الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 09:20 ص
الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 09:20 ص

دفتر أحوال المواطن

قارئة تشكو عدم توصيل التيلفون الأرضى بشارع عمر بن الخطاب بترسا الهرم.. تراكم القمامة خلف مسجد السيدة زينب ووسط المساكن بالقاهرة.. قارئ يتساءل عن سر حذف زوجته من بطاقة التموين بالمنصورة

دفتر أحوال المواطن شكوى المواطن أمام البرلمان (1)
تعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "برلمانى" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات،
الجمعة، 14 ديسمبر 2018 12:00 م
كتب محمود أحمد عطا

تعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "برلمانى" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، تتلقاها خدمة صحافة المواطن عبر القنوات المفتوحة مع الجمهور. 

 
قارئة تشكو عدم توصيل التيلفون الأرضى بشارع عمر بن الخطاب بترسا الهرم
 
أرسلت القارئة عزة عليوه فرجاني  علي  المقيمة 7 ش عمر بن الخطاب بمنطقة ترسا بالعمرانية هرم التابعة لمحافظة الجيزة شكوى لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع من عدم توصيل خطوط التليفون الارضى للمنطقة.
 
بوكس تليفون ارضى-ارشيفية
بوكس تليفون ارضى-ارشيفية
 
وتابعت القارئة نشكو نحن اهالى الشارع من عدم توصيل التليفون الأرضى لمنازلنا، وملخص الشكوى عدم توصيل خطوط التلفون الأرضى فى العقار الذى نقطن به من فترة طويلة، حيث تقدمنا بكثير من الشكاوى للسنترال، وجاء فى ردهم أنه لا توجد بوكسات كافية لتوصيل التليفونات.
 
 
 تراكم القمامة خلف مسجد السيدة زينب ووسط الكتلة السكنية بالقاهرة
 
أرسل قارئ شكوى عبر خدمة صحافة المواطن يتضرر فيها من تراكم القمامة خلف مسجد السيدة زينب بقلب العاصمة.
تراكم القمامة خلف مسجد السيدة زينب
تراكم القمامة خلف مسجد السيدة زينب
 
وقال القارئ فى شكواه: "مشهد تراكم القمامة والمخلفات خلف مسجد السيدة زينب وسط الكتلة السكانية والمحلات التجارية يتسبب فى عدة أزمات ومشكلات ويؤثر على المظاهر الحضارية والدينية بالمنطقة، علاوة على انتشار الروائح الكريهة والأوبئة والأمراض، ويعد مظهرًا مقززًا للسياح"، مناشدًا وزارت البيئة والأوقاف والصحة والحى بسرعة التدخل لحل المشكلة".
 
 
 
قارىء يشكو من تجمع مياه راكدة بقرية بالغربية أدت إلى انتشار التيفود
أرسل القارىء محمد عبد الفتاح العبد شكوى لخدمة صحافة المواطن متضررا من المخلفات و المياه الراكدة بقرية شبرا النمله بمحافظة الغربية و تحديدا  اخر شارع المعهد العالى للهندسة طريق اسكندرية الزراعى .
 
برك مياه راكدة بقرية بالغربية
برك مياه راكدة بقرية بالغربية
 
و قال القارىء فى رسالته المدعمة بالصور ان هذه المياه الراكدة ادت الى انتشار مكثف للناموس وتعرض المواطنين لامراض التيفود مما لها تأثير سلبى على الصحة العامة .
 
 
 
قارئ يشكو حذف زوجته من بطاقة التموين ورفض إضافة ابنه بالمنصورة
 
أرسل القارئ معتز محمد السعيد إبراهيم، من أهالى شارع الغمراوى الحسنية بالمنصورة، شكوى من رفض طلب إضافة ابنه على بطاقة التموين وحذف زوجته أيضًا.
 
 
وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: "شكوتى بخصوص بطاقة التموين التى قمت بتحديثها وتصحيح جميع الأخطاء منذ أن أعلنت الوزارة عن مهلة التحديث، وبالفعل جاتلى رسالة إن التحديث قد تم، وجار تحديث البيانات وقمت أيضًا بإضافة ابنى على المواليد لأنه يصرف خبز فقط، ولا يصرف التموين، ولكنى فوجئت من بداية هذا الشهر بحذف زوجتى من على البطاقة وتم رفض طلب إضافة ابنى على التموين، ولا أعرف الأسباب حتى الآن ذهبت لمكتب التموين، وعملت تظلم بتاريخ 4/12 وحتى الآن لم  يتم تسجيل طلبى فى مكتب التموين المنصورة التابع له، ولم يعد الفرد المحذوف حسب قرار وزير التموين بعد التظلم فى خلال عشرة أيام من تاريخ التظلم، مناشدًا المسئولين بالعمل على إضافة ابنه وإعادة اسم زوجته المحذوف من البطاقة.
 
 
 
منظر غير حضارى.. تراكم القمامة فى منطقة أثرية بميدان المسلة بالمطرية
 
أرسل القارئ سامح عبد الحكيم خليل  من شارع المطراوي  بمنطقة المطرية بمحافظة  القاهرة، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن يتضرر فيها من تراكم القمامة بالمنطقة الاثرية فى ميدان المسلة القديم فى منظر غير حضارى.
القمامة فى منطقة أثرية بميدان المسلة القديم فى المطرية
القمامة فى منطقة أثرية بميدان المسلة القديم فى المطرية
 
وقال القارئ فى شكواه: "نحن سكان شارع المطراوي من ميدان المطرية  بالقاهرة المتجه إلى ميدان المسلة القديم...المنطقة أثرية بها المسلة القديمة وكنيسة السيدة العذراء ومسار العائلة المقدسة وأكوام الزبالة متراكمة فى منطقة يزورها السائحين" مؤكدا أنهم شكوا  للحى دون جدوى.
 
 
قارئ يشكو وجود بناء مخالف على أسطح العقارات فى حى الفرسان بالمقطم
 
 
أرسل قارئ ، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن يتضرر فيها من  وجود مخالفات للبناء بعقار فى حي الفرسان التابع لحى المقطم.
مخالفات بناء على أسطح العقارات فى حي الفرسان
مخالفات بناء على أسطح العقارات فى حي الفرسان
 
وقال القارئ فى شكواه : " نتضرر من وجود مخالفات بناء بحي الفرسان دائرى المعادى التابع لحى المقطم ووتقدمان ببلاغ رسمى فى قسم الشرطة وقام رئيس الحى بعمل معاينة على الطبيعة ،  إلا أن المخالف عاد للبناء فى العمارات المخالفة وما يتم ادخاله يستخدم فى مخالفات الأسطح."

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print