الإثنين، 17 ديسمبر 2018 11:04 ص
الإثنين، 17 ديسمبر 2018 11:04 ص

الصحف المصرية على شاشة "برلمانى"

فنانون وسياسيون ومثقفون لا يمانعون السفر للكيان الصهيونى.. سقوط شبكة للاتجار بالبشر.. شكرى: لا عودة للعلاقات مع قطر قبل توقفها لدعم الإرهاب.. الحكومة تعتمد قرارات فض منازعات الاستثمار

الصحف المصرية على شاشة "برلمانى" شارع الصحافة المحلية (1)
تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار المهمة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، على الصعيدين المحلى والدولى، صباح اليوم الجمعة، وكان من أبرزها التالى.. فنانون وسياسيون ومثقفون لا يمانعون السفر للكيان الصهيونى،
الجمعة، 07 ديسمبر 2018 09:00 ص
إعداد : علام عبد الغفار

تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار المهمة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، على الصعيدين المحلى والدولى، صباح اليوم الجمعة، وكان من أبرزها التالى.. فنانون وسياسيون ومثقفون لا يمانعون السفر للكيان الصهيونى، سقوط شبكة دولية للاتجار بالبشر فى كافتيريا بالمهندسين، شكرى: لا عودة للعلاقات مع قطر قبل توقفها عن دعم الإرهاب ، صلاح يحافظ مع ليفربول على ٤ أرقام قياسية، الحكومة تعتمد قرارات فض منازعات الاستثمار، وزيرة الصحة: فحص 2 مليون مواطن خلال 6 أيام.. «الكسب غير المشروع» يحقق مع 32 قيادة إخوانية بتهمة استغلال النفوذ.

اليوم السابع
 

تحت عنوان "نجوم التطبيع الحرام"، تكشف "اليوم السابع" فى عددها المطبوع الصادر اليوم الجمعة، فنانون وسياسيون ومثقفون لا يمانعون فى السفر للكيان الصهيونى.. نجوم التطبيع الحرام.. «مرسى» الأول بمعرض تشكيلى.. سعد الدين إبراهيم مناضل من أجل إسرائيل.. عمر سالم ألقى محاضرة فى تل أبيب.. ورحلة منى برنس من الرقص للتطبيع.

 

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من الكشف عن شبكة دولية للاتجار بالبشر ضمت 20 متهما من المصريين والأجانب من جنسيات عربية وأوروبية لتورطهم فى جرائم استغلال حاجة بعض السيدات وممارسة الضغوط عليهم للاشتراك فى أعمال منافية للآداب وجلب مخدر الهرويين والأيس والكرستال والترامادول من تركيا والهند عبر المنافذ الجوية والبرية وترويجها على عملائهم من الشباب.

 

ـ فنانون وسياسيون ومثقفون لا يمانعون فى السفر للكيان الصهيونى

ـ عصام صالح نجح فى تصنيع لعب الأطفال بالغربية لينافس المستورد بمساعدة «تنمية المشروعات»

ـ سقوط شبكة دولية للاتجار بالبشر فى كافتيريا بالمهندسين.. «الرقابة الإدارية» تضبط عصابة تضم 20 متهماً بينهم مطربة مغمورة.. يستغلون النساء جنسياً ويجلبون مخدرات من تركيا والهند.

ـ لجنة تقنين أوضاع الكنائس تواصل أعمالها لاستكمال دراسة 5404 حالات.. توفيق أوضاع 508 كنائس.. و«مدبولى» يوجه بإنهاء المعاينات

ـ «الكسب غير المشروع» يحقق مع 32 قيادة إخوانية بتهمة استغلال النفوذ.. تورط 6 عناصر بالجماعة فى تضخم الثروة.. والخبراء يفحصون ثروات «قضاة من أجل مصر»

ـ وفاة شخص فى انهيار عقار قديم بالإسكندرية بسبب الأمطار.. «الأرصاد»: أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى اليوم.. «الصحة»: توفير أدوية البرد بالمستشفيات.. و«البيئة»: إخلاء «وادى دجلة» من مخيمات الكشافة والرحلات

ـ زايد مائة عام من الحضور.. أسس لمبدأ «السلطة شورى » وعظّم دور الشباب والمرأة.. ويعشق مصر ويعتبرها قاطرة الدول العربية.. ساند القضية الفلسطينية فى المحافل الدولية.. ورسخ للمساواة بين المواطن والوافد

ـ السيسي يؤكد استعداد الدولة لتقديم الدعم لـ"سيسكو سيستمز" الأمريكية لزيادة استثماراتها.. الرئيس يؤكد انفتاح مصر للتعاون مع "مرسيدس بنز" فى تصنيع سيارات كهربائية

ـ الخارجية ترد على ادعاءات مقررة مجلس حقوق الإنسان المعنية بالحق فى السكن

 

الاهرام
 

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى فى تصريحات خاصة لـ"الأهرام"، إن حجم الاستثمارات الجديدة بقطاع التعليم العالى خلال العامين القادمين سيصل إلى 30 مليار جنيه ، موضحا إن هناك 20 مشروعا جديدا يجرى تنفيذها حاليا لإنشاء جامعات جديدة بمدن العلميين الجديدة والجلالة وجنوب سيناء ، مؤكدا على حرص الدولة على رفع مستوى التعليم الفنى بإنشاء 8 جامعات تكنولوجية جديدة.

 

تنطلق فعاليات منتدى الاستثمار إفريقيا 2018، الذى تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، يومى 8، 9 ديسمبر فى شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبحضور نحو 10 رؤساء أفارقة وأكثر من 60 متحدثا دوليا، وعدد من رؤساء حكومات ووزراء من مختلف الدول الإفريقية، ونحو 2000 شخص ممثلين عن شركاء مصر فى التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى فى مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم، ويهدف المنتدى إلى تحفيز الاستثمار فى القارة الإفريقية، وينعقد هذا العام فى ظل تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى لعام 2019.

 

السيسى يبحث مع شركات عالمية توسيع انشطتها بمصر

النهوض بصناعة السيارات ودعم التحول الرقمى

القاهرة ودبى على قائمة أهم المدن السياحية

شكرى: تعاون تام مع إيطاليا فى قضية "ريجينى"

شكرى: الدولة لم تغير سياستها العدائية.. ولا مبرر للموقف البريطانى سياحيا

الطقس سيئ.. وتحذير من " الشبورة الكثيفة"

فضيحة "فيسبوك" تهدد بإسقاط زوكربيرج

"منتدى إفريقيا 2018 "ط ينطلق غدا بشرم الشيخ

الرقابة الإدارية تضبط شبكة دولية للإتجار بالبشر

باريس تتأهب لموجة عنف جديدة غدا

 

الاخبار
 

تحت عنوان " بحيرات مصر.. كنوز تبوح بأسرارها.. استغلالها يوفر فرص العمل.. ويزيد الإنتاجية من الأسماك" رصدت جريدة الأخبار فى تحقيق موسع بحيرات مصر وكيف يمكن الاستفادة منها فى توفير فرص العمل وزيادة الإنتاج من الأسماك، فهى إحدى ثروات مصر الطبيعية.. استغلالها يفتح الآفاق أمام آلاف من فرص العمل كما يتيح زيادة الإنتاجية من البروتين السمكى.. إزالة التعديات عليها تتيح زيادة الخير الوفير المتدفق منها.. حمايتها من التهريب وأعمال الصيد الجائر يجعلها مليئة بالفوائد ويعود بها إلى عصور الزمن الجميل.. إنها بحيرات مصر التى تشغل مساحات شاسعة من الأراضى المصرية..وللأسف هذه البحيرات التى تمثل مصدرا غنيا للأسماك والملح أصبحت فى طى النسيان لدرجة جعلتها فريسة للصرف الزراعى والصحى، فقررت « الأخبار » ، فتح ملف البحيرات المصرية لمعرفة مشاكلها وأهم ما تعانيه واستمعت إلى صياديها للتعرف على وجهات نظرهم فى كيفية عودة المكانة مرة أخرى إلى هذه البحيرات وواجهت المسئولين للتعرف على خطط التطوير والتنمية.

 

أكد سامح شكرى وزير الخارجية أنه لا عودة للعلاقات مع قطر قبل تعديل سياستها الداعمة للإرهاب، وأشار إلى عدم وجود تغير فى السياسات القطرية حتى الآن للعودة إلى الصف العربى، وشدد على ضرورة تغيير هذه السياسات للابتعاد عن كل ما يضر أمن واستقرار مصر ودول المنطقة، خاصة أن هناك شواغل مرتبطة بأمن مصر لابد من حسمها بشكل نهائى ، موضحا أن القاهرة تقوم بدور كبير لدعم المسار السياسى فى ليبيا وتتواصل مع مبعوث الأمم المتحدة والأطراف الليبية، بإجراء انتخابات تشريعية تتسم بالشرعية وتعبر عن إرادة الشعب الليبى، وتساهم فى استعادة مؤسسات الدولة وتوفير الأمن والأمان ومقاومة مخاطر التنظيمات الإرهابية ودعاة التطرف الدينى، وفى نفس الوقت تستمر مصر فى تأمين حدودها.

 

الرئيس يلتقى مع مسئولى «مرسيدس» ورئيس «سيكو سيستمز» .. السيسى: تقديم الدعم لزيادة الاستثمارات وتوفير فرص العمل

شكرى: لا عودة للعلاقات مع قطر قبل توقفها عن دعم الإرهاب .. المباحثات مع إثيوبيا إيجابية.. وندعم المسار السياسى فى ليبيا

الرقابة الإدارية تكشف شبكة دولية للاتجار فى البشر .. ضبط ٢٠ متهماً بينهم عرب وأجانب يستغلون السيدات فى أعمال منافية وجلب المخدرات

بحيرات مصر.. كنوز تبوح بأسرارها.. استغلالها يوفر فرص العمل.. ويزيد الإنتاجية من الأسماك

صلاح يحافظ مع ليفربول على ٤ أرقام قياسية

الحكومة تعتمد قرارات فض منازعات الاستثمار

وزيرة الصحة : فحص ٢ مليون مواطن خلال ٦ أيام

الأهلى يواصل صفقات الشتاء

المحافظات بدأت إزالة آثار الأمطار

توفيق أوضاع ٥٠٨ كنائس ومبان

مخاوف من أعمال عنف واسعة فى فرنسا رغم تنازلات الحكومة

 

المصرى اليوم
 

بدأت المديريات التعليمية،استلام امتحانات الصف الأول الثانوي التجريبية بالنظام الجديد التراكمى من المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، والتى تعقد في الفترة من 13-24 يناير المقبل وذلك لبدء تسليمها للإدارات التعليمية، وتقوم المديريات بطباعة ورق الأسئلة ودمجها مع كراسة الإجابة قبل تسليمها للطلاب، ويستطيع الطلاب اصطحاب الكتب داخل الامتحان وفقا لنظام الـ open book والذي أعلن عنه الدكتور  طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بهدف قياس الفهم والإدراك لدى الطلاب وليس الحفظ والتلقين.

 

طالب المجلس القومي لحقوق الإنسان، بضرورة تعديل المادتين 126، 129 من قانون العقوبات، بحيث يكون تعريف جريمة التعذيب على نحو ما تقضى به اتفاقية «مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة»، وهى الاتفاقية التى أصبح لها قوة القانون بمقتضى الدستور منذ أن أصبحت مصر طرفا فيها فى عام 1986 ، وطالب المجلس، فى بيان له عقب الاجتماع، مجلس النواب تعديل قانون العقوبات مع الأخذ بعين الاعتبار ما أوصى به المجلس القومى لحقوق الإنسان فى هذا الشأن.

مصر على طريق التحول الرقمى: ميكنة التأمين الصحى

الرئيس يطالب "سيسكو" الأمريكية بزيادة استثماراتها

السيسى يبحث مع "مرسيدس" التعاون فى تصنيع السيارات الكهربائية

انطلاقة صعبة لمفاوضات السلامة اليمنية بالسويد

اتفاق تبادل أسرى بين الحكومة والحوثيين

"القومى لحقوق الإنسان" يطالب بتشديد عقوبة التعذيب

المجلس القومى لحقوق الإنسان: جزاء قتلة "عفروتو" لا يتناسب مع الجريمة.. وليس شرطا أن يكون القصد انتزاع اعتراف

"التعليم" تبدأ تسليم امتحانات "الكتاب المفتوح" لـ"أولى ثانوى"

إطلاق موقع "قيم خدماتك" لتحسين الأداء الحكومى

"التنسيق الحضارى" يبيدأ تطوير وتجميع 31 ميدانا

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print