الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 08:28 ص
الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 08:28 ص
السبت، 13 فبراير 2016 06:26 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى فى المجلس كان مهمًا، لافتًا إلى أن الرئيس حرص من خلاله على توصيل عدد من الرسائل للنواب الشعب.
1

اتحدوا فى مواجهة الإرهاب


وأضاف عابد فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الرسالة الأولى تمثلت فى إشارة السيسى إلى الجانب الأمنى وإلى نجاح الدولة فى تعطيل المخططات الخارجية لإفشال مصر، إلا أن الخطر مازال قائمًا، مما يدل على أن الرئيس لديه معلومات على وجود بعض المؤامرات، ولذلك يجب أن نتحد جميعًا.
0 (10)

تشريعات جذب الاستثمار


الرسالة الثانية للرئيس تمثلت فى المشاريع التنموية لجذب الاستثمار، لافتًا إلى أن الرئيس طالب السلطة التشريعية بالقيام بدورها فى خلق عدد من القوانين التى تساعد فى تحسين مناخ الاستثمار.

شباب مصر أملها


أما الرسالة الثالثة تمثلت فى اهتمامه بالشباب والمرأة وذوى الاحتياجات الخاصة، فى تأكيده على أن شباب مصر أملها وكذلك نسائها.

الدبلوماسية المصرية تعود للقيادة


وأوضح أن الرسالة الرابعة تمثلت فى ذكر الدبلوماسية المصرية وما حققته من خطوات وإنجازات، وأن مصر عادت لقيادتها ومواقعها.

تحية شهداء الوطن


والرسالة الأخيرة تمثلت فى الوفاء لشهداء الوطن، وهذا إن دل يدل على أن هذا الرجل يعلم جيدًا التضحيات الكبيرة التى قدمها شهداء هذا الوطن من أجل بناء الدولة المدنية الحديثة.
النائب علاء عابد

واعتبر عابد، أن هذا الخطاب الذى استمر 35 دقيقة، خطابًا شاملًا جامعًا، لافتًا إلى أن الرئيس للمرة الأولى لم يرتجل وإنما اعتمد على الخطاب الموجود بين يديه وهو ما يدل على احترامه لمجلس النواب.
وفى سياق متصل قال عابد، إن النواب حرصوا على إيصال رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسى من خلال التصفيق الحاد لنؤكد له أننا سنعمل بالتوازى مع السلطة التنفيذية من أجل الدولة المدنية الحديثة، متابعًا "ونحن نواب الشعب نقول لك أنت رئيسنا المنتخب".

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print