الخميس، 09 أبريل 2020 02:50 ص
الخميس، 09 أبريل 2020 02:50 ص

البرلمان يتجه نحو "شرق آسيا"

زيارة على عبد العال إلى كوريا الجنوبية تترجم سياسات الرئيس السيسى فى الانفتاح للشرق.. بداية لدبلوماسية شعبية مع "كوريا".. ولجان وأعمال مشتركة بين القاهرة وسول

البرلمان يتجه نحو "شرق آسيا" البرلمان يتجه نحو "شرق آسيا"
يجرى الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، زيارة إلى كوريا الجنوبية، لتؤكد على سياسة الدبلوماسية الشعبية التى يتبعها البرلمان المصرى، حيث يعد هذا التوجه ترجمة واضحة لانفتاح السياسة المصرية على دول شرق أسيا خلال الفترة الحالية
الخميس، 13 ديسمبر 2018 08:00 ص
كتب أحمد عرفة

يجرى الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، زيارة إلى كوريا الجنوبية، لتؤكد على سياسة الدبلوماسية الشعبية التى يتبعها البرلمان المصرى، حيث يعد هذا التوجه ترجمة واضحة لانفتاح السياسة المصرية على دول شرق أسيا خلال الفترة الحالية.

الزيارة التى سيجريها الدكتور على عبد العال، من المقرر أن تؤسس العلاقات قوية ومتينة بين القاهرة وسول، خاصة أن هناك عملا مشتركا قائما بين مصر وكوريا الشمالية، سواء من خلال لجان عمل مشتركة أو لجان عمل قائمة بين البلدين.

فى هذا السياق، أكد الدكتور سعيد اللاوندى، الخبير فى شؤون العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن مصر تتبع سياسة متوازنة مع الجميع، سواء فى الشرق أو الغرب، كما أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى اهتماما كبيرا بدول شرق أسيا، وبالتالى تأتى أهمية الزيارة التى يجريها رئيس البرلمان لكوريا الجنوبية.

 

وقال الخبير فى شؤون العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن زيارة الدكتور على عبد العال لكوريا الجنوبية، يؤسس لدبلوماسية شعبية رسمية من شأنها أن تقوى من العلاقات المتبادلة بين القاهرة وسول خلال الفترة المقبلة.

 

ولفت الخبير فى شؤون العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إلى أن هذه الزيارة من المقرر أن تشهد عقد اتفاقيات مشتركة بين البرلمان المصرى وكوريا الشمالية، إلى جانب معاهدات صداقة بين الطرفين، وسيكون لها انعكاس إيجابى كبير على العلاقات بين البلدين.

 

ف

ى إطار متصل، أوضح الدكتور طارق فهمى، استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن اتجاه الدكتور على عبد العال إلى كوريا الشمالية هو بداية لاتجاه نحو دبوماسية الشرقـ فتحركات الدكتور على عبد العال تترجم السياسات الخارجية التى ينتهجها الرئيس عبد الفتاح السيسى نحو الانفتاح على دول شرق أسيا.

 

ولفت استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إلى أن هناك علاقات جيدة تربط بين مصر وكوريا الشمالية، وهناك عمل مشترك متمثل فى لجان مشتركة ةلجان عمل قائمة بين القاهرة وسول، وبالتالى هذه الزيارة تمثل أهمية كبرى فى تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين.

 

واشار استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى أن هذه الزيارة سينتج عنها العديد من المكاسب عبر اتفاقيات مشتركة بين النواب المصريين والنواب الكوريين، وسيكون هناك تبادل للخبرات بين الطرفين.

 

وفى نفس السياق، أكد محمد حامد، الباحث فى شؤون العلاقات الدولية، أن زيارة رئيس البرلمان لالمصرى إلى كوريا الجنوبية هى زيارة مهمة للغاية لأن العلاقات المصرية الكورية تمر بطفرة كبرى خلال الفترة الراهنة.

 

ولفت الباحث فى شؤون العلاقات الدولية، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هذه الطفرة تشمل كافة النواحى السياسية والاقتصادية والعسكرية، مؤكدا ضرورة أان يلعب البرلمان المصرى دورا استراتيجيا فى تلك العلاقة.

 

كان الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، غادر مطار القاهرة متوجها إلى كوريا الجنوبية، فى زيارة لعدة أيام يلتقى خلالها عدد من المسئولين، لبحث سبل تعزيز التعاون والقضايا ذات المشتركة، والمشاركة فى بعض الفعاليات.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print