الإثنين، 21 أكتوبر 2019 03:10 ص
الإثنين، 21 أكتوبر 2019 03:10 ص

مشاكل الدوائر أمام النواب

انقطاع المياه بعمارات صقر قريش فى حلوان.. الظلام يسود منطقة فلل الدواجن بالخانكة.. مواطن يشكو حذف 3 أفراد من بطاقته التموينية فى سوهاج.. وشكوى من انتشار القمامة بأحمد عصمت فى عين شمس

مشاكل الدوائر أمام النواب مشكلات الدوائر أمام النواب
تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.
الأحد، 02 ديسمبر 2018 01:00 م
كتب : أحمد عبد الراضى

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

سكان عمارات صقر قريش بحلوان يستغيثون من انقطاع المياه منذ ظهر أمس

 

استغاث القارئ محمد جمال، بشركة مياه الشرب فى محافظة القاهرة، العمل على حل مشكلة انقطاع المياه بصورة متكررة عن قاطنى عمارات صقر قريش، التابعة لحى حلوان، موضحا أن التيار المغذى للعمارات السكنية لم تصله المياه منذ ظهر أمس حتى الآن، والأهالى يعانون لكونها تتسبب فى أضرار لحقت بأطفال وكبار السن، لكون انقطاعها كان مفاجئا دون تحذير مسبق أو تنيبه لملأ "أغراضنا المنزلية" لسد الاحتياجات

وقال القارئ، "نشكو من انقطاع المياه عن عمارات صقر قريش حلوان منذ الساعة 1 ظهرا وحتى الآن، نرجو التحقيق فى الموضوع لأنه أصبح يوميا تقريبا عن عمارات صقر قريش حلوان، مجمع أ شارع رايل".

 

 

الظلام يسود منطقة فلل الدواجن بالخانكة.. والأهالى يطالبون بصيانة أعمدة الإنارة

 

استغاث القارئ هيثم محمد، شركة الكهرباء، بمحافظة القليوبية، سرعة تجديد وصيانة أعمدة الإنارة وتوصيل التيار الكهربائى لإنارة شوارع منطقة فلل الدواجن بمنطقة الخانكة، حيث يسودها الظلام الدامس حتى أصبحت تشبه البيوت المهجورة بالرغم من وجود سكان فيها، موضحا أن إنارة الشوارع تحافظ عليهم من السرقات وتجعل الأمن والأمان يعم المنطقة، والشوارع بمجرد أن يأتى الليل يسودها الظلام ويتعثر المواطنون أثناء سيرهم فى الشارع، كما أن أعمدة الإنارة فى الشارع معطلة تماما.

وناشد الأهالى محافظ القليوبية، بالنظر لمشكلاتهم بعين الاهتمام، وصيانة الأعمدة لإنارة الشوارع، تفاديا للكوارث والمصائب التى من المؤكد أن تحدث فى الظلام الذى يسود شوارع المنطقة" .

 

 

 

قارئ يشكو تهالك الطريق بين قريتى "الشركة 2" و"عرب زيدان" بالدقهلية

 

أرسل القارئ محمد ثروث المقيم بقرية الشركة 2 التابعة لمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من تهالك الطريق الواصل بين قرية الشركة إلى قرية عرب زيدان.

وتابع القارئ "نعانى نحن أهالى القرية من تهالك الطريق، والذى يبلغ طوله 6 كم وكثرة الحفر به، وكذلك المطبات، وأنه غير ممهد بالمرة للسير عليه، وكذلك وقوع العديد من الحوادث الأمر الذى يؤرق الأهالى كثيرا، وكذا من يسير على هذا الطريق.

وناشد القارئ المسئولين ضرورة حل المشكلة ورصف الطريق رأفة بحال سالكى هذا الطريق وللحفاظ على أرواحهم.

 

 

 

قارئ يشكو انتشار القمامة بشارع أحمد عصمت فى عين شمس

 

أرسل القارئ كمال سمير فهمى المقيم بشارع عفيفى عفت بمنطقة عين شمس التابعة لمحافظة القاهرة شكوى لخدمة صحافة المواطن، من انتشار القمامة بشارع أحمد عصمت بعين شمس.

وتابع القارئ نعانى نحن أهالى منطقة عين شمس من انتشار القمامة بشكل كبير بشارع أحمد عصمت حيث تنتشر الروائح الكريهة والأمراض والاوبئة بالإضافة إلى المظهر الغير حضارى للمنطقة.

وناشد القارئ المسئولين بهيئة النظافة والتجميل ضررورة رفع القمامة فى أقرب وقت رأفة بحال الأهالى وللحفاظ على المظهر البيئى والحضارى للمنطقة.

 

 

 

قارئ بسوهاج يشكو من حذف 3 أفراد من بطاقته التموينية

 

أرسل القارئ عماد أديب بشرى من أهالى الحمادية سوهاج، شكوى من حذف 3 أفراد من بطاقته التموينية التابعة لمكتب تموين شندويل.

وقال القارئ "بطاقتى كانت 4 أفراد وفى الإضافة أضفت فردا، ولكن تم خصم 3 أفراد وأصبحت فردا واحدا وكل ما ذهبت إلى الموظف يقول اسمك موجود ببطاقة أخرى، حيث إنى غير مكرر بأى بطاقة أخرى، مناشدا المسئولين بالعمل على إعادة الأفراد المحذوفين إلى بطاقة التموين.

 

 

 

أهالى نجع الصناقرة: الإسكندرية ومطروح لا تعترفان بتبيعتنا ونعانى نقص خدمات

 

نقل القارئ عبدالرواف سعد عقوب معاناة ومأساة أكثر من 3 آلاف أسرة مهمشة من أهالى منطقة سكنية تسمى بنجع الصناقرة تقع بين محافظتى مطروح والإسكندرية لايعرف سكان هذا النجع إلى أى محافظه ينتمون.

وقال القارئ "لا تعترف أى من المحافظتين "مطروح والإسكندرية" بتبعية هذا النجع، لايوجد مرافق فلا كهرباء ولا ماء ولاطرقات"، مشيرا إلى أن النجع منذ عدة عقود كان سكانه تابعين لمحافظة مطروح ومركزهم الحمام التابع لمطروح، حيث أن وثائق مواليدهم ومصالحهم الحكومية كافة تابعه لمركز الحمام، فجأه ودون سابق إنذار يرمى بكل هؤلاء خارجا وأصبحو لا يعترف بهم فى مركزهم ومدينتهم مركز الحمام التابع لمطروح، حيث إنها الأقرب إلينا بمسافة لا تتعدى الكيلو متر الواحد عن مدينة الحمام شرقا التابعة لمحافظة مطروح، مناشدا المسئولين بتحديد تبعية النجع لأى من المحافظتين.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print