السبت، 17 أبريل 2021 03:26 م
السبت، 17 أبريل 2021 03:26 م
الخميس، 17 مارس 2016 04:03 ص
كتب إبراهيم سالم
بعد إعلان الحكومة أمس، وجود اتجاه لإنشاء معارض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لدعم صغار المصنعين والحرفيين بكافة المحافظات، أكد نواب

دمياط

أنهم سعوا وراء هذا المطلب بكافة السبل والطرق، وأن هذا هو المطلب الأساسى والمتكرر لديهم، وذلك بسبب ما عانته المحافظة فى الفترة الأخيرة.

الزينى: معارض المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمنع وقوع الصانع الصغير تحت رحمة التاجر


فى البداية قال محمد الزينى، عضو مجلس النواب بمحافظة دمياط، إن توجه الحكومة فى الأوقات الراهنة لإنشاء معارض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بكل محافظات الجمهورية كان على رأس مطالب نواب دمياط بالتحديد، مشيرًا إلى أن تلك المعارض تعطى القوة والدفعة للصانع الصغير.
محمد الزينى

وأكد "نائب دمياط"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن تلك المعارض ستحمى الصانع الصغير من الوقوع تحت رحمة التاجر المشترى لتلك المنتجات، حيث يقوم الكثير من التجار بالضغط على صغار الصناع وشراء منتجاتهم بأسعار لا تتناسب بشكل كبير مع التكلفة التى تم بها المنتج، وتعطى الصانع الفرصة الكبيرة للتعامل مع المستهلك بصورة مباشرة.

وأضاف "الزينى" أن هذا كان على رأس المطالب، التى نادوا بها خلال اللقاء الأخير، الذى جمعهم بوزيرى التنمية المحلية والتجارة والصناعة بالمحافظة.

أبو المعاطى مصطفى: غالبية المعارض التى كانت تتم من قبل ذات تكلفة عالية ويستحوذ عليها كبار المصنعين


وفى نفس السياق قال أبو المعاطى مصطفى، عضو مجلس النواب بدائرة كفر البطيخ بمحافظة دمياط، إنهم طالبوا المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء من قبل بإنشاء معرض لصناع الأثاث بجميع محافظات الجمهورية، حيث أن المشكلات الأخيرة أدت إلى حدوث كساد بصناعة الأثاث بالمحافظة، ما أدى إلى ارتفاع نسبة البطالة بين شباب المحافظة، وصغار الحرفيين.
ابو المعاطي مصطفى

وأكد "نائب دمياط" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن ما تفعله الحكومة هو تنفيذ لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى واستجابة لنبض الشارع، مشيرًا إلى أن اللقاء الأخير مع وزيرى التنمية المحلية والصناعة والتجارة طالبوا بإنشاء تلك المعارض، مشيرًا إلى أن غالبية المعارض التى كانت تتم كانت ذات تكلفة عالية ويستحوذ عليها كبار المصنعين.

وأضاف "أبو المعاطى"، أن تلك المعارض التى تسعى لها الحكومة فى رفع الظلم عن صغار المصنعين، وعدم وقوعهم كفريسة فى يد المستغلين من التجار.

إيفيلين متى: تخصيص 324 فدانًا لإنشاء مشروع صناعة الأثاث فى دمياط سيحارب البطالة


ومن جانبها قالت إيفيلين متى، عضو مجلس النواب بمحافظة دمياط عن حزب المحافظين، إن مبادرة الحكومة نحو إنشاء معارض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظات، ستعمل على تشغيل أكبر كم من الشباب، وأن تلك المعارض ستهدف إلى إنقاذ الشباب صاحب تلك المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث إن كبار الصناع لديهم معارضهم، ما أدى إلى اقتصار الصناعة بالمحافظة على عدد محدود.
إيفلين متى

وأكدت "نائبة المحافظين" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هذه المعارض ستكون تحت إدارة نظام معين، وبالتالى تصبح هذه المعارض والمشروعات منظمة بقدر كبير، ما يؤدى إلى إلغاء الكساد والبطالة خصوصا بمحافظة دمياط، مشيرة إلى أن الاجتماع الأخير الذى جمع بين نواب المحافظة ووزيرى التنمية المحلية والصناعة، بدأت ثماره تظهر على أرض الواقع.

وأشارت "نائبة دمياط"، إلى أن جهاز التنمية المحلية بالمحافظة، قام بتعيين مساحة الأرض المخصصة لمشروع صناعة الأثاث والبالغ مساحتها "324" فدانًا، وقيام المهندس الاستشارى بتعيينها، وقام وفد من هيئة الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة بتفقد الأرض.

عبد الرحمن البكرى: اتجاه الحومة لإنشاء معارض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة سيكون فاتحة خير على أبناء دمياط بالأخص


وبدوره قال عبد الرحمن البكرى، عضو مجلس النواب بدائرة فارسكور والزرقا بمحافظة دمياط، إن اتجاه الحكومة لدراسة إنشاء مجموعة من المعارض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظات سيكون فاتحة خير على أبناء دمياط بالأخص.
عبد الرحمن البكرى

وأكد "نائب دمياط" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هذه المعارض ستعمل على تمكين أبناء دمياط من عرض كافة منتجات الأثاث الخاصة بهم فى هذه المعارض، حيث تم الاجتماع بين نواب المحافظة ووزيرى الصناعة والتنمية المحلية، لبحث سبل إنشاء معارض بمحافظات الصعيد خصوصًا وباقى محافظات الجمهورية إن أمكن، معلقًا "إحنا عندنا منتج على أعلى مستوى لكن المنتج الصينى طغى على المحافظات حتى دمياط ذاتها".

وأضاف "نائب النور"، أنه على الحكومة سرعة تفعيل هذا المشروع، والعمل على تطبيق كافة الخطوات الإيجابية لتفعيله، حتى يأتى بالثمار المطلوبة منه على الوجه الأمثل.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print