الإثنين، 18 نوفمبر 2019 01:15 ص
الإثنين، 18 نوفمبر 2019 01:15 ص
الجمعة، 18 مارس 2016 10:00 ص
كتب محمد مجدى السيسى و محمود العمرى
بعد صدور بيان البرلمان الأوروبى، الذى أوصى بوقف المساعدات إلى مصر، وانتقد أوضاع حقوق الإنسان فيها، قرر مجلس النواب المصرى تشكيل وفد من أعضائه لزيارة البرلمان الأوروبى فى بروكسل إبريل المقبل، خلال المدة 3 إلى 7 إبريل الشهر المقبل، أو خلال المدة 17 إلى 21 إبريل، بحسب ميعاد انعقاد جلسات البرلمان الأوروبى.

النواب يزورون البرلمان الأوروبى (2)

احمد-سعيد-نائب-في-حب-مصر

أحمد سعيد يترأس الوفد المصرى المسافر لبروكسل


ويضم الوفد برئاسة النائب أحمد سعيد، كل من هبة هجرس، ومحمد السويدى، وعلاء الدين محمد والى، وكريم نبيل مدحت سالم، وشيرين إبراهيم حسن فراج، وأحمد خليل عبد العزيز خير الله، وأحمد على إبراهيم، وأحمد سمير محمود على الى مقر البرلمان الأوروبى.

هبه-هجرس-(3)

قرار من رئيس المجلس بسفر وفد من البرلمان إلى بروكسل


ونص القرار الصادر عن مجلس النواب: "بعد الاطلاع على قانون مجلس النواب الصادر بالقانون رقم 46 لسنة 2014، وعلى اللائحة الداخلية لمجلس الشعب الصادرة بقرار مكتب المجلس رقم 13 لسنة 1979، وعلى قرار مكتب مجلس الشعب رقم 3 لسنة 1980 بشأن بدلات السفر، ومصاريف الإقامة والانتقال، وعلى قرارات مكتب مجلس الشعب لرقم 47 لسنة 1981، و67 لسنة 1991، و93 لسنة 1996، بتعديل فئات بدل السفر المقرر للسادة للأعضاء مجلس النواب والعاملين بالمجلس، فتقرر على سفر وفد برلمانى من مجلس النواب إلى مقر البرلمان الأوروبى.

الشاب-الايطالى-ريجينى

احمد-خليل-خير-الله-(3)

مجلس النواب يتحمل نفقات سفر النواب لبروكسل


وأضاف القرار أن موازنة المجلس تتحمل نفقات السفر، وبدل السفر المقرر قانونًا، ويزاد بدل السفر بمقدار الربع والمدة ذاتها، وذلك إعمالًا لحكم المادة الثانية من قرار مكتب المجلس".

النواب-يزورون-البرلمان-الأوروبى

البرلمان-الأوروبى

علاء والى: الوفد سيلتقى بوزير الداخلية قبل الزيارة


وقال المهندس علاء والى، عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة، وأحد أعضاء الوفد المشارك لزيارة البرلمان الأوروبى، أن الوفد سيلتقى وزير الداخلية، لبحث حقيقة مقتل الطالب، وبدوره سيزود الوزير الوفد بتفاصيل ما حدث بقضية الطالب الإيطالى، والرد على ما جاء فى جلسة البرلمان الأوروبى، موضحًا أن وفد البرلمان المصرى سيلتقى بأعضاء البرلمان الإيطاليين فى البرلمان الأوروبى للتحاور حول قضية الطالب الإيطالى فى مصر.

النواب يزورون البرلمان الأوروبى

السويدى: يتم التنسيق بين الوفد المصرى والجهات الرسمية فى الدولة


فيما أكد محمد زكى السويدى، عضو مجلس النواب وعضو الوفد المشارك فى زيارة البرلمان الأوروبى، إنه يتم التنسيق مع الجهات الرسمية فى الدولة، قبل زيارة الوفد المصرى للبرلمان الأوروبى، لافتًا أن هناك اجتماعات متتالية تتم مع رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، لبحث هذا الأمر قبل زيارة الوفد المصرى للخارج، مشيرًا إلى أن التنسيق حول كل شىء خاص بالزيارة يتم بمعرفة الجميع من هيئة مكتب مجلس النواب.



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print