الأحد، 20 أكتوبر 2019 11:48 ص
الأحد، 20 أكتوبر 2019 11:48 ص

"الأمم المتحدة" تشيد بنجاح الداخلية فى التأمين

مسئولو المنظمة يشيدو بتأمين "الداخلية" للمؤتمر التنوعى البيولوجى.. السكرتيرة التنفيذية: جعلونا آمنين على مدار الـ24 ساعة.. والضيوف يؤكدون: مصر واحة الآمن وسنكون سفراء لها فى بلادنا

"الأمم المتحدة" تشيد بنجاح الداخلية فى التأمين الأمم المتحدة تشيد بنجاح الداخلية فى التأمين (1)
يعد تأمين مؤتمر التنوع البيولوجى الذى أقيم بمدينة شرم الشيخ على مدار نحو 17 يوما، وشارك فيه 7 الآف شخص من عدة دول، نجاحا جديدا يضاف لوزارة الداخلية المصرية
الأحد، 02 ديسمبر 2018 10:00 م
كتب محمود عبد الراضى

يعد تأمين مؤتمر التنوع البيولوجى الذى أقيم بمدينة شرم الشيخ على مدار نحو 17 يوما، وشارك فيه 7 الآف شخص من عدة دول، نجاحا جديدا يضاف لوزارة الداخلية المصرية.

 

وأعربت الوفود الأجانب المشاركة فى المؤتمر عن تقديرهم للشرطة المصرية وعلى رأسها اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وذلك لنجاحهم فى تأمين المؤتمر بشكل كبير، والتأكيد على أن مصر واحة الأمن والأمان، مؤكدين على أنهم سيكونوا سفراء لمصر فى بلادهم عقب عودتهم إليها، وذلك لما لمسوه من أمان، وتحرك بحرية على مدار الـ24 ساعة، أثناء زيارة المناطق الطبيعية والمزارات فى مدينة شرم الشيخ، سواء فى منطقة السوق القديم أو خليج نعمة وبعض المناطق الأخرى.

 

بدورها، قالت الدكتورة كريستيانا بشكابالمر السكرتيرة التتفيذية للأمم المتحدة: "أشكر كل من جعلنا آمنين خلال المؤتمر واستقبلنا بحفاوة بالغة".

 

ووجهت السكرتيرة التتفيذية للأمم المتحدة، فى تصريحات إعلامية لها، الشكر لرجال الشرطة لما قدموه من جهود كبيرة فى هذا الصدد.

 

من جانبه، قال دافيد كوبر، نائب السكرتيرة التتفيذية للأُمم المتحدة:  "شكرًا لوزارة الداخلية المصرية لما قدموه من أداء جعلنا نشكر بالأمن".

 

ونجاح وزارة الداخلية فى تأمين المؤتمر لم يأت من فراغ، وإنما سبقها تجهيزات كبيرة وضخمة، حيث حرص اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على عقد اجتماع بعددٍ من مساعدى الوزير والقيادات الأمنية، وذلك لاستعراض محاور الخطة الأمنية التى أعدتها الوزارة لتأمين فعاليات مؤتمر التنوع البيولوجى، حيث استمع وزير الداخلية إلى شرح مفصل حول الإجراءات التى تم اعتمادها لتنفيذ بنود خطة تأمين المدينة خلال فعاليات المؤتمر وشدد على اتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة .

 

وكلف وزير الداخلية القيادات الأمنية بالمتابعة الميدانية المستمرة وتشكيل فرق عمل على مدار الساعة للتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة كافة المواقف بما يحقق الأهداف المرجوة من الخطط الأمنية .

 

ومن جانبهم، أكدت القيادات الأمنية، على أن كافة القوات المشاركة فى عملية التأمين فى حالة استنفار أمنى وجاهزية عالية للقيام بمهامها، مشددين على أنه لا تهاون فى تنفيذ بنود الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين المؤتمر وكافة نطاقات المدينة.

 

وبدأت عملية التأمين منذ أن وطأت أقدام الضيوف مدينة شرم الشيخ، حيث كانت إجراءات التفتيش والاستقبال، ثم الدفع بتمركزات أمنية فى الشوارع لتأمين الضيوف طوال تواجدهم فى مصر، من خلال تحريك أقوال أمنية على مدار الـ 24 ساعة.

 
السكرتيرة التنفيذية للأمم المتحدة
السكرتيرة التنفيذية للأمم المتحدة

انتشار شرطي بشرم الشيخ
انتشار شرطي بشرم الشيخ

تأمين وصول الضيوف
تأمين وصول الضيوف

تكريم رجال الشرطة المصريين
تكريم رجال الشرطة المصريين

تواجد أمني مكثف بشرم الشيخ
تواجد أمني مكثف بشرم الشيخ
 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print