السبت، 08 أغسطس 2020 01:21 ص
السبت، 08 أغسطس 2020 01:21 ص
الأربعاء، 25 مايو 2016 12:00 ص
كتب محمد مجدى السيسى

- وزير السياحة بالبرلمان:"أحقق فى أى شائبة فساد..ومش هشيل حاجه على ضهرى"


- وزير السياحة للعاملين بالقطاع:"مينفعش نشتم بعض..ولا نصفى حسابات شخصية"


- يحيى راشد بالبرلمان:إطلاق موقع إلكترونى بـ14 لغة لمخاطبة العالم


- وزير السياحة بالبرلمان:"جوجل" بدبى أبلغتنى أن أشهر كلمة بحث فى العالم "الأهرامات"


- تعرف على حكاية "الراجل أبو جمل" الذى ذكرها وزير السياحة بالبرلمان


- علاء عابد يقترح إنشاء مشروع سياحى قومى بالأهرامات..والوزير:"أحييك على الفكرة"


- نائبة تسأل وزير السياحة عن حصة تأشيرات الحج..و"راشد" يرد: "مفيش استثناءات"



"احنا قدام مريض فى حالة حرجة، مريض بينزف بقاله 6 سنوات"، هكذا وصف يحيى راشد، وزير السياحة، حال القطاع فى مصر، خلال اجتماعه مع لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، لكنه فى ذات الوقت استعرض أيضًا خطة عاجلة تشمل 6 محاور لاستعادة الحركة السياحية من جديد، فضلًا عن كشفه لعدد من المعلومات المهمة، إلى جانب استماعه لاستفسارات وأسئلة النواب.

خطة عاجلة لاستعادة السياحة تتضمن 6 محاور


أكد الوزير، أن الستة محاور للتحرك العاجل لاستعادة الحركة السياحية، تتضمن استعادة الحركة السياحية، ودعم الطيران، والتطوير والاستثمار فى البنية التحتية ودعم المستثمرين، وتطوير البنية التحتية من خلال تطوير الخدمات والمنتجات والتسهيلات المقدمة للسائح، وتشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتشجيع التحول إلى السياحة الخضراء.
لجنة السياحة 1

وزير السياحة بالبرلمان:تنصيب مصر كأشهر مقصد سياحى بمعرض بشنغهاى


فى لافتة أمل فى بداية اجتماعه، أعلن أنه قد تم تنصيب مصر كأشهر مقصد سياحى فى العالم، وذلك خلال معرض شنغهاى بالصين، مضيفًا: "هذا يدل على أهمية مصر السياحية، وهذا هو مجهود رجال السياحة فى مصر، والأهم الآن هو العمل على كيفية تحسين الصورة الذهنية لمصر"، مؤكدًا أن مصر ستظل رائدة السياحة فى العالم، متابعًا: " ومن هذا المنطلق، علينا أن نكون على قدر المسئولية فى كافة تصريحاتنا، لأن رفع القيمة السياحية مسئوليتنا جميعًا".
لجنة السياحة 3

يحيى راشد بالبرلمان:إطلاق موقع إلكترونى بـ14 لغة لمخاطبة العالم


وأشار إلى أن الوزارة تعمل الآن على إطلاق موقع إلكترونى مربوط بمواقع حجز الفنادق وبأجندة سياحية، ومنهج كامل يساعد السائح على سهولة التحرك داخل البلد، لافتًا إلى أن الموقع سيتم إطلاقه بـ 14 لغة مختلفة، مشيرًا إلى أنه من خلال الموقع سيستطيع السياح مشاهدة كافة الأماكن الأثرية من خلال شاشات الكمبيوتر، مؤكدًا أنه سيتم ربط ذلك الموقع بوسائل التواصل الاجتماعى، متابعًا: "يوم الخميس المقبل سنرى الشكل المبدئى له".
لجنة السياحة 4

وزير السياحة بالبرلمان:نستهدف جذب 10 ملايين سائح خلال 2017


وقال وزير السياحة، إن الوزارة تستهدف جذب 10 ملايين سائح خلال عام 2017، مضيفًا: "سنركز خلال الفترة المقبلة أيضًا على السياحة العربية، والتى تتميز بالإنفاق المرتفع، ونحن نستهدف جذب 1.6 مليون عربى، عاوز آلية أخلى بيها السائح العربى ييجى البلد وما يمشيش، وكذلك جلب 12 مليار دولار خلال العام المقبل".
لجنة السياحة 8

وزير السياحة بالبرلمان:لاسياحة بدون طيران..وشكلنا غرفة طوارئ حول أزمة الطائرة


وبشأن حادث الطائرة، قال محمد يحيى راشد، وزير السياحة، إنه لا سياحة بدون طيران، موضحًا: "نستهدف تغيير الرسالة الإعلامية، بعد حادث الطائرة، لتكون واضحة ومحددة، وهناك خطة بالفعل سنعلن عنها فى مؤتمر صحفى، وحادث الطائرة مثل أى حادث، لابد أن نتفاعل مع هذا الموقف، من منطلق متقدم، وعملنا غرفة طوارئ للتعامل مع هذا الأمر".
لجنة السياحة 5

وزير السياحة للعاملين بالقطاع: "مينفعش نشتم بعض.. ولا نصفى حسابات شخصية"


ووجه الوزير رسالة للعاملين فى المجال السياحى، قائلًا: "لدينا مسئولية اجتماعية ووطنية، مينفعش نقعد نشتم بعض، ومينفعش نصفى حسابات شخصية، لازم ننقى المجتمع السياحى بكل ما فيه، هو ده اللى هينقى الصورة الذهنية لمصر".
لجنة السياحة 6

وزير السياحة بالبرلمان:"أحقق فى أى شائبة فساد..ومش هشيل حاجة على ضهرى"


وبدورها، وجهت النائبة سحر طلعت مصطفى رئيسة لجنة السياحة والطيران المدنى، تساؤلًا ليحيى راشد وزير السياحة، خلال اجتماع اللجنة معه بالبرلمان، عن كيفية التعاون بين الوزرة واللجنة، وكيفية مساعدة اللجنة للوزارة كجهة تشريعية ورقابية، فرد الوزير،: " لابد أن يكون هناك فصل بين السلطات، وأنا مش محسوب على حد".
لجنة السياحة 7

وأكمل الوزير إجابته خلال اجتماعه بالبرلمان،: "أحترم دوركم التشريعى، ولكن إحنا هنطور نفسنا وهنجيب 12 مليار دولار فى نهاية 2017، لما نشتغل، ومش كل اتنين يقدموا شكوى نعمل طلب إحاطة، يجب أن يكون هناك أولويات موضوعية فى الشكاوى، ووجود تنسيق بين اللجنة والوزارة لتحقيق الهدف، فضلًا عن إنى مستعد أساعدكم تمامًا فى دوركم التشريعى، لأن قانون السياحة يجب أن ننظر فيه، فاعطونا فرصة العمل".
لجنة السياحة 9

وشدد الوزير خلال اجتماعه مع اللجنة،: "صدقونى أنا مش هشيل حاجة على ضهرى، صحيح ممكن يكون فيه شوائب فساد، وأنا بحيل أى شائبة فساد للتحقيق، وعملت كده إمبارح فى شائبة ما".

وزير السياحة بالبرلمان:"السيسى يعمل فوق طاقة البشر..ومصر تستاهل 100 مليون سائح"


كما قال الوزير، إن الحكومة تعمل على إحداث طفرة سريعة فى التنمية، متابعًا: "نحن نعمل بشكل متواصل، ومصر تستاهل 100 مليون سائح، لكن نركن الكلام على جمب، عاوزين نشتغل، واحنا بنبذل مجهود وسنوسعه خلال الفترة المقبلة، ورئيس الوزراء يقوم بدور كبير، والرئيس بيشتغل فوق طاقة البشر، علشان إحداث طفرة تطوير سريعة".
لجنة السياحة 10

تعرف على حكاية "الراجل أبو جمل" الذى ذكرها وزير السياحة بالبرلمان


وفى سياق متصل بحديث الوزير، أكد أن الوزارة تعمل على تطوير هضبة الهرم خلال شهر كمرحلة أولى، موضحًا: "علشان نتفادى الراجل أبو جمل اللى بيطلع السائحة الهرم بـ50 دولارا وينزلها بـ 200 دولار، إحنا شعب ملوش حل ولا كتالوج"، مشددًا،: "لابد أن نخاطب العالم بشكل مختلف، وسنعمل على التثقيف المجتمعى، وهناك دور كبير لوسائل الإعلام أيضًا، وليس وزارة السياحة فقط".
لجنة السياحة

و أضاف، أن العام المقبل هو الذكرى الـ 75 للحرب العالمية الثانية، وهناك تعاون بين عدد من الدول بينها إيطاليا وألمانيا، لعمل حدث كبير، جاء ذلك ردًا على النائب محمد عبده عضو اللجنة، بضرورة عمل برنامج التثقيف المواطن المصرى لتعامل السائح منذ وصوله المطار حتى رجوعه لبلده.

علاء عابد يقترح إنشاء مشروع سياحى قومى بالأهرامات..والوزير:"أحييك على الفكرة"


ومن جانبهم، اقترح النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إنشاء مشروع قومى استراتيجى ضخم، من خلال الدولة أو مستثمر أجنبى، بحيث يكون دعوة للعالم، موضحًا: " يكون هذا المشروع بمنطقة هامة مثل الأهرامات، هناك آلاف الأفدنة خلف منطقة الأهرامات غير مستغلة، وأقترح أن يكون هناك متحف كبير، ومنطقة سياحية متكاملة، تمثثل مشروع قومى يشبه مشروع قناة السويس".

و أضاف "عابد" خلال حضوره اجتماع لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، إن السياحة أصبحت أمن قومى فى ظل الضغوط الكبيرة على مصر من الخارج، مشددًا على ضرورة القضاء على البيروقراطية، لافتًا: "نحتاج أفكارا خارج الصندوق، ولو البيروقراطية تغلبت عليك، لن نتقدم خطوة جديدة".

رد يحيى راشد وزير السياحة على حديث "عابد"،: "أحييك على فكرتك، دى إضافة للاجتماع، لكننا نبحث عن الأولويات الآن، وإنشاء مشروع قومى يحتاج دراسة للمشروع، لكى يخدم الأجيال الحالية والمقبلة، وأنا ضد البيروقراطية بكل أشكالها".

وزير السياحة بالبرلمان:"جوجل" بدبى أبلغتنى أن أشهر كلمة بحث فى العالم "الأهرامات"


كما قال يحيى راشد وزير السياحة، أنه اجتمع مع العاملين فى موقع البحث جوجل فى دبى، وأبلغوه أن أشهر كلمة يتم البحث عنها فى العالم، هى الأهرامات، بواقع 20 مليون زائر، وذلك خلال اجتماعه مع لجنة السياجة والطيران المدنى بمقر البرلمان.

نائبة تسأل وزير السياحة عن حصة تأشيرات الحج..و"راشد" يرد: "مفيش استثناءات"


كما تساءلت النائبة زينب سالم أمين سر لجنة السياحة والطيران المدنى، عن حصة تأشيرات الحج التى تخصص لأعضاء البرلمان لمنحها للمواطنين، موضحة: "التأشيرات دى كانت تخصص للنواب لخدمة أهالى دوائرهم"، فرد يحيى راشد وزير السياحة خلال اجتماعه مع اللجنة المنعقد الآن بمقر البرلمان،: "مفيش استثناءات لمنح أراض أو تأشيرات الحج".

وأضافت "سالم" خلال كلمتها باجتماع اللجنة،: "أنا بنقل استفسارات زملائى النواب"، مشيرة فى سياق آخر عن أن لديها رغبة فى التعاون مع وزارة السياحة لإحداث تطوير سريع، متسائلة عما إذا كان هناك تضارب مصالح بين العاملين فى الوزارة من عدمه، فأكد الوزير: "مفيش أى تضارب فى المصالح عندنا".


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print