الأحد، 20 أكتوبر 2019 11:00 ص
الأحد، 20 أكتوبر 2019 11:00 ص

البرلمان يفتح النار على فاطمة ناعوت

بعدما زعمت تهجير اليهود قسريا من مصر.. رياض عبد الستار: ادعاء كاذب يخدم مخططات دولية لتشويه صورة الوطن.. الغول: أشكك فى توازنها النفسى.. ونائب: تسعى لتشويه تاريخنا

البرلمان يفتح النار على فاطمة ناعوت البرلمان يفتح النار على فاطمة ناعوت (1)
فتح نواب البرلمان، النار على الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت بعد مزاعمها خلال الأيام الماضية بأن مصر أجبرت اليهود على الهجرة القسرية، تلك التصريحات التى أحدثت حالة كبيرة من الغضب لدى الشعب المصرى،
الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 06:00 م
كتب أحمد عرفة

فتح نواب البرلمان، النار على الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت بعد مزاعمها خلال الأيام الماضية بأن مصر أجبرت اليهود على الهجرة القسرية، تلك التصريحات التى أحدثت حالة كبيرة من الغضب لدى الشعب المصرى، خاصة أنها تسعى لتشويه تاريخ مصر التى تؤمن منذ البداية بحرية الأديان.

فاطمة ناعوت
فاطمة ناعوت

فاطمة ناعوت، زعمت فى مقال لها أن "اليهود فى مصر لوحقوا وشُوِّهوا وحُرقت ممتلكاتهم وطُردوا من ديارهم بمصر"، كما زعمت "أن من هُجِّروا قسرًا من يهود مصر لم يذهبوا إلى إسرائيل".

وفى هذا السياق، أكد النائب رياض عبد الستار، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن مقال فاطمة ناعوت حول إجبار مصر اليهود على الهجرة القسرية هو تصريح لا يتفق على المنطق والواقع، خاصة أن القيادة السياسية تؤكد دائما على حرية الاعتقاد بل إنه دعا أصحاب الأديان لزيارة معابدهم فى مصر ومعالمهم الدينية.

النائب رياض عبد الستار، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
النائب رياض عبد الستار، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

وقال عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مزاعم فاطمة ناعوت، هى إدعاء كاذب لا أساس له من الصحة، وهذه التصريحات تصدر لخدمة منظمات دولية معينة مدفوعة الأجر تهدف إلى تشويه صورة مصر، وتشويه التاريخ المصرى.

ولفت عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى أن هذا المقال يخدم أعداء الأمة، مشيرا إلى أن فاطمة ناعوت عليها أن تذكر الدليل على تلك الادعاءات التى تذكرها بشأن اليهود فى مصر.

النائب نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب
النائب نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب

وفى إطار متصل، تسائل النائب نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، حول الأسباب التى دعت فاطمة ناعوت إلى ذكر مثل هذه الادعاءات غير الصحيحة، مشيرا إلى أنه من العار أن يبحث الباحث والكاتب عن تشويه تاريخ بلاده بدون أى أسباب.

ولفت أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، إلى أن هناك مخططا دوليا يستهدف تشويه تاريخ مصر، واستهداف أمنها ومثل تلك المقالات تخدم هذا المخطط خاصة أنها غير حقيقة ومصر لم تمارس أى هجرة قسرية على اليهود.

محمد الغول، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
محمد الغول، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

من جانبه أكد النائب محمد الغول، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن مقال فاطمة ناعوت عن الهجرة القسرية لليهود فى مصر يؤكد أن توازنها النفسى – أى فاطمة ناعوت – معدوم قائلا: أنا أشكك فى توازنها النفسى فلا يمكن لشخص سليم أن يطلق مثل هذه المقالات.

وتسائل عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: من الذى دفع اليهود للهجرة إلى إسرائيل! هل مصر هى من دفعت يهود روسيا ويهود بريطانيا ويهود إيران ويهود إفريقيا للسفر إلى إسرائيل!، بل إسرائيل نفسها هى من كانت تدعوهم إلى السفر إليها ولم يكن هناك أى هجرة قسرية لهم فى مصر.

البرلمان
البرلمان

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print