الثلاثاء، 22 يناير 2019 10:09 م
الثلاثاء، 22 يناير 2019 10:09 م

مقترح تحويل التربية الرياضية لمادة أساسية تحت القبة

النواب يشيدون باقتراح الرئيس السيسى.. عمرو غلاب: إضافتها للمجموع مطلب عاجل.. البلتاجى: إعادة النظر فى الحافز الرياضى.. ونجوى خلف: الرياضة تخلق جيلا جديدا قادرا على البناء ومواجهة الأفكار المتطرفة

مقترح تحويل التربية الرياضية لمادة أساسية تحت القبة البرلمان
أشاد نواب البرلمان بدعوة رئيس الجمهورية بشأن برنامج ضخم للتوعية الصحية وتحويل التربية الرياضية لمادة أساسية، مؤكدين أن العقل السليم فى الجسم السليم، مشددين على ضرورة أن تكون الرياضة جزءًا من ثقافة الشعب المصرى وليست رفاهية أو تسلية فى وقت الفراغ.
الأحد، 16 ديسمبر 2018 12:00 ص
كتب هشام عبد الجليل

أشاد نواب البرلمان بدعوة رئيس الجمهورية بشأن برنامج ضخم للتوعية الصحية وتحويل التربية الرياضية لمادة أساسية، مؤكدين أن العقل السليم فى الجسم السليم، مشددين على ضرورة أن تكون الرياضة جزءًا من ثقافة الشعب المصرى وليست رفاهية أو تسلية فى وقت الفراغ.

وفى هذا الإطار تقدم عمرو غلاب عضو مجلس النواب باقتراح برغبة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه لكل من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، والدكتور طارق شوقى وزير التعليم، بإضافة نتيجة الامتحان فى مادة التربية الرياضية إلى المجموع الاساسى للطلاب بداية من الصف الثالث الابتدائى.

وأوضح "غلاب" أن الهدف من هذا الاقتراح هو غرس قيمة ممارسة الرياضة لدى النشء منذ الصغر، وأن تتوافق أهداف العملية التعليمية مع التوجه العام للدولة بالحفاظ على صحة المصريين، كما طالب فى الوقت ذاته باتخاذ كافة الاجراءات لضمان تكافؤ الفرص بين الطلاب فيما يخص مادة التربية الرياضية.

وفى السياق ذاته أعلن غلاب، عن تنظيم دورة رياضية فى كرة القدم للشباب، وماراثون فى دائرة ملوى بمحافظة المنيا خلال أجازة نصف العام، بهدف تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة خلال اوقات فراغهم، مشيرا إلى أنه سيرصد جوائز مالية قيمة للفائزين وشهادات تقدير لكل المشاركين من الشباب.

وأكد النائب، أن الهدف من هذه الدورة الرياضية هو تحفيز الشباب على ممارسة الرياضة، وهو ما يتفق مع الدعوة التى أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى للحفاظ على صحة المصريين، وسوء التغذية التى زادت بطريقة ملحوظة خلال السنوات الأخيرة.

وأشار غلاب، إلى أن هذه الدورة تأتى ضمن توجهه العام للاهتمام بالشباب فى دائرة ملوى، كما وعد فى الوقت ذاته ببذل المزيد من الجهود، وتقديم الكثير من المقترحات لتدعيم الشباب فى الدائرة، وتمكينهم من ممارسة الرياضة بشكل دائم، وتذليل العقبات التى قد تعترضهم لاسيما تلك المتعلقة بالأوضاع الاقتصادية للمواطنين.

وفى نفس الصدد قالت النائبة نجوى خلف، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن الرياضة من أهم الأنشطة التى حرصت كل الدول خلال الفترة الأخيرة على الاستثمار فيها، بالإضافة لأهميتها لصحة الإنسان والدور الذى تقدمه فى خلق جيل رياضى بعيد عن الأفكار المتطرفة والسلوكيات الخاطئة.

وأضافت نجوى خلف، أن الرياضة مهمة للصحة والاهتمام بها يعنى محاربة الأمراض وبالتالى ينعكس هذا الأمر على ميزانية الصحة وتوجيه هذه الاعتمادات للتعليم وغيره من الانشطة الهامة للنهوض بمستوى الخدمة المقدمة فى هذه القطاعات، لافته إلى أن مادة التربية الرياضية موجودة بالفعل ولكن يتبقى أن يتم إضافة درجاتها للمجموع الكلى وان تصبح مادة نجاح ورسوب.

وأشارت عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن اللجنة ستعقد اجتماعا فى حضور المسئولين عن التربية والتعليم والرياضة للوقوف على طبيعة المناهج التى يتم تدريسها للطلاب فى مادة التربية الرياضية وإمكانية إضافة بعض الملفات الجديدة الخاصة بأهمية الرياضة والاستثمار الرياضى وأهمية الرياضة للصحة العامة وكيف تنعكس على حياة الفرد والمجتمع بشكل عام.

وفى سياق متصل أكد النائب رضا البلتاجى، الحكم الدولى وعضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن الرياضة من اهم الملفات التى يجب على الدولة أن تدعمها بقوة خلال الفترة المقبلة، وبدأ ذلك جليا من خلال الاهتمام بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية مطالبا ببذل مزيد من الجهد فى هذا الصدد ووضع خطة وآلية للتطوير والتجديد وخلق فرص لممارسة الرياضة فى كل قرية ونجع وعزبة.

وأوضح البلتاجى، أن الرياضة المصرية أصبحت تفرز العديد من اللاعبين المنتشرين على مستوى العالم وفى أقوى الدوريات حاليا وعلى رأسهم اللاعب الدولى محمد صلاح وهناك العديد أمثال "صلاح" فى القرى لم يجدوا من يكتشفهم وبوجود مراكز للشباب ومكان لممارسة الرياضة سيجعل هؤلاء الأفذاذ محط انظار الجميع ويسهل الفرصة من وصولهم للعالمية.

وأشاد عضو مجلس النواب، بجعل مادة التربية الرياضية مادة أساسية ومادة نجاح ورسوب على أن يتم الاهتمام بها وإعادة النظر فى الحافز الرياضى لتشجيع الطلاب على ممارسة النشاط الرياضى، مؤكدا على أن الرياضة سلاح قوى لمحاربة الأفكار المتطرفة والجماعات الإرهابية.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print