الجمعة، 18 أكتوبر 2019 11:34 م
الجمعة، 18 أكتوبر 2019 11:34 م

وزير التنمية المحلية: قانون جديد للثروة المعدنية

اللواء محمود شعراوى من الفيوم: مليار دولار لتنفيذ مشروعات خدمية بسوهاج وقنا.. توصيل الصرف الصحى لـ500 قرية.. والتوسع فى إقامة مشروع "شغلك جنب قريتك".. صور

وزير التنمية المحلية: قانون جديد للثروة المعدنية وزير التنمية المحلية قانون جديد للثروة المعدنية
أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة جادة في رفع المعاناة عن المواطن بالتنسيق مع الوزارات الأخرى، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى من خلال توفير الغذاء المناسب وتعظيم موارد الثروة السمكية وتطهير الترع والمصارف لتعظيم دور الزراعة لتوفير الغذاء بأسعار مناسبة لتوفير حياة كريمة للمواطن
الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 04:00 م
الفيوم - رباب الجالى

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة جادة في رفع المعاناة عن المواطن بالتنسيق مع الوزارات الأخرى، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى من خلال توفير الغذاء المناسب وتعظيم موارد الثروة السمكية وتطهير الترع والمصارف لتعظيم دور الزراعة  لتوفير الغذاء بأسعار مناسبة لتوفير حياة كريمة للمواطن من خلال المحافظات، وتعويضه عن فترة الإصلاح الاقتصادي من خلال توفير فرص عمل وتقديم قروض بسيطة وتأسيس مصانع وشركات، مشيرا إلى أن هناك توجيهات واضحة  بالاهتمام بالشباب والأطفال.

 
وقال وزير التنمية المحلية، اليوم الأربعاء، خلال زيارته لمحافظة الفيوم لتفقد عدد من المشروعات والتى رافقه خلالها اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، إن الدولة تهتم بالتنمية في محافظات الصعيد، مشيرًا إلى أن هناك مليار دولار منها 500 مليون دولار من البنك الدولي و500 مليون من المكون المحلي لإصلاح البنية التحتية وتنفيذ عددٍ من المشروعات والتي تمت بالفعل منذ 8 أشهر بمحافظتي سوهاج وقنا، مؤكدًا أن نسبة التنفيذ تتراوح من 20لـ 60%.
 
وأكد وزير التنمية المحلية، أنه يجرى التنسيق مع وزارتى الاستثمار والزراعة للتوسع في إقامة مشروع " شغلك جنب قريتك" وتخصيص مساحة من 1000 الى 4 آلاف متر في كل قرية لإقامة مشروعات مغذية للمشروعات الكبرى .
 
وأشار الوزير إلى أنه تم تكليف المحافظين بحصر الأماكن التي يمكن إقامة مصانع صغيرة بها لتوفير فرص عمل للشباب، مؤكداً اهتمام الدولة بدعم التنمية في جميع المحافظات، خاصة محافظات الصعيد وتجهيز البنية الأساسية اللازمة لإنشاء مناطق صناعية بها.
 
وتابع وزير التنمية المحلية، أن الدولة قطعت شوطا كبيرا لتوصيل الصرف الصحي الي عدد من القري، وارتفعت نسبة التنفيذ من 12% عام 2010 الي 24% حالبا وتخدم 34 مليون شخص، موضحًا أنه يتم توصيل الصرف إلي 500 قرية من موازنة الحكومة وهناك خياران لغير القادرين لعمل توصيلات الصرف الصحي للمنازل، وهما غما بالقسط المريح لهم أو بإعفائهم تماما، وتتولي الجمعيات الاهلية سداد قيمة التكلفة.
 
وشدد الوزير علي ضرورة المشاركة المجتمعية وتفعيل دور الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني والدولة مستعدة لاستقبال المشاركات المجتمعية لتوسيع دائرة خدمة الصرف الصحي لعدد كبير من القري في حال المساهمة المجتمعية، وأن  تمد مؤسسات المجتمع المدني يدها الي الدولة لتحقيق ذلك.
 
ولفت وزير التنمية المحلية، أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بمحافظات الصعيد والبحيرات الكبرى مثل بحيرتي المنزلة وقارون، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى لتطهير بحيرة قارون أوشكت على الانتهاء وتكلفت 19 مليون جنيه.
 
وأوضح الوزير أن هناك خططا للوزارة لتعظيم وتنمية الموارد بالمحافظات للاستفادة من مواردها الطبيعية، وأن الوزارة اعدت قانونا جديدا لعرضه علي مجلس النواب خاص بالثروة المعدنية والمحاجر وتنمية الموارد، مشيرًا إلى أن الايجارات الخاصة بالمنشآت المملوكة للمحافظات لا تناسب الوقت الحالى.
 
كان وزير التنمية المحلية قد بدأ زيارته للفيوم بزيارة المدرسة المصرية اليابانية بمنشأة طنطاوي التابعة لادارة سنورس التعليمية، وتكلفت 22 مليون جنيه علي مساحة 10 الاف متر وتضم 22 فصلا ثم تفقد اعمال تطهير وتكريك بحيرة قارون.
 
ومن جانبه، شرح المهندس أيمن محمد مدير عام منطقة وادي النيل للثروة السمكية كيفية تطهير المياه الواردة لبحيرة قارون عبر قنوات للترسيب والفلترة وأعمال التكريك وتصبح المياه خالية من التلوث ببحيرة قارون، لافتا إلى أن بحيرة قارون باتت شبه جاهزة لاستقبال زريعة جديدة نصف يناير القادم وأنه تم السيطرة على طفيل الايزبودا الذي تسبب في نفوق أسماك البحيرة.
 
كما تفقد الوزير مستشفي يوسف الصديق المتعثر منذ أكثر من 10 سنوات واستمع الي شرح وكيلة وزارة الصحة عن المشكلة واسباب تعثرها ، كما تفقد الأرض المخصصة لانشاء 80 وحدة سكنية مقسمة علي 4 عمارات للاسكان الاقتصادي بمدينة يوسف الصديق.
 
زيارة وزير التنمية المحلية للفيوم (1)
 

 

زيارة وزير التنمية المحلية للفيوم (2)
 

 

زيارة وزير التنمية المحلية للفيوم (3)
 

 

زيارة وزير التنمية المحلية للفيوم (4)
 

 

زيارة وزير التنمية المحلية للفيوم (5)
 

 

زيارة وزير التنمية المحلية للفيوم (6)
 

 

زيارة وزير التنمية المحلية للفيوم (7)
 

 

زيارة وزير التنمية المحلية للفيوم (8)
 

 

زيارة وزير التنمية المحلية للفيوم (9)
 

 

زيارة وزير التنمية المحلية للفيوم (10)
 

 

زيارة وزير التنمية المحلية للفيوم (11)
 

 

زيارة وزير التنمية المحلية للفيوم (12)
 

 

زيارة وزير التنمية المحلية للفيوم (13)
 

 

زيارة وزير التنمية المحلية للفيوم (14)
 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print