الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 09:52 م
الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 09:52 م

قطر فى ورطة

أكاذيب إعلام الدوحة المفضوحة وضعت قطر فى أزمة أمام ألمانيا.. حاولت تضلل الرأى العام عن القمة الخليجية.. وتنفى وجود أزمة اقتصادية.. والمعارضة: إعلام تميم يستخدم الإيهام لنشر الأكاذيب المضللة

قطر فى ورطة قطر فى ورطة
يعد سلاح الأكاذيب هو الأسلوب الوحيد الذى تتبعه قنوات قطر الإعلامية ، فى محاولة تجميل النظام القطرى، فى ظل أزمة كبيرة يواجهها تنظيم الحمدين أمام العالم تتمثل فى التعنت فى اتباع سياسة دعم الجماعات الإرهابية، وعرقلة أى مساعى تهدف إلى حل أزمة المقاطعة العربية للدوحة ، وفى هذا الإطار.
الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 07:30 ص
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة
يعد سلاح الأكاذيب هو الأسلوب الوحيد الذى تتبعه قنوات قطر الإعلامية ، فى محاولة تجميل النظام القطرى، فى ظل أزمة كبيرة يواجهها تنظيم الحمدين أمام العالم تتمثل فى التعنت فى اتباع سياسة دعم الجماعات الإرهابية، وعرقلة أى مساعى تهدف إلى حل أزمة المقاطعة العربية للدوحة ، وفى هذا الإطار، أكد تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، أن إعلام  نظام الحمدين ، لا يتوقف عن إظهار النظام القطرى ، فى موقف قوى منذ بداية المقاطعة العربية لقطر فمنذ إعلان دول الرباعى العربى المقاطعة ، تفنن إعلام الحمدين فى الادعاءات التى يخرج بها بين الفنية والأخرى وكان آخرها استغلال الدعوى التى تلقاها أمير قطر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للمشاركة فى القمة الخليجية الأخيرة.
 
وأوضح التقرير، أن وسائل الإعلام القطرية تغنت بتلك الدعوى متجاهلين أنها دعوة روتينية يتم توجيهها إلى كافة أعضاء مجلس التعاون الخليجى ، فى محاولة منهم لإقناع المجتمع الدولى بأنها دعوى خاصة من الملك سلمان إلى تميم،
وتابع التقرير قائلا :" هذه هى سياسة الإيهام التى يتبعها الإعلام القطرى فى هذا الأمر..ولم تكن هذه الأولى فقد وضع الإعلام القطرى نفسه فى موقف سابق مع الحكومة الألمانية عندما زعم أن وزارة الدفاع الألمانية وجهت الشكر لقطر على موقفها من دول الاتحاد الأوروبى ومنظمة حلف شمال الأطلسى وأنها تتعاطف مع قطر فيما يتعلق بالمقاطعة العربية".
وكشف التقرير:"أن النظام القطرى تلقى صفعة قوية عندما نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية ما ذكرته الصحافة والإعلام القطرى، من مزاعم على لسان وزيرة الدفاع الألمانية"، مشدداً على أن هناك شواهد كثيرة على كذب الإعلام القطرى  ، منها ما نسبته قناة الجزيرة من تصريحات منسوبة إلى قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال "فوتيل"، وأكد التقرير، أن النظام القطرى يستغل كافة الأساليب غير المشروعة من أجل التخفيف من العزلة التى يعانى منها منذ المقاطعة العربية له بسبب سياساته الداعمة للإرهاب.
 
وأكد حساب "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، أن تقارير مصرف قطر المركزي ، فضحت أكاذيب إعلام قطر بأن الدوحة لا تعانى من أزمة، كما كشف هشاشة دويلة تميم بن حمد ، نتيجة إصراره على دعم الإرهاب، حيث استمرت السيولة المحلية بالتراجع وعصابة الدوحة تفشل في تدارك أزمتها ، مضيفا 
أنه فاض الكيل بالمستثمرين القطريين الذين بدأوا في الشكوى من انهيار الأوضاع في قطر كنتيجة طبيعية لتداعيات المقاطعة على اقتصاد الدوحة الهش في ظل فشل سياسات تميم بن حمد وزمرته لإنفاذ البلاد.
 
وأشار الحساب التابع للمعارضة القطرية، إلى أن الخطوط القطرية ، أطلقت حملة دعائية فاشة كشف معاناة طيران تنظيم الحمدين تحت وطأة المقاطعة بعرض إقامة مجانية تصل إبى 4 ليال بفندق ريتز كارلتون الدوحة الفاخر حال استخدام طائراتها.
 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print