية الصحة 50 "تابلت" للعمل عليها خلال تسجيل المواطنين.

 

محافظة الأقصر

وشهدت مكاتب الصحة والمواقع التى تم تخصيصها لفحص نحو 800 ألف مواطن بمحافظة الأقصر على مدار شهرين ضمن مبادرة 100 مليون صحة التى انطلقت اليوم السبت، توافد المواطنين للاطمئنان على صحتهم فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وقال الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالأقصر، إنه تم التنسيق مع مختلف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتنفيذ المبادرة، وتوفير كل الاحتياجات المطلوب اتخاذها، وتذليل أى عقبات، مشيرًا إلى أنه سيتم استقبال المواطنين فى مواقع الفحص الثابتة والمتحركة المنتشرة فى مختلف مراكز وقرى المحافظة بإجمالى 102 موقع ثابت ومتحرك، حيث يتم استلام بطاقة الرقم القومى الخاصة بالمواطن، ثم يقوم مدخل البيانات بإدخال الرقم القومى للمواطن على برنامج المسح، موضحًا أنه سيتم وخز المريض مرة واحدة باستخدام الشكاكة الأمنة لإجراء كل من اختبار فيروس سى وقياس السكر العشوائى.

 

 

صور الكشف عن فيروس سى (7)

 

 

صور الكشف عن فيروس سى (8)

 

 

صور الكشف عن فيروس سى (9)
صور الكشف عن فيروس سى (11)
صور الكشف عن فيروس سى (13)

 

 

صور الكشف عن فيروس سى (14)

 

 

صور الكشف عن فيروس سى (15)

 

 

صور الكشف عن فيروس سى (16)

 

 

صور الكشف عن فيروس سى (17)

 

صور الكشف عن فيروس سى (18)

 

صور الكشف عن فيروس سى (19)
 
صور الكشف عن فيروس سى (21)

 

 

صور الكشف عن فيروس سى (22)

 

 

صور الكشف عن فيروس سى (23)

 

 

صور الكشف عن فيروس سى (24)

 

 

صور الكشف عن فيروس سى (25)

 

 

صور الكشف عن فيروس سى (26)

 

 

صور الكشف عن فيروس سى (27)

 

 

صور الكشف عن فيروس سى (28)

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print