الثلاثاء، 19 يناير 2021 07:22 ص
الثلاثاء، 19 يناير 2021 07:22 ص
الأحد، 01 مايو 2016 08:00 م
كتب محمد عبد العظيم و أسماء زيدان
نظم الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، برفقة وفد برلمانى يضم النواب: ثروت بخيث، وهانى نجيب، وماريان عازر، وسيلفيا نبيل، وعمر وطنى، زيارة ظهر اليوم، الأحد، إلى مقر الكنيسة المرقسية بالعباسية، وذلك من أجل تقديم التهنئة إلى البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة عيد القيامة المجيد، حيث تعد هذه الزيارة الأولى للدكتور على عبد العال إلى مقر الكنيسة لتقديم التهنئة.

البابا تواضروس يهدى عبد العال تذكار عن رحلة العائلة المقدسة لمصر (2)

النائب جون طلعت: لقاء النواب مع البابا تواضروس غلب عليه طابع التهنئة والاحتفال


فى البداية، قال جون طلعت، عضو مجلس النواب المستقل عن محافظة القاهرة، وأحد المشاركين فى اللقاء، إن اللقاء الذى جمع الدكتور على عبد العال مع البابا تواضروس بدأ فى الواحدة ظهرًا، وغلب عليه طابع التهنئة والاحتفال، لافتًا إلى أن البابا تواضروس الثانى أهدى خلال تهنئة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، له وللأقباط، هدية تذكارية لصورة العائلة المقدسة بمصر.

جون طلعت - شبرا وروض الفرج (2)

وتابع عضو مجلس النواب المستقل فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": "اللقاء اتسم بالألفة والحب بين جميع الأطراف، حيث أكد البابا على الوحدة والألفة بين المسلمين والأقباط، ودار اللقاء الذى استمر لـ45 دقيقة عن مهام المجلس وما عليه من أعباء فى الفترة الحالية فى ظل الحاجة إلى ثورة تشريعية".

ماريان عازر: الزيارة شهدت الحديث عن تعديل قانون ازدراء الأديان


ومن جانبها، أكدت الدكتورة ماريان عارز، عضو مجلس النواب، أن زيارة الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، كانت تتسم بالود والمحبة، موضحة أن اللقاء تطرق إلى قانون ازدراء الأديان، حيث طالب الحضور بمناقشته فى البرلمان، وتعديل إحدى مواده، وكان رد الدكتور على أن اللجان النوعية بالمجلس قد تشكلت وبدأت كل لجنة مناقشة القوانين المطروحة أمامها، وسوف يتم مناقشة هذا التعديل تحت القبة.

البابا تواضروس يهدى عبد العال تذكار عن رحلة العائلة المقدسة لمصر (3)

وتابعت النائبة فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه تم الاتفاق على إنشاء معهد برلمانى، يتولى تدريب الأشخاص الراغبين فى الترشح فى انتخابات مجلس النواب، على أن يكون للمجالس المحلية دور فى هذا التدريب وإعداد الكوادر للبرلمان والمحليات.

هانى نجيب فوزى: عبد العال أكد أن اللجان النوعية سوف تناقش تعديل قانون ازدراء الأديان


وفى هذا السياق، قال هانى نجيب فوزى نجيب، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بمحافظة القليوبية، أن لقاء الدكتور على عبد العال يأتى ضمن اللقاءات التى شهدتها الكنيسة خلال الأيام الماضية من أجل تقديم التهنئة إلى البابا تواضروس الثانى، مشيرا إلى أن اللقاء كان يتسم بالحب والمودة بين جميع المشاركين.

البابا تواضروس يهدى عبد العال تذكار عن رحلة العائلة المقدسة لمصر (1)

وأضاف "فوزى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن أحد الحضور طالب من الدكتور على عبد العال تعديل مواد قانون ازدراء الأديان، موضحًا أن رئيس المجلس أكد أن المجلس أمامه أكثر من طلب لتعديل هذا القانون منهم الطلب الذى قدمته الدكتورة آمنة نصير، وهناك طلب آخر موقع من 120 نائبًا، وأن اللجان النوعية سوف تتولى مناقشة هذه التعديلات خلال الفترة المقبلة.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print