الأربعاء، 15 يوليه 2020 08:19 ص
الأربعاء، 15 يوليه 2020 08:19 ص
الثلاثاء، 01 مارس 2016 11:31 م
الدقهلية ـ محمد حيزة
فوجئ أبناء دائرة طلخا ونبروه، ممن احتشدوا فى أيام الانتخابات البرلمانية، أمام صناديق الاقتراع، لانتخاب توفيق عكاشة نائب الدائرة الحالى، بالصورة التى انفردت بها "برلمانى"، والتى تناولت خبر اجتماعه بالسفير الإسرائيلى حاييم كورين بمنزله بالقاهرة، وتناول العشاء معه، لأن الرجل الذى ساد حوله الكثير من الجدل والأقاويل، كسب شعبيته من معاداته للصهيونية والماسونية العالمية، التى لم يتوقف عن الحديث عنهما فى جميع برامجه وحواراته الإعلامية.
320161181511412عكاشه-الدقهليه-التطبيع-السفير-الاسرائيلى--(1)

وعلى الفور اندلعت غضبة شعبية، وثار الآلاف من أبناء محافظة الدقهلية، وأبناء دائرته بمركزى طلخا ونبروه، ضد هذا التصرف، الذى وصفوه بالخيانة والعمالة، ونظموا ضده عدة وقفات احتجاجية، ووصل الأمر لتنظيم حملة باسم "تمرد" لسحب الثقة منه، وإسقاط عضويته فى البرلمان.
320161181511413عكاشه-الدقهليه-التطبيع-السفير-الاسرائيلى--(2)

على مدار 6 أيام على التوالى، تم خلالها توزيع استمارات سحب الثقة من توفيق عكاشة بجميع القرى التابعة للدائرة، نجح منسقو حملة تمرد من تجميع 8 آلاف استمارة لسحب الثقة.
320161181511416عكاشه-الدقهليه-التطبيع-السفير-الاسرائيلى--(4)

وقال حسام محيى الدين، أحد منسقى الحملة، إنهم جمعوا 8 آلاف توقيع، لسحب الثقة من "عكاشة"، وذلك على خلفية زيارة للسفير الإسرائيلى له بمنزله بالقاهرة، وتناولهما العشاء سويا.
320161181511415عكاشه-الدقهليه-التطبيع-السفير-الاسرائيلى--(3)

وقال محمد مصطفى، منسق الحملة بقرية الطويلة بمركز طلخا: "لن يهدأ لن بال إلا بعد طرد عكاشة وفصله من المجلس، ولن نرضى أن يكون هناك نائب مطبع مع الكيان الصهيونى فى الدقهلية، ولن نقبل إلا بفصله وإقصائه عن العمل السياسى تمامًا".

تحرك رسمى من الأهالى لمجلس النواب


كما تحرك وفد من أهالى دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، إلى مجلس النواب بالقاهرة، لتقديم الدفعة الأولى من استمارات تمرد، لسحب الثقة من توفيق عكاشة، والتى بلغت 8 آلاف استمارة.

وقال أحد منسقى حملة تمرد وأحد أعضاء الوفد، إن أعضاء الوفد سيلتقون النائب مصطفى بكرى، كما سيلتقون رئيس مجلس النواب، لمعرفة قانونية الحملة والتعامل مع المجلس بشكل رسمى، لتحقيق هدف إسقاط عضوية توفيق عكاشة.

بينما أقدم مواطن يدعى إيهاب رزق، أحد سكان قرية ميت عنتر ومنسق بحملة تمرد لسحب الثقة من توفيق عكاشة، بضرب نفسه بحذائه عقابا لنفسه على انتخابه "عكاشة" قائلا كان يوما أسود يوم ما انتخبتك يا عكاشة، وسأكفر عن ذنبى، بجمعى أكبر عدد من التوقيعات ضدك فى الدائرة.

30 ألف استمارة تمرد ضد عكاشة


وقال محمد ريحان، أحد منسقى الحملة،: "طبعنا 10 آلاف نسخة من استمارة تمرد فى البداية، وتم إرسال جميع النسخ إلى القرى بمركزى طلخا ونبروه، حتى قرية ميت الكرماء مسقط رأس توفيق عكاشة، وسوف نقوم بتوقيع جميع الاستمارات، وطبع المزيد، حيث إن 10 آلاف نسخة نفدت فى وقت قياسى، وأعدنا طباعة 20 ألف نسخة، من استمارة تمرد ضد عكاشة، ووضعنا هدف جمع استمارات بعدد الأصوات التى انتخبت توفيق عكاشة، فدماء العرب فى فلسطين وسوريا، ودماء شهداء مصر ستحركنا وتعطينا دفعة للأمام لإسقاط هذا المسخ الصهيونى، وسنلاحقه قضائيا وشعبيا وعلى جميع الأصعدة حتى يتم فصله من مجلس النواب ليكون عبرة لأى شخص تسول له نفسه وضع يده فى يد أعداء الأمة والوطن والدين".
320161181511417عكاشه-الدقهليه-التطبيع-السفير-الاسرائيلى--(5)

بلاغ للنائب العام ضد عكاشة


فيما تقدم حمادة عوضين أمين حزب الأحرار بالدقهلية، ببلاغ إلى النائب العام، ضد توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه، اتهمه فيه "بالتجسس" على مصر وتكدير السلم العام. وقال "عوضين": طالبت من خلال البلاغ اتخاذ إجراءات رفع الحصانة البرلمانية عن عكاشة، ومنعه من مغادرة البلاد، وتقديمه محبوسا للمحاكمة العاجلة، لارتكابه جريمة التخابر مع دولة أجنبية.
320161181511422عكاشه-الدقهليه-التطبيع-السفير-الاسرائيلى--(11)

وأضاف "عوضين"، أن استقبال عكاشة لسفير الكيان الصهيونى بمنزله محاولة للاستقواء بالإسرائيليين بعد فشله فى تحقيق أحلامه فى رئاسة مجلس النواب، ولى ذراع النظام فى قضايا متعددة ومحاولة ابتزاز دائمة بهدف تحقيق مصالحه الشخصية.
320161181511421عكاشه-الدقهليه-التطبيع-السفير-الاسرائيلى--(9)

كما طالب "عوضين" بإلقاء القبض على النائب توفيق عكاشة، حيث إن اتفاقية كامب ديفيد تمنع من الاتصال المباشر بين المصريين والسفارة الإسرائيلية، خاصة أنه تعرض فى لقائه مع السفير الإسرائيلى لقضايا تمس الأمن القومى.
320161181511421عكاشه-الدقهليه-التطبيع-السفير-الاسرائيلى--(10)

وشدد أمين حزب الأحرار بالدقهلية على ضرورة إسقاط العضوية عنه، كعقاب لذلك التصرف، حيث تعامل مع دولة معادية لمصر دون تصريح من الجهات المختصة، وهو ما يستوجب سقوط الجنسية عنه.
320161181511418عكاشه-الدقهليه-التطبيع-السفير-الاسرائيلى--(6)

وقال هشام لطفى، المتحدث باسم لجنة التنسيق بين أحزاب الدقهلية "إن توفيق عكاشة أصبح ظاهرة سياسية خطيرة جدا، فى الوقت الذى تحدث عن محاربة الصهيونية والماسونية، يعود مرة أخرى لمناقضة نفسه، ويقابل السفير الصهيونى، رمز الصهيونية والماسونية العالمية، ويحاول توفيق عكاشة الخروج عن الإجماع الشعبى، إجماع 90 مليون مواطن مصرى، يقولون لا للسفير الإسرائيلى ولا للكيان الصهيونى، ولا للسفارة الإسرائيلية فى مصر، العدو الذى يدمر الأمة العربية، إن الشعب المصرى يرفض هذا الهزل الذى ينتهجه، بعدما أصبح رمزا من رموز الصهيونية فى مصر، وذكر موجها حديثة لعكاشة: "سنجتمع نحن أحزاب الدقهلية لسحب الثقة منك ومطالبة مجلس الشعب بفصلك من المجلس".
320161181511420عكاشه-الدقهليه-التطبيع-السفير-الاسرائيلى--(8)

زملاؤه بالدائرة يستنكرون


ومن جهة أخرى استنكر بسام فليفل، عضو مجلس النواب عن دائرة طلخا ونبروه بالدقهلية، ما فعله توفيق عكاشة، زميله عن نيابة الدائرة، بمقابلة السفير الإسرائيلى وتناول العشاء معه.
320161181511419عكاشه-الدقهليه-التطبيع-السفير-الاسرائيلى--(7)

وقال "فليفل": ليس من حق أى نائب أن يستقبل أو يجرى لقاءات مع أى من السفراء إلا بعد الحصول على موافقة من رئيس مجلس النواب، خاصة أنه ليس سفيرًا عاديًا.

وأضاف فليفل، أن ما فعله عكاشة لا يعد من الأمور السياسية العادية لاستقباله سفير إسرائيل، معبرا عن إدانته للزيارة التى تسببت فى غضب الكثير من أهالى دائرته بالدقهلية.

موضوعات متعلقة..

- خرافة هَيْكل سليمان


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print