الأربعاء، 15 يوليه 2020 08:18 ص
الأربعاء، 15 يوليه 2020 08:18 ص
الأربعاء، 11 مايو 2016 01:00 ص
كتبت نورا فخرى - عبد اللطيف صبح
أحال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إعمالا للائحة الداخلية لمجلس النواب، بيان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بشأن قرار رئيس الجمهورية بفرض حاله الطوارئ فى بعض المناطق المحدودة فى شمال سيناء، إلى اللجنة العامة لمناقشته وإعداد تقرير مفصل عنه لعرضه على الجلسة العامة للبرلمان لمناقشته.

وعندما حاول النائب حسام الرفاعى، عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء، التعقيب على بيان رئيس مجلس الوزراء، رفض الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، منحه الكلمة، مؤكدًا أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب تفيد بإحالة البيان إلى اللجنة العامة لمناقشته، قائلا: "يبدو أن النائب حسام الرفاعى لم يطلع على اللائحة كاملة".

رئيس المجلس للنائب: لا تهدد بمغادرة الجلسة.. ونحن ممثلون للأمة المصرية كلها


وقال عبد العال، موجهًا حديثه إلى نائب شمال سيناء بقوله: "لا تهدد بمغادرة الجلسة ومعك نواب شمال سيناء، فسيناء قطعة غالية من مصر، ويمثلها 596 نائبًا داخل البرلمان، أنت تعلم تماما أن النائب فور إعلان فوزه يصبح ممثلا عن الأمة المصرية كلها"، وهو ما قابله النواب بالتصفيق الحاد.

وأضاف عبد العال: "النائب بمجرد انتخابه لا يمثل دائرته فقط إنما الأمة المصرية كلها"، لافتًا إلى حق هيئة المكتب فى تعيين 5 نواب باللجنة العامة.

على عبد العال: قرار رئيس الجمهورية بإعلان الطوارئ يُحال للجنة العامة


ومع إصرار النائب حسام الرفاعى على الحديث، قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، إن قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ يُحال إلى اللجنة العامة لإعداد تقرير عنه على وجه السرعة وعرضه على الجلسة العامة ومناقشته.

وأوضح عبد العال خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان، فى محاولة منه لتهدئة النائب حسام الرفاعى عن شمال سيناء، قائلا: "أبناءنا وأخواتنا هناك، وسيناء فى قلب كل مصرى، أعلم أن هناك الكثير من الأعضاء يريدون التحدث فى القرار وخاصة نواب شمال سيناء".

وأشار عبد العال إلى أن بيان رئيس الوزراء حول قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ لا يُجرى أى مناقشات بشأنه، وأن المناقشات تكون بتقرير اللجنة العامة، قائلا: "وإن كان لنواب شمال سيناء أو غيرهم أى تعليقات عاجلة وضرورية يمكن لهم حضور اجتماعات اللجنة العامة وإبداء الرأى فى المناقشات التى ستدور داخلها، الأمر محسوم تماما".

سليمان وهدان يحاول تهدئة "الرفاعى".. وعبد العال: "أنا عارفه بيعمل ثورة وبعدين يهدى"


ومن جانبه حاول النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب تهدئة النائب حسام الرفاعى، مما دفع عبد العال إلى مطالبته بترك الرفاعى وشأنه، قائلا: "أنا عارف حسام الرفاعى بيعمل ثورة وبعدين يهدى، سيبه يا سيادة الوكيل هو هيهدى لوحده".


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print