الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 09:21 ص
الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 09:21 ص

قريبا الإخوان جماعة إرهابية بأمريكا

أعضاء بالكونجرس يطلبون معلومات عن ارتباط الجماعة بحسم ولواء الثورة الإرهابية.. مذكرة برلمانية أمام "على عبد العال" لتنظيم زيارة للكونجرس لفضحهم.. وتقديم أدلة تنفيذهم أعمال إرهاب

قريبا الإخوان جماعة إرهابية بأمريكا قريبا الإخوان جماعة إرهابية بأمريكا
يستعد مجلس النواب خلال الفترة المقبلة لانطلاق مسيرة إدراج جماعة الإخوان كمنظمة وكيان إرهابى داخل الكونجرس الأمريكى، وذلك من خلال فضح ممارسات الجماعة وعمليات الإرهاب ضد الشعب المصرى، اذ أعلن برلمانيون أن إدراج الجماعة أصبح مطلب شعبى وجماهيرى وأن فضح ممارستهم بات ضرورى بأمريكا.
الخميس، 13 ديسمبر 2018 02:00 م
كتب محمد صبحى

يستعد مجلس النواب خلال الفترة المقبلة لانطلاق مسيرة إدراج جماعة الإخوان كمنظمة وكيان إرهابى داخل الكونجرس الأمريكى، وذلك من خلال فضح ممارسات الجماعة وعمليات الإرهاب ضد الشعب المصرى، اذ أعلن برلمانيون أن إدراج الجماعة أصبح مطلب شعبى وجماهيرى وأن فضح ممارستهم بات ضرورى بأمريكا.

 

وفى هذا الإطار كشف مصادر مطلعة، أن عدد من قيادات الكونجرس الأمريكى بدءوا فى التواصل مع أعضاء من البرلمان المصرى بشأن الوصول إلى أى معلومات يمكن أن تقدمها مصر للكونجرس والإدارة الأمريكية حول ارتباط جماعة الإخوان بحركتى حسم ولواء الثورة الإرهابية.

وأشارت المصادر فى تصريحات لـ"برلمانى" إلى أن أعضاء الكونجرس الأمريكى أكدوا أنه حال توافر المعلومات الكافية حول ارتباط جماعة الإخوان بالحركات الإرهابية سيتم طرح إدراجهم ككيان إرهابى داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وفى البداية أكد النائب محمد الغول عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب وعضو البرلمان المستقل، أن مجلس النواب المصرى على جاهزية ومستعد لتقديم كافة الأدلة المادية التى تثبت تورط جماعة الإخوان الإرهابية فى تنفيذ العمليات الإرهابية إلى الكونجرس الأمريكى، وتقدم كل الدعم والمساعدة لتكوين عقيدة بأن جماعة الإخوان من تقدم العون لكل الجماعات الإرهابية على مستوى العالم.

وأضاف الغول فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن جميع الجماعات الإرهابية الموجودة على الساحة ولدت من رحم جماعة الإخوان، وفقا لأدلة مكتوبة ويراها الجميع، خاصة وأن كتابات سيد قطب وحسن البنا تمثل الأفكار التى تعتنقها العديد من الجماعات الإرهابية منهم القاعدة وداعش وحسم وكلهم على قناعة بتلك الكتابات ومرجعيتهم لها ويتمسكوا بها.

 

وأشار عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، إلى أن العام الماضى بالفعل شهد تواصل بين مجموعة برلمانية من مجلس النواب المصرى وتحديد من نواب لجنة العلاقات الخارجية مع أعضاء بالكونجرس الأمريكى مع السيناتور تيد كروز، حيث تم عرض عليه عديد من المستندات التى تثبت تورط الإخوان فى العمليات الإرهابية وارتباطهم بالعديد من المجموعات الإرهابية التى قامت بتنفيذ عمليات سواء فى مصر أو خارجها.

ومن جانبه وصف النائب سعد بدير نائب رئيس حزب الوفد للشئون البرلمان وعضو مجلس النواب، أن سعى أعضاء الكونجرس ومطالبتهم بمعلومات حول ارتباط جماعة الإخوان بالحركات الإرهابية خطوة جيدة، موضحا أن إدراج جماعة الإخوان ككيان ومنظمة إرهابية بأمريكا أصبح مطلب شعبى وجماهيرى خاصة بعد الممارسات العنيفة وأعمال الشغب والإرهاب التى نفذتها الجماعة فى الفترة الماضية ضد الدولة المصرية وكذلك الكيانات التابعة لهم وأعمال التفجيرات فى عدد من الدول الأوروبية.

وأكد بدير فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه سيتقدم بمذكرة وطلب إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان ولجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان للموافقة على زيارة برلمانية ووفد من البرلمان المصرى للذهاب إلى الكونجرس الأمريكى لتقديم كافة الأدلة والمستندات الموثقة بالأعمال الإرهابية التى نفذتها الجماعة الإرهابية "الإخوان" فى مصر واستهداف المواطنين المصريين والمؤسسات والمبانى الحكومية إبان ثورة 30 يونيو.

وفى ذات السياق اعتبر النائب أحمد سميح، أن اهتمام الكونجرس الأمريكى باستقصاء الحقائق حول ارتباط جماعة الإخوان بحركتى حسم ولواء الثورة الإرهابية أمر فى غاية الأهمية، وعلينا أن نكون سباقين فى وضع الحقائق أمام أعينهم بحيث لو تم اتخاذ قرار معين يكون البرلمان فى مصر طرف فى صناعته، خاصة نواب أمريكا لم يكونوا حريصين على الدولة المصرية أكثر من المصريين أنفسهم.

وأضاف سميح فى تصريح لـ"برلمانى" أن على البرلمان المصرى تقديم الحقائق الكاملة حول انتهاكات جماعة الإخوان فى مصر وتنفيذ العمليات الإرهابية خصوصا فى ظل وجود وقائع وفيديوهات منتشرة وتمتلكها وزارة الداخلية تثبت مشاركتهم فى ارتكاب أعمال إرهاب وعنف فى مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print