الجمعة، 04 ديسمبر 2020 12:23 م
الجمعة، 04 ديسمبر 2020 12:23 م

أهم عناوين الصحف المصرية اليوم

4 اتفاقيات مع انطلاق منتدى أفريقيا .. إعادة المحذوفين من بطاقات التموين بعد التأكد من بياناتهم.. الرئيس يستعرض رؤية مصر لدعم وتمكين الشباب.. فحص 2٫5 مليون مواطن فى "100 مليون صحة"

أهم عناوين الصحف المصرية اليوم أهم عناوين الصحف المصرية اليوم
تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها: 4 اتفاقيات مع انطلاق منتدى أفريقيا 2018، إعادة المحذوفين من بطاقات التموين بعد التأكد من صحة بياناتهم، الرئيس يستعرض رؤية مصر لدعم وتمكين الشباب بـ"منتدى إفريقيا 2018".
الأحد، 09 ديسمبر 2018 09:00 ص
إعداد محسن البديوى

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها: 4 اتفاقيات مع انطلاق منتدى أفريقيا 2018، إعادة المحذوفين من بطاقات التموين بعد التأكد من صحة بياناتهم، الرئيس يستعرض رؤية مصر لدعم وتمكين الشباب بـ"منتدى إفريقيا 2018"، الشركات العائدة من الخصخصة تنتظر "المصير"، قصة نجاح: "منتجات البلاستيك" تحقق أحلام ابن المنوفية، فحص ٢٫٥ مليون مواطن بمبادرة "١٠٠ مليون صحة" فى ٨ أيام، "قطاع الأعمال" يبدأ بيع الأراضى غير المستغلة، مشروع للإلغاء خانة الديانة أمام البرلمان.

 

 

اليوم السابع

 

انطلقت، أمس، فعاليات منتدى أفريقيا 2018، بعدد من الجلسات الخاصة، منها جلسات حول تمكين املرأة، فيما شهدت الفعاليات توقيع عدد من مذكرات التفاهم والبرتوكولات بين عدد من الهيئات الاقتصادية المصرية وأخرى عربية، وفى هذا السياق، وقعت مصر والصندوق الكويتى للتنمية، اتفاقيتين لدعم مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر بقيمة 4.1 مليار جنيه، وتمويل مرشوع إنشاء 4 محطات تحلية مياه البحر فى محافظة جنوب سيناء بقيمة 5.880 مليون جنيه، فى إطار برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء. ووقع الاتفاق كل من، الدكتورة سحر نرص، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وعبدالوهاب البدر، مدير عام الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية.

 

أكد الدكتور عىل المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لم يحدث حذف عشوائى للمواطنين من بطاقات التموين، ومن تم حذفه لم يكن لديه رقم قومى أو خطأ فى البيانات أو الأسماء مكررة على أكثر من بطاقة، وكذلك البطاقات التى بها عدد أفراد غير متناسبة مع المقيدة بالفعل ببيانات حقيقية بالبطاقة.

 

إجراءات حاسمة لمواجهة الغش فى امتحانات التيرم الأول بالجامعات

 

"الداخلية" تعلن مقتل إرهابيين جديدين من المتورطين فى حادث دير الأنبا صموئيل

 

مفاجآت تحقيقات "الأموال العامة" فى قضية الشبكة الدولية المتهم فيها 20 مصريا وأجنبيا.. المتهمون استخدموا "فيس بوك" و"واتس آب" و"إنستجرام" لاستدراج الفتيات لتهريب المخدرات والاتجار فى البشر

 

"سبت الدم" يشعل فرنسا.. اشتباكات دامية.. وأكثر من 700 معتقل فى مظاهرات "باريس"

 

"التعليم" تحذر المدارس الخاصة من حرمان الطلاب من الامتحانات بسبب المصروفات

 

 

الاهرام

انطلقت أمس، فعاليات "منتدى  إفريقيا 2018" بمدينة شرم الشيخ وسط حضور كبير من زعماء القارة ومشاركة أكثر من 3000 من رواد الأعمال والمستثمرين من جميع الدول الإفريقية الذى وجهوا دعوة للعالم للاستثمار فى القارة السمراء، كما شارك فى المنتدى عدد كبير من الوزراء المصريين والأفارقة وممثلى القطاع الخاص ومؤسسات الأعمال، وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى فى جلسة "شباب رواد الأعمال بإفريقيا" وهى الجلسة التمهيدية التى سبقت الافتتاح الرسمى للمنتدى.

 

أخيرًا خرجت الحكومة من فخ الأحكام القضائية النهائية التى أصدرتها محاكم القضاء الإدارى بمجلس الدولة ببطلان عقود بيع 7 شركات تابعة لقطاع الأعمال العام من خلال تعديل تشريعى لقانون مجلس الدولة، ينتظره مجلس النواب بجلساته التى ستحدد قريبًا ليقر هذا التعديل بالسماح للجنتى فض المنازعات اللتين تضمنهما قانون الاستثمار الجديد بتسوية هذه النزاعات، على أن يكون القرار بموافقة رئيس مجلس الوزراء.

 

صلاح يتصدر قائمة الهدافين بعد "هاتريك" يورنموث

 

مقتل 2 من منفذى حادث دير الأنباء صموئيل

 

مؤتمر عالمى للأزهر حول التجديد فى العلوم الإسلامية

 

فرنسا وهولندا وبلجيكا تتصدى لـ"الوحش الأصفر" بالقوة

 

 

الاخبار

 

الطموح لا سقف له والأحلام قابلة للتحقيق إذا كان الإصرار والعرق هما الوقود الذي يدفعها إلى التقدم للأمام.. والمهندس محمد إبراهيم عبد الدايم أحد أولئك الذين حولوا أحلامهم إلى حقيقة واقعة بعدما توجه إلى »مشروعك» بمحافظة المنوفية وحصل على عدة قروض مالية ليتمكن من تحقيق طموحه والانطلاق من المنطقة الصناعية بقويسنا إلى آفاق الصناعة والتنمية ويصبح أحد شباب المستثمرين.

 

أعلنت وزارة الصحة فحص ٢٫٥ مليون مواطن فى ١١ محافظة حتي ظهر اليوم الثانى من المرحلة الثانية لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية »١٠٠ مليون صحة» وكشفت د. هالة زايد وزيرة الصحة أنه تم فحص ١٤ مليونا و٦٢٤ ألف مواطن حتى الآن فى المبادرة الرئاسية بمرحلتيها وكشفت عن تدريب ١٩ فريقا طبيا أمس للعمل فى نقاط المسح، تضم ١٥ فريقا من جامعة عين شمس وفرقتين بالمجمع الطبى للهيئات القضائية، وفرقتين بمعهد الكبد بالمنوفية.

 

الجمعية العامة للأمم المتحدة تتبنى 8 قرارات لصالح فلسطين

 

٣ بروتوكولات بين «ملاحة بورسعيد» و٣ هيئات يونانية

 

مقتل إرهابيين متورطين فى حادث دير الأنبا صموئيل

 

الأرصاد: تحسن الأحوال الجوية.. وانتهاء نوة قاسم

 

افتتاح مؤتمر ومنتدى "أفريقيا ٢٠١٨" بشرم الشيخ تحت رعاية السيسى

 

 

المصرى اليوم

أعلن هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أنه تم الانتهاء من حصر 30 قطعة أرض غير مستغلة تمهيدا لطرحها على المطورين العقاريين خلال الفترة المقبلة، وأضاف توفيق، فى تصريحات على هامش المنتدى الافريقى فى شرم الشيخ، أنه من المقرر أن تستغل حصيلة البيع فى سداد الديون وتطوير الشركات القائمة وذلك وفقا لاستراتيجية الوزارة الهادفة إلى تطوير قطاع الأعمال العام.

 

انتهى النائب إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب، من جمع توقيعات 60 نائبًا، على مشروعقانون لتعديل قانون الأحوال المدنية، لإلغاء خانة الديانة من البطاقة الشخصية، وحصلت "المصرى اليوم" على نسخة من مشروع القانون المزمع تقديمه لمجلس النواب، غدًا الأحد، وينص تعديل المادة 49 من القانون الحالي، والتي تنص على "تحدد اللائحة التنفيذية شكل البطاقة والبيانات التى تثبت بها ومستندات وإجراءات استخراجها" وأضاف عليها التعديل فقرة "على ألا يكون من بين البيانات المشار إليها بيان بنوع الديانة".

 

 

باريس: "حرب شوارع" بين الشرطة والمظاهرين ضد سياسات ماكرون

 

لجنة روسية تتفقد إجراءات التأمين بمطار الغردقة اليوم

 

ارتفاع منسوب البحر يقطع شاطئ بلطيم ويدفع المياه نحو الأراضى

 

فى ذكر ميلاد "ثومة".. حكاية 4 ليالٍ قضتها "كوكب الشرق" فى فرنسا

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print