الإثنين، 18 نوفمبر 2019 06:19 م
الإثنين، 18 نوفمبر 2019 06:19 م
الأربعاء، 11 مايو 2016 10:00 ص
كتب برلمانى
"المواقف الساخرة" أصبحت إحدى ملامح البرلمان اليومية، حيث ترك النواب قاعة مجلس النواب وهرولوا إلى رئيس مجلس الوزراء فى أولى المشاهد، بالإضافة إلى العديد من المشاهد أبرزها تصريح أمين مسعود أن الحكومة مكبرة دماغها، تلها أن الجلسة غير دستورية ليستعرض "برلمانى" عددا من تصريحات النواب.

كلاكيت تانى مرة.. النواب يتركون القاعة ويلتفون حول رئيس الوزراء للحصول على تأشيرات
بالتزامن مع حضور المهندس شريف إسماعيل إلى مقر مجلس النواب والتى تعد المرة الثانية منذ منح البرلمان الثقة للحكومة لإلقاء بيان حول إمداد حالة الطوارئ ببعض المناطق فى محافظة شمال سيناء بالجلسة العامة، التف عدد كبير من أعضاء المجلس بجانب شريف إسماعيل رئيس الوزراء لحظة مغادرته مقر انعقاد الجلسة لتقديم طلبات خاصة بهم للحصول على تأشيرات عليها.

ولاقى التفاف النواب حول المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء اعتراضا من جانب الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، حيث وجه رسالة إلى النواب قائلا: "القاعة بتتملى وقت رئيس الوزراء وكله مشى بعد ما خلص البيان".

امين-مسعود

النائب أمين مسعود معبرا عن استيائه:"الحكومة مكبرة دماغها".. و"العجاتى مش سامع أى حاجة"


أعرب النائب أمين محمد على مسعود عضو البرلمان عن دائرة الشرابية والزاوية، عن استيائه وغضبه من عدم اهتمام الوزراء بما يثيره أعضاء مجلس النواب من مشاكل داخل دوائرهم.

وأضاف "مسعود" خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة عن زيارة مرسى مطروح، قائلا: "الحكومة مكبرة دماغها على الآخر وكأننا بنكلم نفسنا، والوزير العجاتى مش سامع أى حاجة".

رئيس البرلمان يهدد بوقف الجلسة العامة بسبب كثرة "الأحاديث الجانبية" بين النواب


هَدَّدَ الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بوقف الجلسة العامة، بسبب اختلال النظام بالجلسة، وكثرة الأحاديث الجانبية بين النواب.

شريف اسماعيل

كانت الجلسة تناقش عددًا من الطلبات والبيانات العاجلة المُقَدَّمَة من النواب، فى عدم وجود ممثلى الحكومة، ومن المقرر حضور رئيس مجلس الوزراء جلسة اليوم.

حسام-رفاعي---العريش

خناقة بين نائب ورئيس البرلمان بسبب الحكومة.. والأعضاء يحاولون التهدئة


وقعت مشادة كلامية ساخنة تحت قبة البرلمان بين الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، ونائب شمال سيناء حسام الرفاعى خلال الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، الأمر الذى دفع بعض النواب للتدخل بهدف تهدئة الوضع.

وغضب نائب شمال سيناء غضبًا شديدًا ما دفعه أن يقول لرئيس المجلس: "أنت بتسجل اللجنة العامة دون العرض على المجلس".

سحر عتمان

نائبة الشرقية لــ"عبد العال": "مش لاقيين تموين من 4 شهور والباشا الوزير مش هنا"


هاجمت سحر عثمان، عضو مجلس النواب، وزير التموين واتهمته بأنه لا يعطى أولوية لمحافظات الصعيد، مؤكدة أن هناك إهمالا جسيما تتعرض له محافظات الصعيد بداية من نقص السلع التموينية وعدم افتتاح عدد من المنافذ، مضيفة: "الباشا كل يوم بيفتتح منافذ فى وجه بحرى والصعيد فين من كل ده ما يشيلونا من على الخريطة أحسن ويريحونا"، ورد النواب على كلامها بالتصفيق بحرارة وطلب على عبد العال، رئيس البرلمان بالتزام الهدوء خلال الجلسة".

وأشارت "النائبة" خلال كلمتها اليوم بالجلسة العامة اليوم الثلاثاء، إلى أن المواطنين فى الصعيد يعانون من الكثير من السلع التموينية، منها الزيت والسكر والأرز من أكثر من 4 أشهر، ومع ذلك لم تتخذ وزارة التموين أى خطوات لحل هذه الأزمة، وأن الوزير متفرغ للحديث عبر وسائل الإعلام فقط عن الوجه البحرى.

علاء-عبد-المنعم_1

علاء عبد المنعم يشكك فى صحة انعقاد الجلسة العامة.. وعبد العال: "الدستور فى إيد أمينة"


النائب علاء عبد المنعم أنه طبقا للائحة الداخلية لمجلس النواب والسوابق البرلمانية، فلا يجوز توجيه بيانات عاجلة إلى رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة دون حضورهم، ولا يصح انعقاد الجلسة لتلقى البيانات العاجلة دون حضور الوزراء، قائلا: "مش معقول النواب يكلموا نفسهم".

عبد الله لاشين

ومن جانبه رد عليه الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، مؤكدا أن الانعقاد صحيح، لافتا إلى أن مفردات دستور 1971 تختلف عن مفردات دستور 2014، وأن انعقاد الجلسة يكون صحيحا بحضور ثلث أعضاء المجلس، قائلا: "الدستور واللائحة على هذه المنصة فى أيدى أمينة".

حسن-عمر-محمد-حسنين

النائب حسن عمر: "الحكومة بترد على الشعب بحرف الميم.. معرفش.. مفيش.. مش ممكن"


قال حسن عمر، عضو مجلس النواب، إن الحكومة المصرية متمسكة بحرف "الميم" فى تعاملها مع جميع المشاكل، حيث يقتصر رد جميع الوزراء على الاكتفاء بعدد ثابت من الجمل وهى: "معرفش، مافيش، مش ممكن".

وأشار عمر، خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة المنعقدة حاليًا، إلى أنه أرسل الكثير من الطلبات إلى بعض الوزارات بشأن عدد من المشاكل والقضايا فى منطقة "الخصوص" ومنها مشاكل فى التعليم، والصحة، والصرف الصحى، ومياه الشرب، وخاطب جميع الوزراء ولم يرد عليه سوى وزير الصحة فقط وكان رده: "هنفحص وهنعرض المشاكل".
وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة تنظيم زيارة ميدانية لمنطقة الخصوص بمشاركة نواب المحافظة ووزراء الإسكان، والصحة، والتعاون الدولى، والتنمية المحلية، للوقوف على أبرز المشاكل ومحاولة إيجاد حلول لها.

على-عبد-العال-(61)

نائب يطالب رئيس البرلمان بمنع المصورين.. وعبد العال يرد: يمارسون عملهم بمهنية


شن النائب عبد الله لاشين، هجومًا على المصورين الصحفيين داخل مجلس النواب، قائلا: "بيصورونا وإحنا قاعدين فى المجلس، وينزلوا الصور على مواقع التواصل الاجتماعى وبيسخروا مننا، ونشرولى صورة وأنا مبتسم وكأنها تهمة".

وطالب لاشين، بمنع المصورين الصحفيين من تصوير أعضاء مجلس النواب داخل البرلمان، قائلا: "إحنا نواب محترمين ومن أصول محترمة"، معلنًا تقدمه ببلاغ رسمى لمدير أمن الشرقية، والمحامى العام لنيابات الشرقية، للتحقيق مع مسئولى موقع إلكترونى يدعى "أبو كبير توداى".

مجدى العجاتى

ورد عليه الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس قائلا: "السادة الصحفيين والمصورين داخل مجلس النواب لهم كل احترام وتقدير، وهم ملتزمون ويلتقطون الصور عندما يُسْمَح لهم بالتصوير، والصور تأتى فى إطار مهنى جيد، وقد تستغلها بعض المواقع باستخدام تكنولوجيا حديثة لتحريفها ونشرها فى سياق آخر، كل التقدير والاحترام للصحافة والصحفيين، وكل المحررين والمصورين فى مجلس النواب يمارسون عملهم فى إطار من الشرعية".


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print