الخميس، 14 ديسمبر 2017 07:03 م
الخميس، 14 ديسمبر 2017 07:03 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:
الأربعاء، 02 مارس 2016 04:05 م
كتب نور على و محمود حسين و عبد اللطيف صبح
وافق مجلس النواب خلال جلسته الصباحية المنعقدة اليوم، الأربعاء، على قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على توقيع اتفاقية اقتراض بين وزارة الدفاع ومجموعة من البنوك الفرنسية، بضمان وزارة المالية، وبمبلغ 3 مليارات و375 مليون يورو، تمثل نسبة 60% من قيمة عدد أربعة عقود لتوريد معدات تسليح، ووجه الدكتور على عبد العال الشكر للقوات المسلحة.

على عبد العال

وكانت الجلسة قد شهدت مناقشات حول الاتفاقية حيث قال النائب بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد الجديد: "عندما يتعلق الأمر بأمن الوطن وسلامة المواطن فإن ما تريده القوات المسلحة يعلو ويرتفع على أى اعتبار". وقال النائب هانى أباظة: "عملت مساعد رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة"، لافتا إلى أن القوات المسلحة بخير وكل مليم تأخذه يتم صرفه على التسليح لزيادة القدرة القتالية، متابعا: "القوات المسلحة بخير إن شاء الله وما تريده نوافق عليه ونحن على استعداد أن نلبس الأفرول ونقف حماة للبلد".

بهاء-ابو-شقه

هانى-أباظة

واقترحت النائبة آمال طرابية أن يتم إخلاء سيناء لمدة ثلاثة شهور لأنه يوميا يتم استشهاد خيرة شبابنا فى سيناء، فأمس تم استشهاد أربعة جنود. ووجه النائب فايز أبو الوفا التحية باسم حزب مستقبل وطن إلى القوات المسلحة، معربا عن ترحيبه بأى اتفاقيات قروض تتم لصالح الجيش المصرى وقواته المسلحة تهدف إلى دعم وتعزيز قدراته القتالية، مشيدا بتشكيل عدد من اللجان الخاصة لزيارة المناطق الحدودية الغربية والشرقية والجنوبية، قائلا "هى لجان هامة ولابد من إجراء الزيارات لنعرف الأحداث الجارية ونعرضها على المجلس لاتخاذ قرارات فى صالح الوطن والمواطنين".

وأعرب النائب رحمى بكير، عضو البرلمان عن دائرة العريش بمحافظة شمال سيناء، عن موافقته على قرار رئيس الجمهورية رقم 156 لسنة 2015 المتعلق بحصول وزارة الدفاع على قرض من مجموعة من البنوك الفرنسية.

رحمي-بكير---العريش

وأكد بكير خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان، أن الموافقة على القرض تأتى من منطلق أنه من مصلحة سيناء ومصر، قائلا: "ونتمنى من القيادة السياسية أن تضع سيناء فى عينها وتعمل على تنميتها لدحر قوى الإرهاب".

مجلس النواب


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print