الإثنين، 17 ديسمبر 2018 11:05 ص
الإثنين، 17 ديسمبر 2018 11:05 ص
الخميس، 06 ديسمبر 2018 02:00 م
إعداد محسن البديوى
تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها: فتنة الشيخ خالد، توقيع عقود تسليح مع كبرى الشركات العالمية فى "إيدكس 2018"، إستراتيجية متكاملة للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار، إنشاء ميناء جاف ومركز لوجستى بطريق الواحات.. مدبولى يتابع التيسيرات المقدمة للمستفيدين بمشروع استصلاح الـ 1٫5 مليون فدان، انضمام المروحية كاموف 52 الروسية "تمساح النيل" للقوات الجوية المصرية، المبعوث البريطانى للتجارة مع مصر فى حوار خاص لـ"الأخبار": القاهرة أرض الفرص الاستثمارية، حصاد "إيديكس": تصنيع عسكرى وعقود تسليح، الأرصاد تحذر: أمطار غزيرة ورعدية اليوم.
 
اليوم السابع
 

تناول "اليوم السابع" فى عدد اليوم من النسخة المطبوعة كواليس فتنة التصريحات بعدم وجود علاقات جنسية فى الجنة تحت عنوان" العلماء انقسموا حولها والله أعلم بتفاصيلها، وغضب أساتذة الأزهر والأوقاف.

فى إطار حرص القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير وتحديث القدرات العسكرية المصرية تم توقيع عدد من العقود ومذكرات التفاهم مع الشركات المشاركة فى معرض إيديكس 2018 للصناعات الدفاعية والعسكرية والذى ينظم لأول مرة بجمهورية مصر العربية، وشملت مذكرات التفاهم مذكرة لإنشاء شركة مصرية فرنسية تتمثل فى شراكة بين كل من شركة نافال جروب الفرنسية وجهاز الصناعات والخدمات البحرية لتنفيذ أعمال البناء والصيانة والتأمين الفنى لجميع الوحدات الفرنسية العاملة بالقوات البحرية المصرية كذلك أعمال التدريب.

منال افتتحت مكتبة كبيرة بدعم "المشروعات الصغيرة"

الأحمر يُكثف مفاوضاته لاستعادة حجازى.. شروط جوزيه لتدريب الأهلى للمرة الرابعة

"النواب" ينظر اعتراضات الرئيس على "التجارب السريرية" خلال أيام

وزير داخلية إيطاليا: تحقيقات "ريجينى" لن تؤثر على علاقتنا الجيدة مع مصر

التموين: بدء إعادة "المحذوفين" من البطاقات اعتبارا من 10 ديسمبر

حكم جديد لـ"الإدارية العليا" يحمى الممتلكات السيادية لأراضى الدولة

"استئناف القاهرة" تحدد جلسة 5 يناير المقبل لمحاكمة محافظ المنوفية السابق فى "الرشوة"

النائب العام يحيل المتهم باختطاف طائرة مصر للطيران بقبرص للجنايات

"الداخلية" تنهى استعداداتها لتأمين "منتدى أفريقيا 2018" بشرم الشيخ

"الاستعلامات": تناول بعض وسائل الإعلام الدولى لواقعة فستان "رانيا يوسف" اتسم بالمبالغة

الأهرام
 

وجه الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكومة بضرورة الاستمرار فى بذل الجهود لتوفير السلع الأساسية وتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة، وذلك من خلال استراتيجية متكاملة تتضمن الرقابة المشددة على الأسواق للقضاء على الممارسات الاحتكارية وضبط الأسعار، خاصةً فى المناطق الأكثر احتياجاً.

تابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع عاطر حنورة، رئيس مجلس إدارة شركة «تنمية الريف المصرى الجديد» المسئولة عن تنفيذ وإدارة مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، التيسيرات التى تقدمها الشركة للمستفيدين بالمشروع، فى إطار الاهتمام الذى توليه الدولة لدعم مشروعات استصلاح وزراعة الأراضى، والتوسع فى المساحات المزروعة.

السجن المؤبد لـ 6 متهمين بينهم بديع والشاطر وبراءة الكتاتنى والعريان و4 آخرين

العصار يلتقى ممثلى الشركات العارضة لبحث أوجه التعاون

التراس: تعزيز التعاون مع الشركاء الأفارقة والأوروبيين

الانتهاء من تطوير منظومة الجمارك 2020

مصر الـ 99 فى مؤشر المعرفة العالمى وتحتل المركز 90 بالاقتصاد

الأخبار
 

أعلنت مصر رسمياً عن انضمام المروحية كاموف 52 الروسية إلى أسطول نسور القوات الجوية، من خلال عرضها فى معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018"، والتى يطلق عليها اسم "تمساح النيل"، بالتمويه المصرى الذى يتناسب مع الأرض الصحراوية، وكتب عليها "القوات الجوية المصرية".

نبرة متفائلة لمستقبل مصر ربما أكثر من كثير من المصريين تحدث بها المبعوث الخاص لرئيسة الوزراء البريطانية للتجارة مع مصر السير جيفرى دونالدسون فى حواره لـ "الأخبار"، على هامش زيارته للقاهرة على رأس وفد تجارى للمشاركة فى معرض "إيديكس 2018" للصناعات العسكرية والدفاعية الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ أيام.. وكشف المبعوث البريطانى عن انبهاره بسرعة تطبيق مصر لبرنامج الإصلاح الاقتصادى، التى يجدها فى كل مرة يزور بها القاهرة حيث ترأس 10 وفود تجارية منذ تعيينه فى 2016، وأشار إلى أن برنامجا مماثلا للإصلاح الاقتصادى فى بلاده كان ليستغرق وقتاً أطول فى التنفيذ، مؤكداً أن فعالية الإصلاح ظهرت فى تحسن مستوى مصر فى المؤشرات الاقتصادية الدولية، كما أعلن أنه مع نهاية الشهر الجارى سيكون 450 ألف سائح بريطانى قد زاروا مصر.

السيسى: توفير السلع الأساسية وتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة

"عمر" يدخل عالم "البيزنس" من أوسع أبوابه

مستحقات التصدير وأسعار الخدمات تقلق الصناع ومطالب بسياسة جديدة للغاز

القوات المسلحة توقع العديد من عقود التسليح مع كبرى الشركات العالمية

المصرى اليوم
 

اختتم معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2018»، الذى نظمته مصر لأول مرة، فعالياته، أمس، وسط إشادة بقدرة مصر على التنظيم، مقارنة بدول أخرى لها خبرة بالمجال، ووقّعت وزارة الدفاع، أمس، 10 مذكرات تفاهم و4 عقود تسليح مع عدد من الشركات المشاركة فى المعرض.

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، أن يسود طقس غير مستقر، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد وسيناء تكون رعدية وغزيرة أحيانا.

إخلاء سبيل رانيا يوسف بعد 4 ساعات تحقيق فى "أزمة الفستان"

ضربة جديدة للإرهاب: مصرع 12 فى اشتباكات مع الأمن بأسيوط

الزمالك يتحفز لمسح أحزانه أمام المصرى فى لقاء الجريحين

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print