الأحد، 20 أكتوبر 2019 10:48 ص
الأحد، 20 أكتوبر 2019 10:48 ص

البرلمان يكشف نجاحات الرئيس بأوروبا

زيارة السيسى لـ"النمسا" تؤسس لمرحلة جديدة من العلاقات مع الغرب.. معتز محمود: تتويج لنجاحاته الدبلوماسية.. الشرباصى: زيارة تاريخية.. وأبو السعد: ستنمى المجالات التكنولوجية

البرلمان يكشف نجاحات الرئيس بأوروبا الرئيس السيسى
زيارة هامة أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لدولة النمسا، اسفرت عن توقيع عدد كبير من الاتفاقيات المشتركة بين البلدين، وهى الخطوة التى لاقت إشادة واسعة من قبل أعضاء مجلس النواب، الذين أكدوا أن هذه الزيارة تؤسس لمرحلة جديدة من العلاقات المصرية الأوروبية.
الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 08:00 ص
كتب أحمد عرفة

زيارة هامة أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لدولة النمسا، اسفرت عن توقيع عدد كبير من الاتفاقيات المشتركة بين البلدين، وهى الخطوة التى لاقت إشادة واسعة من قبل أعضاء مجلس النواب، الذين أكدوا أن هذه الزيارة تؤسس لمرحلة جديدة من العلاقات المصرية الأوروبية.

 

فى هذا الإطار، أكد النائب فوزى الشرباصى، عضو مستقل بمجلس النواب، على أهمية الزيارة التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى النمسا وتستمر نحو أربعة أيام للمشاركة فى المنتدى الأفريقى - الأوروبى رفيع المستوى مشيرا إلى أنها زيارة ذات دلالات هامة ومصيرية على مستوى العلاقات المصرية – الأفريقية والأوروبية معا.

 

وشدد عضو مجلس النواب، على أن تولى مصر لرئاسة الاتحاد الأفريقى العام المقبل، سيعطى أولوية كبيرة لمصر للتحرك أفريقيا وأوروبيًا، والعمل على حل جميع المشكلات التى تؤرق القارة مثل الهجرة غير الشرعية.

 

واعتبر عضو مجلس النواب، أن زيارة السيسى للنمسا فى هذا التوقيت تاريخية جدا وستعمل على تعزيز العلاقات الثنائية وتشرح لأوروبا الرؤى المصرية فى مواجهة الإرهاب والفوضى موضحا أن زيارة السيسى للنمسا تؤسس لمرحلة جديدة من العلاقات المصرية الأوروبية.

ومن جانبه أكد النائب معتز محمود عضو مستقل بمجلس النواب، على أهمية الزيارة التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى النمسا للمشاركة فى أعمال الاجتماع رفيع المستوى للمنتدى الأفريقى – الأوروبى، مؤكدا أنها تأتى فى توقيت حساس وتناقش العديد من القضايا التى تهم الجانبين فى أفريقيا وأوروبا علاوة على مناقشة كافة السبل لتعزيز العلاقات المصرية- النمساوية.

 

وأشاد النائب، بالاستقبال الهائل الذى حظى به الرئيس السيسى فور وصوله للنمسا والاحتفاء بتواجده للاطلاع على التجربة المصرية فى مكافحة الارهاب وفى التصدى للهجرة غير الشرعية مشددا على أن الرئيس السيسى وبرؤية وطنية مخلصة استطاع تعزيز العلاقات المصرية الخارجية على الصعيدين الأفريقى والأوروبى بجانب فتح مجالات تعاون وتنسيق مباشر وشامل مع مختلف الدول الأفريقية فى كل القضايا.

 

ولفت معتز محمود، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى استطاع تعزيز الجسور مع أوروبا ويحظى باحترام هائل بسبب زعامته وقوته ورؤاه.

فيما قال النائب المستقل عاصم عبد العزيز مرشد، فى بيان له، إن هذه الزيارة تكتسب أهمية كبيرة لسببين رئيسيين الأول لأنها ثنائية بين مصر والنمسا، والثانى لأنها مرتبطة باستضافة المنتدى الأوروبى الإفريقى، مشيرا إلى أن هذه الزيارة هى الأولى للرئيس السيسى للنمسا، وأول زيارة على المستوى الرئاسى بين مصر والنمسا منذ أكثر من  11عاماً.

 

ولفت النائب، إلى أهمية مشاركة الرئيس فى المنتدى الأوروبى الإفريقى خاصة أن هناك أكثر من 50 رئيسا ورئيس حكومة ومسئولا سيحضرون هذا المنتدى.

 

 وقال النائب عاصم عبد العزيز مرشد، إن العالم كله عرف إن مصر هى البوابة الرئيسية للعبور إلى الدول الإفريقية، مؤكدا أن الرئيس السيسى دائما يحرص كل الحرص على استغلال مثل هذه الزيارات والمشاركات فى مثل هذه المنتديات بما يعود بالنفع على مصر والدول الإفريقية وفى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية وغيرها.

من جانبه أكدت النائبة هالة أبو السعد، رئيسة الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، وعضو لجنة المشروعات الغصيرة والمتوسطة، أن التعاون الذى تم الإعلان عنه بين مصر والنمسا فى إطار المشروعات الصغيرة ومتوسطة الصغر، سيكون له انعكاس كبير على حجم التعاون القائم بين مصر ودول أوروبا وهو ما سيمثل تشجيع للشباب المصرى نحو الاتجاه للمشروعات الصغيرة.

 

وقالت رئيسة الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن مكاسب مصر من التعاون مع النمسا فى مجال المشروعات الصغيرة سينعكس على مجال المشروعات التكنولوجية والمشروعات التكاملية التى تنتهى بخروج منتج نهائى، بجانب مجال المعادن وغيرها من المجالات.

 

ولفتت رئيسة الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، إلى أن هذا التعاون بين مصر والنمسا يمكن استغلاله فى تدشين مناطق استثمارية كبيرة من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، خاصة ن مصر سوق استهلاكى، وهذا التكامل سيفيد المشروعات الزراعية بجانب المجالات الطبية وبالتحديد مستحضرات التجميل.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print