الإثنين، 17 ديسمبر 2018 11:00 ص
الإثنين، 17 ديسمبر 2018 11:00 ص
الخميس، 06 ديسمبر 2018 01:00 م
كتب رامى محيى الدين
تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

 

أهالى سوهاج يطالبون بإعادة فتح مكتب تصديق الخارجية بالمحافظة تيسيرا عليهم

 

أرسل القارئ محمود كمال الدين بسوهاج رسالة استغاثة إلى خدمة صحافة المواطن، يطالب المحافظ الدكتور أحمد الأنصارى ونواب المحافظة، بالتدخل العاجل لإعادة العمل بمكتب تصديق الخارجية بالمحافظة، وذلك تيسيرا على المواطنين بدلا من الذهاب إلى محافظة أسيوط وما يسببه من معاناة فى السفر والمصروفات.

وتساءل الأهالى كيف يتم إغلاق مكتب تصديقات سوهاج وهو يخدم محافظات سوهاج والأقصر وقنا مطالبين بإعادة فتحه مرة أخرى للتسير على المواطن.

 

وزارة الخارجيةوزارة الخارجية

 

 

قارئ يشكو فاتورة الكهرباء بـ9 آلاف جنيه والعداد مرفوع من سنتين بالسويس

 

أرسل القارئ صابر عواد  بقطاع الجناين بالسويس شكوى لخدمة صحافة المواطن، يشكو فيها من وجود فواتير كهرباء عليه بقيمة 9000 جنيه بالرغم من أن العداد تم رفعه منذ أبريل عام 2016 .

وأضاف القارئ، فى شكواه قائلا: "أنا مواطن عادى فى قطاع الجناين، وقررت ابنى المنزل من جديد لسوء البناء  وتقدمت للكهرباء بالجناين لرفع العداد، وتم بالفعل رفع العداد فى شهر أبريل سنة 2016 ، ورايح أقدم طلب استرجاع العداد من الكهرباء بيقولوا إن عليا فواتير من شهر أبريل 2016 حتى الآن، وبرر المسؤلون الخطأ بأنه من موظف حيث لم يتم رفع العداد من السيسيتم، مطالبا الكهرباء بالتدخل لرفع الظلم عنه".

الإيصالالإيصال

 

 

أهالى عزبة أبو هلال بالشرقية يناشدون بتوصيل شبكة صرف صحى

 

نقل القارئ محمد موسى، عبر خدمة صحافة المواطن، استغاثة أهالى عزبة أبو هلال، التابعة للوحدة المحلية بالزنكلون، بمركز الزقازيق، فى محافظة الشرقية، بضرورة إصدار تعليمات بتوصيل شبكة صرف صحى بالعزبة خاصة بعد استيفاء الموافقة من جميع الجهات، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، لكن لم يتم التنفيذ على أرض الواقع حتى الآن.

وقال القارئ، إن العزبة عائمة على المياه الجوفية المخلوطة بالصرف الصحى ومرشحة بالمنازل ما تسبب فى انتشار الأمراض والوفيات يوم بعد الآخر لعدم وجود شبكة صرف صحى، علما بأن العزبة بها كل الخدمات المقدمة للمواطنين، دون شبكة الصرف، الذى يعانى منه الأهالى معاناة شديدة.

 

صرف - أرشيفية
 

 

شكوى من عدم وجود طبيب عظام بمستشفى إمبابة العام

 

أرسل القارئ محمد رضا، مقيم بمنطقة إمبابة، فى محافظة الجيزة، شكوى من عدم تواجد دكتور عظام فى استقبال طوارئ مستشفى التحرير العام بإمبابة (المستشفى المركزى)، وذلك فى تمام الساعة الحادية عشر والنصف مساء.

وأوضح القارئ فى شكواه، أنه بعد توجهه إلى مستشفى التحرير العام بإمبابة، لتوقيع الكشف اللازم على شقيقته التى صدمها "توك توك"، فوجىء بعد تواجد دكتور فى استقبال طوارئ المستشفى، موضحا أنه بسؤاله عن السبب وراء عدم تواجد الطبيب فى خدمة الطوارئ التى من الممكن أن تستقبل حالات حوادث فى أى وقت على مدار اليوم، كان در أمن المستشفى عليه بأن الطبيب غادر المستشفى منذ الساعة الثامنة مساءً، وأنه لا يوجد طبيب مناوب بديل.

وتساءل القارئ، "كيف لمستشفى عام ألا يتواجد فى استقبال الطوارئ أطباء فى الاختصاصات الواجب توافر أطباء لها؟"، مضيفا أنه إذا كان باستطاعته التوجه إلى مستشفى أو مركز خاص لعلاج شقيقته، فبالتأكيد هناك حالات أخرى لن تتمكن من ذلك، كما سيمثل التنقل بين المستشفيات عبء عليهم بسبب مصاريف الانتقال.

 

مستشفى امبابة العاممستشفى امبابة العام

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print