الجمعة، 22 نوفمبر 2019 11:36 ص
الجمعة، 22 نوفمبر 2019 11:36 ص
الثلاثاء، 07 يونيو 2016 10:00 ص
كتب جورج إيليا
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس الاثنين، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المُتجددة، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وأكد ضرورة التوسع فى استخدام العدادات مسبقة الدفع، لتشمل مياه الشُرب والغاز، وذلك فى جميع مشروعات الإسكان، لأهمية مواصلة العمل على تحصيل مستحقات الدولة ومكافحة عمليات تسريب التيار الكهربائى والتصدى لها بكل حزم.

محمد شاكر وزير الكهرباء copy

ورصد "برلمانى" آراء أعضاء بمجلس النواب، بشأن استخدام العدادات مسبقة الدفع لمياه الشُرب والغاز، ودورها فى ترشيد الاستهلاك وحصول الدولة على مستحقاتها.

النائب محمد إسماعيل copy

النائب محمد إسماعيل: العدادت مسبقة الدفع للمياه والغاز تعمل على ترشيد الاستهلاك


النائب محمد إسماعيل، عضو لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب، قال إن العدادت الكودية مسبقة الدفع لمياه الشُرْب والغاز، ستعمل على منع التلاعب فى العدادت، أو التأخر فى دفع المستحقات.

وأشار إسماعيل، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى أن استخدام العدادات مسبقة الدفع، لتشمل مياه الشُرب والغاز، يمثل نوعًا مهمًا من أنواع ترشيد الاستهلاك، مؤكّدًا مناقشة لجنة الإسكان على كيفية التصالح مع الأبنية المخالفة، وطرق إدخال العدادت إليها من كهرباء، ومياه، وغاز طبيعى، وإعداد قوانين تجرم التعديات على الأراضى الزراعية.

شريف-إسماعيل-وزير-البترول copy

وأوضح إسماعيل، أنه تقدم بمقترح لتعميم العدادت مسبقة الدفع على جميع الأبنية المخالفة والجديدة منذ فترة كبيرة.

وتابع أن العدادت الكودية ستعمل على تعليم المواطنين كيفية الاستخدام العادل للكهرباء والمياه حسب الحاجة دون استنزافها، مشيرًا إلى استخدام الطرق القديمة مثل الممارسة التى تُعَمَّم على المواطنين حسب المنطقة وليس على حجم الاستهلاك.

النائب فؤاد حسب الله copy

فؤاد حسب الله يشيد بالعدادات مسبقة الدفع للمياه والغاز: المصريون معروف عنهم الإسراف


وقال النائب فؤاد حسب الله، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن الشعب المصرى معروف عنه الإسراف فى كل شىء، وإن تعميم استخدام العدادات مسبقة الدفع لمياه الشُرب والغاز سيعمل على تنظيم الاستهلاك دون إسراف.

جاء ذلك خلال تصريحات حسب الله، لـ"برلمانى"، تعليقًا على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، بضرورة التوسع فى استخدام العدادات مسبقة الدفع لتشمل أيضًا مياه الشُرب والغاز لضمان ترشيد الاستهلاك.

hqdefault copy

وأضاف حسب الله، أن استخدام العدادات مسبقة الدفع لمياه الشُرب والغاز، ستعمل على تنظيم الاستهلاك العادل للمواطنين حسب الحاجة، دون الإسراف فى استخدام المياه والغاز، كما ستأخذ وقتًا كبيرًا من أجل التعميم.

وطالب حسب الله، بتطبيق العدادات على جميع الهيئات والمؤسسات والمدن الجديدة، محذرًا من وجود بعض الأفراد سيرفضون استخدام العدادات مسبقة الدفع لمياه الشُرب والغاز.

النائب عزت المحلاوى copy

عزت المحلاوى: استخدام عدادات مسبقة الدفع للمياه والغاز يضمن حقوق المواطنين والدولة


وعَلَّقَ عزت المحلاوى، عضو مجلس النواب، على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، بضرورة التوسع فى استخدام العدادات مسبقة الدفع لتشمل مياه الشُرب والغاز، لضمان ترشيد الاستهلاك.

وقال المحلاوى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "سيعمل على ضمان حقوق جميع المواطنين والدولة من تهرب بعض الأفراد من دفع الفواتير.. فتعميم استخدام العدادات مسبقة الدفع فى مياه الشُرب والغاز لضمان الاستخدام العادل حسب الاستهلاك.

ولفت المحلاوى إلى نجاح تلك المنظومة، متمنيًا عدم ارتفاع أسعارها عن الوقت الحالى، مؤكّدًا نجاح منظومة العدادت المسبقة للكهرباء، لضمان حصول جميع المواطنين على جميع حقوقهم والعمل على ترشيد الاستهلاك.




لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print