الأربعاء، 01 أبريل 2020 08:13 م
الأربعاء، 01 أبريل 2020 08:13 م
الأربعاء، 25 مايو 2016 03:00 م
كتب سماح عبد الحميد ومحمد صبحى - تصوير حازم عبد الصمد
بعد الضجة التى صاحبت حديث الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، عن مراكز تدريب النواب التى أعتبرها "انها تسعى لهدم الدولة، انطلق منذ قليل، حفل تدشين جمعية "من أجل مصر بدأنا" التى يؤسسها محمد منظور عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن وعدد من النواب كبديلا لمواجهة المنظمات التى هاجمها الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، بأنها تهدف إلى تدريب النواب على تشويه الدولة وهدم مؤسساتها.

جمعيه من مصر (14)

والحفل يحضره قيادات البرلمان ورئيسه الدكتور على عبد العال، والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، واشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وحاتم باشات عضو الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، وسليمان وهدان وكيل البرلمان، وعدد كبير من النواب.

جمعيه من مصر (15)

عبد الهادى القصبى: جمعية من أجل مصر تهدف لمساعدة النواب والاهتمام بالمحليات


وقال عبد الهادى القصبى عضو مجلس النواب ورئيس لجنة التضامن بالبرلمان وأحد مؤسسى جمعية "من أجل مصر" إن هذه الجمعية شكّلها 14 عضوا مؤسسين، منهم محمد منظور رجل أعمال ومارجريت عازر ورشا رمضان وداليا يوسف وشادية خضير وتامر التلاوى وعبد الحميد الدمرداش وكريم درويش ومحمد الحناوى وأحمد بدوى وطارق الخولى ومحمود سعد.

جمعيه من مصر (16)

وأضاف القصبى فى تصريحات لــ"برلمانى"، أن الجمعية لها أهداف عديدة فى ظل أن القيادة السياسية الممثلة فى الرئيس السيسى تقفز قفزات سريعة وفى ظل وجود حكومة ومجلس نيابى منتخب، موضحا أن فكرة تكوين الجمعية تقوم على دعم المفاهيم الوطنية وترسيخ مفهوم الانتماء وتثقيف الشعب بالكامل فى القضايا الوطنية والملحة وعمل تدريبات لمساعدة النواب لتجهيز مشروعات القوانين، وكيف يمكن أن يقدم استحوابا؟، بالإضافة إلى تدريب الشباب والاهتمام بقضية المحليات باعتبارها مهم للغاية وكيف يكون رؤية وإدارة بالمواقف السياسية؟

جمعيه من مصر (17)

النائبة شادية خضير: "من أجل مصر" تختلف عن المراكز التى اعترض عليها على عبد العال


فيما قالت شادية خضير عضو مجلس النواب وأحد مؤسسى جمعية من أجل مصر، إن الجمعية تهدف إلى دعم ومساندة النواب أعضاء المجلس فى تقديم المساعدة لهم فى تقديم الاستجوابات وطلبات الإحاطة، بالإضافة إلى تدريبهم على العمل البرلمانى بصفة عامة .

جمعيه من مصر (18)

أضافت " خضير " فى تصريحات لــ"برلمانى" أن للجمعية أهداف تنموية ثقافية اجتماعية للمجتمع المصرى وتدريب القيادات الشبابية والمرأة بتعريف دور المجالس المحلية وعلاقتها بالأجهزة التنفيذية حتى يمثلوا بها فى المرحلة المقبلة تمهيدا لصعودهم للبرلمان.

جمعيه من مصر (19)

وحول تدشين الجمعية فى ظل رفض الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان تدريب النواب بالمنظمات ووصفه لها بالمشبوهه أكدت خضير أن ما يتم تدشينه جمعية ومشهره بشكل قانونى وليست منظمه كما أنها تمول فى الفترة الجارية من قبل النواب مؤسسيها، ولكن سيتم عمل مشروعات تنموية نجمع من خلالها موارد .

جمعيه من مصر (20)

أحمد بدوى: أسسنا جمعية "من أجل مصر" بعد رصد تدخل بعض المنظمات فى شؤون البرلمان


وقال أحمد بدوى عضو مجلس النواب وأحد مؤسسى جمعية من أجل مصر، إن هذه الجمعية يتم الإعداد لها منذ شهرين وتم البدء فى اتخاذ الإجراءات القانونية وتولدت الفكرة بعد رصد بعض المنظمات الخارجية تتدخل فى شئون البرلمان ولدينا 12 نائبا أقدموا على تأسسيها لتكون معاونه للنواب فى عملهم البرلمانى .

جمعيه من مصر (21)

وأضاف بدوى فى تصريح لـ"برلمانى" أن الجمعية تأسست عقب فقدان أغلب منظمات المجتمع المدنى المهنية، مؤكدا أن المؤسسين هم من ينفقوا على الجمعية، بالإضافة إلى بعض رجال الأعمال المصريين الذين يعملون من أجل الوطن ولديهم تخوف على مصر .

جمعيه من مصر (22)

جمعيه من مصر (24)

جمعيه من مصر (25)

جمعيه من مصر (1)

جمعيه من مصر (2)

جمعيه من مصر (3)

جمعيه من مصر (4)

جمعيه من مصر (5)

جمعيه من مصر (6)

جمعيه من مصر (7)

جمعيه من مصر (8)

جمعيه من مصر (9)

جمعيه من مصر (10)

جمعيه من مصر (11)

جمعيه من مصر (12)

جمعيه من مصر (13)


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print