السبت، 05 ديسمبر 2020 09:01 م
السبت، 05 ديسمبر 2020 09:01 م

أهم عناوين الصحف المصرية اليوم

وزير المالية: أكلنا من إيراداتنا لأول مرة منذ 15 سنة.. متحدث الجيش الليبى لـ"اليوم السابع": نتمسك برعاية مصر لاجتماعات العسكريين الليبيين.. المصريون بالداخل 98 مليونا و2.56 مليون مولود سنويا

أهم عناوين الصحف المصرية اليوم أهم عناوين الصحف المصرية اليوم
تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار الهامة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، صباح اليوم الأربعاء، وكان من أبرزها التالى: وزير المالية يبشر المصريين بنتائج الإصلاح الاقتصادى: أكلنا من إيراداتنا لأول مرة منذ 15 سنة.
الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 09:00 ص
إعداد كريم صبحى

تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار الهامة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، صباح اليوم الأربعاء، وكان من أبرزها التالى: وزير المالية يبشر المصريين بنتائج الإصلاح الاقتصادى: أكلنا من إيراداتنا لأول مرة منذ 15 سنة، العميد أحمد المسمارى المتحدث باسم الجيش الليبى لـ"اليوم السابع": نتمسك برعاية مصر لاجتماعات العسكريين الليبيين، وزير الداخلية يستقبل وزيرة الأمن الداخلى الأمريكى، كريستين نيلسن، النواب يوافق على مشروع إنشاء المجلس الأعلى  للمسنين، المفوضية الأوروبية: دور مصر مهم لدعم عمليات السلام  فى المنطقة، المصريون بالداخل 98 مليونا و2.56 مليون مولود سنويا، التخطيط :تعاون مع الصين فى "الصندوق السيادى".

 
 
اليوم السابع

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن سياسات السنوات الأربعة الأخيرة ساهمت فى تحول موازنة مصر للمرة الأولى من العجز إلى تحقيق فائض أولى قدره 4 مليارات جنيه، وقال: إن الحكومة تستهدف تحقيق فائض أولى بنسبة 2 % و عجز كلى بنسبة 4.8 %من الناتج المحلى الإجمالى بنهاية العام المالى الجارى.

 

أشاد العميد أحمد المسمارى، المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة الليبية، باجتماعات القاهرة لتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية والتى جاءت بمبادرة مصرية، موضحا أن الأطراف الليبية تتمسك بالدور المصرى لرعاية الحوار بين العسكريين الليبيين، وأكد "المسمارى" فى حواره لـ"اليوم السابع"، على هامش زيارته الخاطفة إلى القاهرة، أن الجيش الليبى تشكل فى الأراضى المصرية.

 

 

المفوضية الأوروبية تشيد بالتعاون مع القاهرة.. وتؤكد: مصر لاعب رئيسى إقليميا ودوليا

ـ المتحدث باسم الجيش الليبى لـ"اليوم السابع": نتمسك برعاية مصر للاجتماعات العسكرية الليبية.. ونرفض قطر وتركيا

مصممه البحيرى مع بيت مجوهرات عالمى.. نيكول تساوى "تقلها دهب".. قصة فستان زفاف بـ200 مليون جنيه

تفعيل قانون مكافحة الغش فى امتحانات نصف العام.. وزارة التعليم تحذر الطلاب من نشر الأسئلة على "فيس بوك" أو اصطحاب المحمول

استئناف خط الشحن الجوى بين مصر وأمريكا.. وزير الطيران يؤكد العلاقات الوطيدة.. والوزيرة الأمريكية تشيد بالإجراءات الأمنية

المجلس يؤجل الإعلان عن المدير الفنى.. 30 مليون جنيه تُنهى صفقة حسين الشحات للأهلى بعد مونديال الأندية

مصر تستهدف مضاعفة التجارة مع أفريقيا إلى 10 مليارات دولار.. "مدبولى" يفتتح المعرض الأفريقى الأول للتجارة البينية.. والاتحاد الأفريقى: 9 دول صدقت على الاتفاقية

تفعيل قانون مكافحة الغش فى امتحانات نصف العام

محمود الجندى تاجر ملابس بالغربية تخطى الصعاب بمساعدة "تنمية المشروعات" الصحة تعلن فحص 16 مليون مواطن منذ انطلاق حملة القضاء على فيروس سى

 

 

الاهرام

استقبل وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، وزيرة الأمن الداخلى الأمريكى، كريستين نيلسن، التى تقوم بزيارة رسمية للبلاد على رأس وفد رفيع المستوى من وزارة الأمن الداخلى الأمريكى، وبحضور توماس جولدبيرجر، القائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة، وتناول اللقاء استعراض المستجدات الراهنة للأوضاع الأمنية على الساحتين الإقليمية والدولية، وأنشطة التنظيمات الإرهابية وتداعياتها على حالة السلم والأمن فى مجتمعات الشرق الأوسط، وركزت المناقشات على أوجه التعاون بين الجانبين فى مجالات العمل الشرطى، بما يُسهم فى تحقيق الأهداف المشتركة لمواجهة العناصر الإرهابية المتطرفة ومكافحة الجريمة المنظمة العابرة للقارات من خلال تبادل المعلومات وتعضيد القدرات الأمنية والمهارات الوظيفية.

 

فشل الرئيس الفرنسى ماكرون، فى تهدئة واحتواء غضب الشارع على الرغم من التنازلات التى اعلن عنها فى خطابه الى الامة، وأصبح السؤال  المثار سواء داخل الجمعية الوطنية "البرلمان" او بين المحتجين ،كيف يمكن لرئيس شاب عمرة 4 عاما تنفيذ وعودة بزياردة الحد الأدنى للأجور ومساعدة محدودى الدخل من خزينة الدولة .

 

وزير الداخلية يستقبل وزيرة الأمن الداخلى الأمريكى كريستين نيلسن

السيسى: 8 مليارات  دولار استثمارات مصرية فى افريقيا

معيط: 4 مليارات جنيه فائضا لأول مرة ونسعى للسيطرة على الدين

توفيق: 54 ألف عامل بقطاع الغزل والنسيج ودمج وحداته فى 10 شركات

بروس يشعل هجوما  الكترونيا حادا على إدارة الأهلى

تعاون مصرى – أمريكى لمواجهة الجرائم عابرة الحدود

الفرنسيون ردا على تنازل ماكرون.. من أين لك هذا؟

وصول القوات المصرى إلى الأردن للمشاركة فى العقبة -4

دعوات إسرائيلية لقتل الرئيس الفلسطينى

"فحم أمريكى" صديق للبيئة  يثير سخرية العالم

بريطانيا وأوربا والانفصال الصعب

ترشيد المياه.. فريضة غائبة

 

 

الاخبار

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة  ، على قرار لجنة الاقتراحات والشكاوى بالمجلس على اقتراح بقانون مقدم من النائب عاطف عبد الجواد بإنشاء المجلس الأعلى للمسنين، وأحال رئيس المجلس على عبد العال الاقتراح بقانون إلى لجنة مشتركة من لجنة التضامن ومكتبى لجنتى الشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة ووافق المجلس على ما انتهت إليه لجنة الاقتراحات والشكاوى من 30  اقتراحا ورغبة مقدمة  من النواب، وأوصت بإحالتها للحكومة لاتخاذ اللازم بشأن ما ورد بها.

 

أكدت المفوضية الأوروبية أن العلاقات بين الاتحاد الأوروبى ومصر شهدت تعاونًا وثيقًا فى العديد من المجالات خلال الفترة من يونيو 2017 حتى مايو 2018 خاصة فى مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبحث العلمى والطاقة والهجرة ومكافحة الإرهاب والقضايا الإقليمية، جاء ذلك فى تقرير نشرته المفوضية الأوروبية الشراكة بين مصر والاتحاد الاوروبى   والذى يغطى تلك الفترة ويسلط  الضوء على التطورات الرئيسية فى التعاون بينهما مع التركيز بشكل خاص على تحقيق الأهداف المحددة فى إطار أولويات الشراكة  2017 حتى  2020 والتى تم اعتمادها خلال مجلس والتى تم اعتمادها الشراكة بين الاتحاد الأوروبى ومصر فى يوليو  2017.

 

مدبولى: ٨ مليارات دولار حجم استثماراتنا فى أفريقيا

رحمة أول  مذيعة مصابة بمتلازمة داون: "دماغى ناشفة وباجرى وراء أحلامى"

استئناف الشحن الجوى  بين القاهرة ونيويورك الشهر المقبل

"طوابير المحذوفين".. أمام مكاتب التموين

اليوم توقيع عقد إنشاء مصر للسد التنزانى بتكلفة ٣ مليارات دولار

النواب يوافق على مشروع إنشاء المجلس الأعلى  للمسنين

المفوضية الأوروبية: دور مصر مهم لدعم عمليات السلام  فى المنطقة

كحكة حفلات الكريسماس تشعل الصراع فى بين النجوم

الزمالك يستقر على التعاقد مع سالم ويغازل السعيد وجمعة..و الأهلى يؤجل حسم ملفات الكرة

محمد صلاح نجم البطولات الخمس الكبرى فى اوربا

 

 

المصرى اليوم

التقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بسفير دولة الصين بالقاهرة، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك والممكنة في صندوق مصر السيادي، وإمكانية الاستفادة من الخبرة الصينية في هذا المجال، وذلك بحضور الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط لشئون التخطيط .

 

أعلن الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان، ارتفاع عدد سكان مصر بالداخل إلى 98 مليون نسمة بناء على ما سجلته الساعة السكانية بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء .

 

أحمد الشيخ: تصدر الزمالك للدورى.. لا يشغلنا

الأهلى يصرف النظر عن بروس ..ويرفض رحيل معلول

وزير المالية بالبرلمان: اكلنا وشربنا من ايرادتنا لاول مرة

المصريون بالداخل 98 مليونا و2.56 مليون مولود سنويا

"شكرى" يشارك فى اجتماع دول البحر الأحمر بالرياض

التخطيط :تعاون مع الصين فى "الصندوق السيادى"

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print