الإثنين، 21 أكتوبر 2019 03:15 ص
الإثنين، 21 أكتوبر 2019 03:15 ص

قرية ذكية جديدة فى العاصمة الإدارية

مساحتها 260 فدانا وتحتوى على مبانى تكنولوجية وإدارية.. زكى عابدين: وزارة الاتصالات مسئولة عن إنشائها.. ومتوسط نسبة تنفيذ المشروعات بلغت 60%.. وأول مواطن يسكن العاصمة 2020

قرية ذكية جديدة فى العاصمة الإدارية قرية ذكية جديدة فى العاصمة الإدارية
مع صباح كل يوم جديد، تعلن شركة العاصمة الإدارية الجديدة عن إنشاء مشروع جديد داخل العاصمة الجديدة، فالمرحلة الأولى ستقام على مساحة 40 ألف فدان، وتوازى المرحلة الأولى مساحة محافظة القاهرة، وهذه المرحلة تتضمن مشروعات كبرى لم يسبق تنفيذها داخل القاهرة.
الخميس، 13 ديسمبر 2018 05:00 ص
كتب أحمد حسن

مع صباح كل يوم جديد، تعلن شركة العاصمة الإدارية الجديدة عن إنشاء مشروع جديد داخل العاصمة الجديدة، فالمرحلة الأولى ستقام على مساحة 40 ألف فدان، وتوازى المرحلة الأولى مساحة محافظة القاهرة، وهذه المرحلة تتضمن مشروعات كبرى لم يسبق تنفيذها داخل القاهرة.

 

إنشاء قرية ذكية داخل العاصمة الإدارية الجديد على مساحة 260 فدانا

 

اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أعلن عن إنشاء قرية زكية داخل العاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أن وزارة الاتصالات حصلت على قطعة أرض تبلغ مساحتها 260 فدان،وذلك لإنشاء القرية الذكية عليها.

وأضاف عابدين، فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن هذه القرية ستتضمن مبانى تكنولوجية وإدارية، لافتا إلى أن القرية ستضاهى تلك القرية التى تم إنشائها فى مدينة الشيخ زايد، بل ستتفوق عليها من حيث  المساحة والطريقة التنفيذ.

 

بدء توصيل المرافق للقرية الذكية

 

وأشار إلى أنه جارى توصيل المرافق لأرض القرية الذكية، ومن المقرر الانتهاء من كافة المشروعات التى تتضمنها المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية خلال عامين من الآن.

 

وفى سياق آخر، قال اللواء أحمد زكى عابدين، إن متوسط نسبة تنفيذ كافة المشروعات داخل المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة بلغت 60%، مؤكدا أن هذه المشروعات تتضمن "الحى الحكومى، وحى المال والأعمال، والمنطقة المركزية، والمشروعات السكنية التى طرحتها الشركات العقارية على أراضى العاصمة.

 

أول مواطن يسكن العاصمة الإدارية الجديدة سيكون بنهاية عام 2020

 

وأوضح رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن أول مواطن سيسكن العاصمة الإدارية الجديدة سيكون بنهاية عام 2020، أى بعد عامين من الآن، وذلك بالتوازى مع نقل الوزارات للعاصمة الإدارية ومبنى البرلمان وقصر الرئاسة.

وأكد أن خط المياه الذى يغطى احتياجات العاصمة الإدارية وإنشاءاتها يضخ نحو 100 ألف متر مكعب مياه يوميا، وجارى تنفيذ خط آخر بطاقة تصل لـ100 ألف متر مكعب مياه لتغطية احتياجات المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية من المياه.

وتابع أن تكلفة المرافق الرئيسية بالعاصمة الإدارية تبلغ 140 مليار جنيه، لافتا إلى أن الإدارة المنفذة للعاصمة الإدارية قادرة على استكمال المشروع.

وأوضح رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن العمل فى العاصمة الإدارية يسير بانتظام ودقة، إذ يوجد بها نحو 45 شركة مقاولات، و 180 ألف عامل مصرى، بخلاف العمالة غير المباشرة.

 

العاصمة الإدارية تحقق فكرة المدينة الخضراء

 

وأكد أن العاصمة الإدارية تحقق فكرة المدينة الخضراء وهى مدينة مستدامة تدور المخلفات، لافتا إلى أنها تعد أيضا مدينة للمشاة، حيث يوجد 40% من مساحتها مخصصة للمشاة والدراجات، موضحا أن العاصمة الإدارية الجديدة تعتبر مدينة تتوفر فيها جميع شبكات النقل والمواصلات، كما أنها مدينة ذكية تقدم جميع الخدمات، وهى مدينة أعمال أيضا.

وأوضح أنه جارٍ تنفيذ القطار الكهربائى، والمقرر الانتهاء منه خلال عامين أو أكثر، حيث سيتحرك هذا القطار بدءا من محطة عدلى منصور على طريق الإسماعيلية الصحراوى وصولا للعاصمة الإدارية.

وأشار رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إلى أنه بالرغم من أن القطار الكهربائى سيكون العنصر الرئيسى فى انتقال الموظفين، إلا أنه تم التخطيط لتنفيذ وسائل نقل أخرى، وهى مترو الأنفاق والجارى تنفيذه حاليا وسينطلق من صلاح سالم، لافتا إلى أنه لحين الانتهاء من القطار والمترو، سيتم الاعتماد على الأتوبيسات فى التنقل.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print