الأربعاء، 15 يوليه 2020 06:58 ص
الأربعاء، 15 يوليه 2020 06:58 ص
الإثنين، 29 فبراير 2016 07:30 م
كتب برلمانى
رغم اتفاق البعض أو اختلافهم مع النائب كمال أحمد، عضو مجلس النواب عن دائرة العطارين بالإسكندرية، بعد موقعة قيامه بضرب النائب توفيق عكاشة بـ"الجزمة" فى البرلمان بسبب استضافته للسفير الإسرائيلى فى منزله، فإن الواقع الذى شهدته الجلسة العامة اليوم لمجلس النواب تؤكد أن الرجل أصبح بطلا لليوم الثانى.

النائب كمال أحمد أول الحاضرين فى مجلس النواب بنفس الحذاء


النائب كمال أحمد، كان أول الحاضرين اليوم فى مجلس النواب قبل بدء الجلسة العامة للمجلس، وهو يرتدى نفس الحذاء الذى ضرب به النائب توفيق عكاشة.
كمال احمد copy

وقال "أحمد" إن بعد ضربه لعكاشة، أمس، عرفت إسرائيل أنها لا تستطيع عمل ثقب فى جدار البرلمان المصرى، مشيرا إلى أنه لم يتلق اتصالا من أى مسئول مصرى، سوى المواطنين الذين فعل من أجلهم ما فعل.

عرض بيع الجزمة التى ضرب بها عكاشة فى مزاد علنى


قال النائب كمال أحمد، إن شخصًا اتصل به أمس، عارضًا أن يبيع حذائه الذى ضرب به توفيق عكاشة فى مزاد، فكان ردى عليه أنى موافق بشرط أن يتم التبرع بثمن الحذاء مقاسمة لصالح صندوق تحيا مصر والقضية الفلسطينية.

وكشف النائب السكندرى عن تلقيه مئات من رسائل التهنئة والدعم، من المواطنين عقب قيامه بضرب توفيق عكاشة بـ"الجزمة" تحت قبة البرلمان.

كمال أحمد يتلقى رسائل بالتهنئة لضربه عكاشة


وعرض النائب بعض الرسائل التى تلقاها، وكان من بينها رسالة من المواطن مصطفى إسماعيل يقول فيها: "حسنا فعلت يا سيادة النائب"، وكذلك رسالة من المواطن أيمن فاروق قال فيها: "فرحنا لما فعلت.. وفقك الله"، فيما قال تامر الجعيمى: "منور يا صقر إسكندرية"، أما بسام بحر فقد أرسل يقول: "ربنا يديك الصحة.. ويحفظك"، وأرسل له المواطن محمود رسالة قال فيها: "مليون مبروك علينا.. نائب محترم طول عمرك راجل.. عملت مع عكاشة اللى كنا كلنا عايزين نعمله".

أما المواطن مصطفى إسماعيل فأرسل رسالة قال فيها: "حسنًا فعلت يا سيادة النائب.. أمسكت بيدنا جميعًا وأنت تهوى على عكاشة بالحذاء لتعبر عن مدى استهجاننا".

النواب يحرصون على التصوير مع كمال أحمد تحت القبة


التهنئة والاعتراف بالبطولة التى قام بها النائب كمال أحمد لم تنحصر فى المواطنين فقط، بل امتدت إلى النواب، حيث حرص عدد من النواب، أبرزهم مصطفى بكرى ومحمد فرج عامر، على التقاط صور تذكارية مع النائب كمال أحمد تحت قبة مجلس النواب، قبل بدء الجلسة العامة لمناقشة مواد اللائحة الداخلية لمجلس النواب، وأكدوا على أنه بطل.
فرج عامر (4) copy

أسامة شرشر يجمع توقيعات لوضع الحذاء فى متحف البرلمان


أما النائب أسامة شرشر، فاتخذ موقفا آخر للتعبير عن إعجابه بما قام به النائب كمال أحمد، حيث قال إنه سيجمع اليوم توقيعات من 20 نائبًا للمطالبة بوضع حذاء النائب كمال أحمد فى متحف البرلمان، اعترافًا من الجميع بموقفه الوطنى، وتأكيدًا من برلمان 2016 على رفض اتفاقية كامب ديفيد.

وأكد "شرشر" أنه بمجرد الانتهاء من جمع التوقيعات سيتقدم بها إلى رئيس المجلس الدكتور على عبد العال لطرحها فى الجلسة العامة وأخذ التصويت عليها، موضحًا أنه سبق أن اقترح هذا الأمر على رئيس المجلس أمس، كنوع من الاحتفاظ بالوطنية التى قام به النائب كمال أحمد، إلا أن الدكتور على عبد العال رفض هذا الاقتراح.

وحول موقفه من تصريحات السفير الإسرائيلى، قال "شرشر" إن تلبية عكاشة لهذه الدعوة ستكون بمثابة تأكيد منه على عبثه بالأمن القومى المصرى، وتأكيدا على أنه خائن وعميل -على حد وصفه- وهو الأمر الذى سيدفع المجلس إلى اتخاذ موقف آخر منه، وإحالة هذا الأمر أيضًا إلى لجنة التحقيق، خاصة أن تلبيته للدعوة تهدف إلى وضع المجلس والدولة فى مأزق.

مصطفى بكرى copy

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print