الثلاثاء، 18 يونيو 2019 11:47 م
الثلاثاء، 18 يونيو 2019 11:47 م

شارع الصحافة المصرية

السيسى: لدينا 5 ملايين لاجئ ولم نتاجر بقضيتهم أو نبتز أحدا.. "لاسارتى" مدرب الأهلى الجديد يعد بالمنافسة على كل البطولات.. "الكونجرس" فى قانون "ميدالية السادات": زعيم محترم وبطل سلام

شارع الصحافة المصرية شارع الصحافة المحلية (1)
تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الثلاثاء، عددًا من الأخبار المهمة، والقضايا التى تشغل الرأى، وكان من أبرزها التالى: "مدبولى" يطمئن على سير العمل بمبادرة الكشف عن فيروس سى،
الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 10:00 ص
إعداد - كريم صبحى

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الثلاثاء، عددًا من الأخبار المهمة، والقضايا التى تشغل الرأى، وكان من أبرزها التالى:  "مدبولى" يطمئن على سير العمل بمبادرة الكشف عن فيروس سى،  ستات بمية راجل.. بدرية تنفق على 8 أطفال وبتلف من 8 الصبح على المصانع لجمع بكر الكرتون ، انطلاقة جديدة للعلاقات المصرية  النمساوية..السيسى: لدينا 5 ملايين لاجئ فى مصر ولم نتاجر بقضيتهم أو  نبتز أحدا، انطلاق مؤتمر "مصر تستطيع " فى الغردقة ، جواز  فارس من ندى باطل.. حماية الطفل لا يجوز عقد قران الا بعد اتمام 18 سنة، قرعة أوروبا  تضع ليفربول فى وجه القطار الألمانى، معيط: مصر بدأت الانطلاق  لتحسين حياة المواطنين

 
 

 
 
زار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، مركز طب الأسرة بالدراسة، ويرافقه الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، لمتابعة مبادرة القضاء على فيروس سى وكانت وزيرة الصحة قد أعلنت أن إجمالى المفحوصين فى المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها فى الأول من شهر أكتوبر الماضى وصل إلى 18 مليون و576 الف مواطن، موضحة أن الدولة تستهدف الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سى، والاطمئنان عليهم، وعلاجهم بالمجان تمامًا.
 
 
 فى وسط الحياة وصعوبتها نجد نساء لا يعرفن طريق اليأس، بل يفتشن فى الدروب دون كلل أو ملل على أبواب الرزق، من أجل كسب لقمة العيش الحلال لإطعام الأبناء، هذا ما فعلته بدرية السيد، التى تبلغ من العمر 48 سنة، والتى تخرج للحياة فى كل يوم منذ الصباح الباكر بحثا عن رزق أبنائها بعد توفى زوجها،رغم صعوبة حياتها، لا تفارق الابتسامة وجه بدية السيد، وهى تتحدث مع "اليوم السابع" عن معاناتها، فتقول: "الدنيا بقت صعبة وغالية، طول عمرى شقيانة، والحمل زاد بعد الزواج وإنجاب أولادى الذين أصبحوا فى رقبتى.. نشأت فى أسرة بسيطة، بشارع محمد فؤاد بمدينة شبرا الخيمة، حتى أكرمنى الله وتزوجت، وأنجبت 7 بنات، وولد وحيد سميته محمد، وكان زوجى رحمه الله عليه، يعمل أرزقى على باب الله، وكنا نعيش يوم فيه ويوم مفيش، ونحمد ربنا، زوجى كان سندى، حتى فاجئه المرض، وتحولت حياتى، إلى حمل وهم أكثر.

الجالية المصرية فى فيينا تبهر العالم بهتاف "رغم البرد السيسى فى القلب".. والرئيس يصطحب نظيره النمساوى لرد التحية
أوروبا تعترف بإنجازات السيسى من قلب النمسا.
السيسى وكورتز يوقعان مذكرات تفاهم فى التعليم والنقل.. ويؤكد: لدينا 5 ملايين لاجئ لم نزايد عليهم ولم نبتز أى دولة بشأنهم
ستات بمية راجل.. بدرية تنفق على 8 أطفال وبتلف من 8 الصبح على المصانع لجمع بكر الكرتون
مارتن لاسارتى فى مؤتمر تنصيبه مديرا فنيا للأهلى: حضرت للفوز بالبطولات
"العجيزى" حصل على 5 قروض من "تنمية المشروعات" لصناعة الوبريات بالمحلة
"مدبولى" يطمئن على سير العمل بمبادرة الكشف عن فيروس سى
إطلاق حملة قومية للقضاء على الديدان المعوية لتلاميذ ابتدائى فبراير المقبل
التعليم" لطلاب الثانوية: صفحات الغش الإلكترونى انتهت بلا رجعة

 

 
 
 

 
 
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الرئيس النمساوى ألكسندر فان دير بيليّن، وذلك في إطار الزيارة الرسمية إلى النمسا، وقال الرئيس خلال مؤتمر صحفى مع المستشار النمساوى "سيباستيان كورتز": "نحن فى مصر كان لدينا التزاما أخلاقيا وإنسانيا قبل أن يكون التزاما أمنيا، ولدينا فى مصر 5 ملايين لاجئ لم نتعامل معهم كلاجئين، ولن نسمح للاجئين أن يخرجوا من مصر يكون مصيرهم الفقد فى البحر وهذا التزام أمام الإنسانية والتاريخ" مشددا على أن الملايين من اللاجئين الذين يعيشون فى مصر يعاملون مثل المصريين.
 
 
ستنهض مصر بازديادِ العلمِ.. وجمالُ العلمِ إصلاحُ العمل.. ساعات قليلة تفصلنا عن جلوس30 عقلَا مصريًا مهاجرًا فى مختلف بلدان العالم، على طاولة مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم"، يتعاون معهم عدد من الوزراء والمسئولين داخل مصر، يناقشون ويتساءلون ويتحدثون حول التعليم ورؤية مصر 2030 فى هذا المجال، تزامنًا مع إعلان عام 2019 عامًا للتعليم، وينظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

انطلاقة جديدة للعلاقات المصرية  النمساوية.. السيسى:لدينا 5 ملايين لاجئ فى مصر ولم نتاجر بقضيتهم أو  نبتز أحدا
مصر تصدر الغاز نهاية ٢٠١٩
"الفيضة الصغيرة تغرق الاسكندرية
جوليانى: على جثتى مثول ترامب للتحقيق
السعودية ترفض تدخل مجلس الشيوخ الأمريكى فى شؤونها
انطلاق مؤتمر "مصر تستطيع " فى الغردقة
أموال المعاشات تنتظر الإدارة الرشيدة
"فتى إسرائيل المدلل" يفتعل معركة مع "الفيس بوك"
ذوو إعاقة ينتزعون "مذيع" لتحقيق أحلامهم

 

 
 
 
 
 

 

 أثار نشر مقطع مصور لحفل خطوبة فى سن ١٥ عاما بإحدى قاعات الأفراح بمركز دسوق ردود فعل واسعة بين أهالى كفر الشيخ، واستنكر الكثيرون منهم هذه الواقعة وطالبوا باتخاذ اجراءات حاسمة لحماية الأطفال من الزواج المبكر، خاصة أن هذه الحالة لم تكن الأولى التى تشهدها المحافظة خلال العام الحالى، حيث استقبلت لجنة حماية الطفل التابعة للمجلس القومى للأمومة والطفولة أكثر من ١٠٠ شكوى خاصة بحالات ارتباط بين الأطفال.

 

 
 
أكد د. محمد معيط وزير المالية ان مصر بدأت تقوم وتتهيأ لانطلاقة تؤدى لتحسين حياة المواطنين وخلال السنوات الثلاث القادمة ستكون فى وضع مختلف وستتحسن الأحوال النقدية للناس وتزيد خدمات الصحة والتعليم.
 
 جاء هذا خلال مشاركتة فى مؤتمر النمو الاقتصادى بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، وأضاف الوزير أن إيرادات الدولة بدأت تزيد بمعدل أعلى من زيادة المصروفات لكن المصروفات شبه حتمية ولهذا ليس أمامنا إلا تنمية مواردنا حتى لا تتأثر قدرة الدولة على إقامة المساكن والمدارس والمستشفيات وتحسين جودة الخدمات مشيرا إلى أن مصر تجاوزت مرحلة اختفاء أو نقص السلع بسبب نقص الموارد.

رئيس الوزراء يتفقد مراكز مسح"فيروس سى "بالقاهرة
18.7مليون مواطن اجروا الفحوص خلال 77 يوما
انطلاقة قوية للعلاقات بين مصر والنمسا.. مباحثات مهمة للسيسى مع الرئيس والمستشار النمساوى ورئيس البرلمان
كورتز: مصر أهم شركائنا وبرنامجها للإصلاح حقق النجاح
لاسارتى مدرب الأهلى الجديد يعد الجماهير بالمنافسة على كل البطولات
ليفربول يصطدم مع بايرن ميونيخ ومانشيستر يواجه باريس سان جيرمان
معيط: مصر بدأت الانطلاق لتحسين حياة المواطنين
جواز فارس من ندى باطل.. حماية الطفل لا يجوز عقد قران إلا بعد إتمام 18 سنة
الفيضة الصغرى  تغرق بوغازى الإسكندرية والدخيلة
الكسب يفحص تقرير الرقابة الإدارية حول ثروة حسين سالم

 

 
 
 

 
 
أجريت قرعة دور الـ 16 لبطولة دورى أبطال أوروبا، بمدينة نيون السويسرية، إذ أسفرت عن مواجهات قوية لمعظم الأندية الإنجليزية، فيما يواجه عملاقى إسبانيا ريـال مدريد وبرشلونة اختبارات أسهل، فى الوقت الذى يصطدم فيه ثالث الفرق الإسبانية أتليتكو مدريد مع عملاق إيطاليا يوفنتوس ، ووقعت الفرق الإنجليزية والألمانية فى مواجهات مباشرة، إذ يصطدم ليفربول مع عملاق الكرة الألمانية بايرن ميونخ، كما يواجه توتنهام عقبة ألمانية أخرى، هى بروسيا دورتموند، ولم يختلف الحال بالنسبة لمانشستر يونايتد إذ يلتقى ثالث الفرق الألمانية شالكة، فيما سيخوض مانشستر يونايتد اختبار قوى أمام النجم البرازيلي نيمار وزملائه في باريس سان جيرمان الفرنسي.
 
 
 
 «كان الرئيس المصرى الراحل، محمد أنور السادات يدرك جيداً العواقب التى ستؤدى إليها أفعاله، لكنه دفع دائما نحو السلام»، بتلك العبارات قدم رئيس مجلس النواب الأمريكى، مشروع قانون يمنح اسم السادات ميدالية الكونجرس الذهبية، اعترافًا بإنجازاته وإسهاماته من أجل تحقيق السلام فى الشرق الأوسط، وفقا لنص القانون الذى يستعرض حياة السادات منذ ولادته وحتى توليه مقاليد الحكم فى مصر كثالث رئيس للبلاد، ويبرز جسارته فى تغليب القيم الإنسانية وتجنيبه مصر وإسرائيل ويلات الحرب.

لاسارتى :جاهز لتحقيق طموحات الأهلاوية وحصد البطولات
قرعة اوروبا  تضع ليفربول فى وجه القطار الألمانى
الرئيس :مصر ملتزمة أخلاقيا وانسانيا تجاة اللاجئين
السيسى ومستشار النمسا يشهدان توقيع 10 اتفاقيات
الرياض تندد بالتدخل السافر لـ"الشيوخ" الأمريكى فى شؤنها
الخارجية السعودية ترفض التعرض لولى العهد
لاول مرة منذ 8 سنوات زيارة الرئيس السودانى لـ"الأسد" تعيد العلاقات مع سوريا
بلطجة فى نقابة الصيادلة: حرس"عبيد" يعتدون على الصحفيين
النيابة تحقق فى الاحتجاز والاعتداء ..مجلس نقابة الصحفيين يدين جريمة "البلطجة"وعاصفة غضب فى البرلمان
"الكونجرس" فى قانون "ميدالية السادات": زعيم محترم وبطل سلام.. تواصل ببسالة مع اسرئيل و"كامب ديفيد" ركيزة السلام فى المنطقة

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print