الإثنين، 21 سبتمبر 2020 02:55 م
الإثنين، 21 سبتمبر 2020 02:55 م

البرلمان يطالب الحكومة بالاستعداد لموسم الشتاء

وكيل مجلس النواب: يجب أن يكون هناك تنسيق كامل بين غرف العمليات بالمحافظات وهيئة الأرصاد.. و"أبو حامد" يطالب الحكومة بفحص الممرات والمصارف وصيانتها

البرلمان يطالب الحكومة بالاستعداد لموسم الشتاء البرلمان يطالب الحكومة بالاستعداد لموسم الشتاء
طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، حكومة المهندس مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة الاستعداد بشكل فعال لموسم الشتاء هذا العام حتى لا تحدث أى مشكلات أو كوارث بالمناطق المتوقع هبوط السيول والأمطار عليها بغزارة.
الأحد، 02 ديسمبر 2018 12:00 ص
كتب أمين صالح

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، حكومة المهندس مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة الاستعداد بشكل فعال لموسم الشتاء هذا العام حتى لا تحدث أى مشكلات أو كوارث بالمناطق المتوقع هبوط السيول والأمطار عليها بغزارة.

وقال سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن الحكومة عليها أن تكون مستعدة بالشكل الأمثل لفصل الشتاء هذا العام حتى لا تحدث أى مشكلات بالمحافظات مع هطول الأمطار والسيول، لافتا إلى أن وزارة الرى لديها خطة عمل لتجميع مياه السيول فى أماكن بعينها حتى لا تؤثر على المواطنين.

وأضاف وهدان أنه يجب على الحكومة أن تضع معايير خاصة لاستكمال رصف الطرق والشوارع بشكل مائل ليساعد فى تجميع الأمطار نحو بالوعات الصرف مباشرة او على جانبى الطريق.

وطالب وكيل مجلس النواب، أن يكون هناك تنسيق كامل بين غرف العمليات بالمحافظات المختلفة وبين هيئة الأرصاد لاتخاذ التدابير اللازمة باستمرار بخصوص سقوط الأمطار والاستعداد بشكل منظم لمنع وقوى أى آثار سلبية على المواطنين.

فيما أكد محمد أبو حامد عضو مجلس النواب، أن الحكومة عليها أن تستعد جيدا لموسم الشتاء هذا العام حتى لا تتكرر كارثة التجمع الخامس مرة أخرى سواء فى نفس المنطقة أو فى مناطق غيرها، مشيرا إلى أنه ينبغى عمل الترتيبات اللازمة فى المحافظات المتوقع حدوث السيول فيها من ممرات وغيرها حتى لا تتسبب فى أى مشكلة.

وأضاف أبو حامد، أن هناك عددا من الممرات أو المصارف قد تكون معطلة أو مسدودة وينبغى أن يتم فحصها ومعالجة العيوب الموجودة بها، لافتا إلى أنه من المفترض أن تكون راجعت الحكومة الأماكن التى يحدث بها السيول ويتم متابعتها بشكل جيد والاستعداد لها حتى لا تحدث أى مشكلات أخرى.

وأوضح أبو حامد أن البيانات التى تصدرها هيئة الأرصاد الجوية يتم التعامل معها على محمل الجد فى الآونة الأخيرة فى حين تم تشكيل غرفة عمليات ثابتة فى كل محافظة لمتابعة التغييرات المناخية والاستعداد لها بشكل مستمر.

 

من جانبه ناشد اللواء حسن السيد عضو مجلس النواب، رئيس الوزراء ووزير الرى بإزالة المبانى المخالفة على مجرى السيول فى المحافظات المختلفة، مشيرا إلى وجود كثيرا من المواطنين الذين بنوا مبانى مخالفة على مجارى السيول مما تسبب فى مشكلات خلال العام الماضى.

 

وأضاف السيد، أن هناك محافظات بعينها ينبغى أن يتم أخذ الاحتياطات اللازمة لحمايتها من السيول منها المحافظات الحدودية كمحافظات البحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء لافتا إلى أن الحكومة عليها أن تنسق مع المحافظين فى هذا الصدد قبل بدء موسم الشتاء.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print