السبت، 26 سبتمبر 2020 10:33 ص
السبت، 26 سبتمبر 2020 10:33 ص
الجمعة، 03 يونيو 2016 12:00 م
كتبت أسماء زيدان
فى سابقة يشهدها البرلمان للمرة الأولى منذ انعقاده فى العاشر من يناير الماضى لجأت نائبة للرئيس لتشكوه من أحد الوزراء، وكانت الشكوى من نصيب الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، حيث تقدمت النائبة أمل زكريا عضو مجلس النواب بائتلاف دعم مصر، وعضو لجنة حقوق الإنسان، برسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، تؤكد فيها سخرية الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية من النواب الأمر وصل بالنائبة للمطالبة بتغييره، وإليكم التفاصيل الكاملة لما حدث بين النائبة والوزير.

على عبد العال copy

نائبة تتوجه برسالة للرئيس تشكوه من سخرية زكى بدر من النواب وتطالب بتغييره


توجهت النائبة أمل زكريا، عضو مجلس النواب بائتلاف دعم مصر، برسالة للرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية تشكو له ما وصفته بسخرية واستهتار الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية من النواب.

وقالت النائبة فى رسالتها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى: إن الوزير أحمد زكى بدر أثناء عرض بعض مشاكل المواطنين عليه قال لها: "مش لما تثبتوا نفسكوا الأول داخل قاعة مجلس النواب الموقرة؟".

37423

وتابعت النائبة: "سألته هو حضرتك مش معترف بينا كنواب؟"، موضحة أنه لم يرد واستخف بالكلام كأنه لم يكن، وتعامل معها بكل استهتار واستنكار -على حد قولها.

وأشارت النائبة إلى أنها طلبت تحديد ميعاد معه أكثر من مرة ولم يستجب لطلبها، وتعامل بتعال وتجاهل، موضحة أنه فى ظل قيادة عظيمة مثل الرئيس عبدالفتاح السيسى ومن منطلق إرساء مبدأ المساواة والعدل بين الجميع يجب الحفاظ على كرامة المواطن العادى فما بال نائب مسئول عن مواطنين وممثل للشعب ومصالحه وكذلك حامى للمصلحة العامة.

واختتمت النائبة خطابها قائلة: "أطالب بتغيير هذا الوزير بسبب سوء معاملته للنواب ممثلى الشعب وعدم تحمله المسئولية، فالجميع فى خدمة الشعب سواء قيادات شعبية أو تنفيذية أو رقابية وهدفنا جميعا خدمة الوطن".

عبد الفتاح السيسى copy

أمل زكريا: أحمد زكى بدر يفرق فى التعامل بين النواب وشكوته لرئيس المجلس


وفى هذا السياق، كشفت النائبة أمل زكريا عن سبب حديث الدكتور أحمد زكى بدر لها بهذه الطريقة، حيث قالت النائبة، إن حديث الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية والسخرية من النواب جاء بقاعة المجلس عندما خاطبته بأنه الوزير الوحيد الذى لم يتحدث مع النواب فى مشكلات المواطنين، وكان رده عليها "مش لما تثبتوا الأول داخل قاعة مجلس النواب الموقرة".

وتابعت البرلمانية بائتلاف دعم مصر، فى تصريحات خاصة لـ" برلمانى"، أنها قالت له "أنت مش معترف بينا كنواب ولا أيه؟"، ولكنه تجاهلها.

وأضافت "زكريا"، أنها توجهت للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب وروت له ما حدث، موضحة: "دكتور على عبد العال قالى مقبلش أى حد يهين النواب وهكلمه بنفسى".

احمد زكي بدر copy

وأكدت النائبة أن الدكتور أحمد زكى بدر رغم احترمها الشديد لتاريخه لم يتواصل كما ينبغى، كما كانت تأمل وهذا يؤدى إلى إثارة الرأى العام بل تحس وتستشعر بالإهانة من هذا الوزير ولا تقبل هذا.

وكان الدكتور أحمد زكى بدر قد أثار الجدل مؤخرا على شبكات التواصل الاجتماعى فيس بوك، بعد أن تداول نشطاء فيديو له يسخر من شاب تقدم له بأحد المشاريع قائلا له: "أنت تروح أمريكا"، الأمر الذى قابله النشطاء بالغضب واعتبروه تصرفا غير لائق من وزير عليه رعاية واحتضان الشباب فى عامهم كما وصفه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية بعام الشباب.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print