الخميس، 01 أكتوبر 2020 09:14 م
الخميس، 01 أكتوبر 2020 09:14 م

محافظة القاهرة تبدأ إزالة التعديات على الأراضى

المحافظة تبدأ اولى حملاتها لإزالة مبانى على 35 فدانا بالمرج والسلام.. الأهالى يعترضون الحملة فى اليوم الأول والشرطة تتصدى لهم.. ونائب المحافظ: مخطط عمرانى جديد للمرج

محافظة القاهرة تبدأ إزالة التعديات على الأراضى محافظة القاهرة تبدأ إزالة التعديات على الأراضى (1)
بدأت محافظة القاهرة فى تنفيذ حملات الموجة الأولى لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية، بالتعاون مع وزارة الزراعة، والتى بدأتها بأحياء السلام والمرج
الخميس، 06 ديسمبر 2018 02:00 ص
كتب سيد الخلفاوى

بدأت محافظة القاهرة فى تنفيذ حملات الموجة الأولى لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية، بالتعاون مع وزارة الزراعة، والتى بدأتها بأحياء السلام والمرج.


وشنت المحافظة حملة مكبرة اليوم، بالتنسيق مع شرطة المرافق وشرطة المرج والسلام، بمشاركة نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية إبراهيم صابر، ومدير مديرية الزراعة بالقاهرة المهندس السيد حامد، ومعدات أحياء المرج والسلام.

إزالة تعديات (1)

وتمكنت الحملات من إزالة تعديات بناء على 17 فدانا بالسلام، وكذلك إزالة تعديات على أراضى زراعية 18 فدانا بحوض الميدان بأرض البركة بالمرج.
 

اعتراض الأهالى على حملة الإزالة


وخلال الحملة التى شنتها المحافظة اليوم الاربعاء بالمرج، اعترض عدد من أهالى حوض الميدان، بمنشأة البرج، على إزالة تعديات الأراضى الزراعية، بالوقوف أمام معدات الهدم، وسيطرت شرطة قسم المرج على الموقف، وأمنت حملة الإزالة، وأزالت الحملة تعديات على مساحات كبيرة من الأراضى الزراعية، عبارة عن أسوار وجمالون.

إزالة تعديات (2)

وقال الأهالى، إن الأراضى غير صالحة للزراعة بعد غرقها فى مياه المصرف الصحى القريب من المنطقة، ما جعل النباتات الضارة تنمو بها فقاموا بردمها وإنشاء أسوار عليها للاستفادة منها.
 

مخطط عمرانى جديد للمرج

من جانبه قال المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية خلال مشاركته فى الحملة، للأهالى، أن هناك مخطط عمرانى لحى المرج جارى دراسته واعتماده، وعلى الأهالى تقديم طلبات لتراخيص البناء فور اعتماد المخطط، وعدم اعتراض حملات الإزالة.

إزالة تعديات (3)

وقال المهندس السيد حامد مدير مديرية الزراعة بالقاهرة، ان الحملات تستهدف إزالة الأسوار بالاراضى الغير مأهولة بالسكان، مشيرا إلى أن المحافظة وفرت المعدات المستخدمة لإزالة التعديات بالتنسيق مع أحياء المرج والسلام.
 

ازالة تعديات على 18 فدانا بالمرج

 

فيما أكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن المحافظة بالتعاون مع مديرية زراعة القاهرة تمكنت من إزالة تعديات على الأراضى الزراعية على مساحة 18 فدان، بحى المرج.

وأضاف نائب محافظ القاهرة لـ " اليوم السابع"، خلال مشاركته فى حملة إزالة التعديات، أن الحملة استهدفت التعديات الغير مأهولة بالسكان ضمن الموجة الأولى لإزالة التعديات التى تنفذ بالتعاون مع وزارة الزراعة.

وأشار صابر أن التعديات عبارة عن أسوار وجمالون بعدد من أحواض الزراعة بالمرج، وتستمر ليومين، حتى الإنتهاء من إزالة كافة التعديات.
 

 

إزالة تعديات على 17 فدانا بالسلام

 

وقال صابر أن المحافظة أزالت تعديات على 17 فدان بالسلام، عبارة عن أسوار ضمن الموجة الأولى لإزالة التعديات.
 

وشارك فى الحملة المهندس السيد حامد مدير مديرية الزراعة بالقاهرة، واللواء على عبدالله، رئيس حى المرج، والنقيب محمد طلعت قائظ شرطة المرافق بحى المرج.
 

إزالة تعديات (4)
 
إزالة تعديات (5)
 
إزالة تعديات (6)
 
إزالة تعديات (7)
 
إزالة تعديات (8)
إزالة تعديات (8)

 

إزالة تعديات (9)
إزالة تعديات (9)

 

إزالة تعديات (10)
إزالة تعديات (10)

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print