الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 11:38 م
الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 11:38 م

طلاب الثانوية العامة يشاركون بوضع جدول الامتحانات

"التعليم": إعلانه خلال الترم الثانى.. الاختبارات تبدأ 8 يونيو 2019 وفق الخريطة الزمنية.. لا يوجد تعديل فى المواعيد حتى الآن.. وتؤكد: شكل الأسئلة لن يتغير

طلاب الثانوية العامة يشاركون بوضع جدول الامتحانات طلاب الثانوية العامة يشاركون بوضع جدول الامتحانات
بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد بشكل مبكر لامتحانات الثانوية العامة، حيث تم إتاحة تسجيل بيانات الراغبين فى العمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل ورؤساء مراكز توزيع أسئلة وتستمر الوزارة فى قبول الطلبات حتى نهاية الشهر الجارى.
الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 01:00 م
كتب محمود طه حسين

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد بشكل مبكر لامتحانات الثانوية العامة، حيث تم إتاحة تسجيل بيانات الراغبين فى العمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل ورؤساء مراكز توزيع أسئلة وتستمر الوزارة فى قبول الطلبات حتى نهاية الشهر الجارى.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن إتاحة تسجيل الطلبات بدأ مبكرا هذا العام بهدف اختيار أفضل العناصر للعمل فى الامتحانات وخاصة رؤساء اللجان لما لهم من دور مهم فى ضبط لجان السير خلال عملية أداء الطلاب للامتحانات، لافتة إلى أنه سيتم اختيار أفضل العناصر بعد غلق باب قبول الطلبات من خلال عقد مقابلات مع المرشحين، لاختيار بعض المتقدمين للعمل بشكل أساسى والبعض الآخر احتياطى.

 

وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة لـ"برلمانى"، إن الوزارة لم تضع حتى الآن جدول امتحانات الثانوية العامة، لافتة إلى أن الموعد الطبيعى للبدء فى وضع مقترحات وتصور لجدول الامتحانات سيكون مع بداية الفصل الدراسى الثانى، لافتة إلى أن ما يتردد بشأن وجود جدول للامتحانات حاليا غير صحيح ولم تضع الوزارة مقترحا لجدول الاختبارات من الأساس.

وأضافت المصادر، أنه قبل اعتماد الجدول يتم عرضه على اتحاد الطلاب وأولياء الأمور وبعض الجهات منها مجلس الأمناء والآباء، لافتة إلى أن حتى الآن لم يتم تكليف أحد برئاسة امتحانات الثانوية العامة لأن رئيس قطاع التعليم العام الدكتور رضا حجازى، لديه مانع قانونى وهو أن ابنه فى الشهادة الثانوية ومن المقرر أن يتم تكليف أحد آخر برئاسة امتحانات الثانوية العامة.

وأوضحت المصادر، أن هناك ترتيب ومعايير فى وضع جدول الامتحانات بحيث يكون متسق ومتناسق لجميع الشعب" الأدبية والعلمى علوم ورياضيات"، مشيرة إلى أن الجدول سيتم فيه مراعاة كافة الاجازات الرسمية التى تتزامن مع مواعيد الامتحانات.

 

وأشارت المصادر إلى أنه من المقرر أن يتم أيضا اعتماد مواعيد امتحانات شهادتى الدبلومات الفنية والثانوية العامة من قبل الوزير خلال الترم الثانى لتعلن بشكل رسمى بعدها يتم اتخاذ خطوات وضع جدول الامتحانات، موضحة أنه حتى الآن لا يوجد تغيير فى أى مواعيد تخص منظومة امتحانات الثانوية العامة.

 

وأوضحت المصادر، أنه وفقا للخريطة الزمنية فإن امتحانات الثانوية العامة تبدأ 8 يونيو 2019، ومن المقرر اعتماد المواعيد النهائية للامتحانات وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسى، مؤكدة أن الوزير يحدد مواعيد انطلاق امتحانات الثانوية العامة من خلال مذكرة تصدر وتعمم على المديريات.

 

وقالت المصادر، أنه بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة، فلا يوجد أى تغيير فى الأسئلة من حيث الشكل أو المضمون، فهى أسئلة تخاطب جميع المستويات وستكون من داخل المنهج الدراسى وواضحة وصريحة، إضافة إلى توفير نماذج استرشادية للطلاب خلال الشهر المقبل على الموقع الرسمى للوزارة لتدريب الطلاب على نمط ونموذج الأسئلة، مؤكدة أن نظام البوكليت كما هو لا يوجد أى تغيير فى شكله أو آلية توزيعه.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print