السبت، 04 أبريل 2020 02:50 م
السبت، 04 أبريل 2020 02:50 م
الأربعاء، 15 يونيو 2016 07:00 ص
كتب عبد الجواد رضا
تناولت الصحف المحلية، عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى بشأن مجلس النواب، كان الهجوم على الحكومة فى البرلمان، وموافقة البرلمان على زيادة الجمارك وتذاكر الطيران، وعبدالعال ينفى زيادة ميزانية البرلمان إلى مليار جنيه.

الأهرام: عرض الموازنة العامة للدولة فى جلسة النواب 26 الحالى


قررت لجنة الخطة والموازنة تأجيل عرض الموازنة العامة للدولة على الجلسة العامة لمجلس النواب إلى يوم 26 يونيو الحالى بدلًا من يوم 19، الذى كان مقرر بالاتفاق بين الأمانة العامة واللجنة، وقال رئيس لجنة الخطة والموازنة، إنه التقى مساء الإثنين الماضى، مع وزير المالية وتم الاتفاق على الشكل النهائى للموازنة العامة.

اليوم السابع: يوم الهجوم على الحكومة فى البرلمان


واجه وزراء الزراعة والإسكان والرى هجومًا حادًا من نواب البرلمان خلال انعقاد الجلسة العامة أمس، بسبب الأزمات المتكررة، واتهم نواب البرلمان الوزراء الثلاثة بالتقاعس عن أداء عملهم، ودخل وزير التوين فى اختبار صعب، أثناء حضوره اجتماع اللجنة الاقتصادية أمس، لمناقشة ازمة ارتفاع الأسعار، حيث قال أعضاء اللجنة: إن هناك تضارب مصالح أدى إلى ارتفاع الأسعار ونقص السلع.

الأخبار: وزير التموين أمام "اقتصادية النواب": منظومة الخبز الجديدة توفر 6 مليارات جنيه سنويًا


أكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين، أن التعامل مع ملف دعم الخبز والسلع التموينية، لا يتخلص فقط فيما يراه المواطن من الحصول على الرغيف دون طوابير، مشيرًا إلى أن الدعم الذى كان يوجه لدعم الخبز كان يبلغ 22 مليون جنيه، وقال "إن مشهد بطوابير الخبز بعد ثورتين كان مهينًا ولا يليق بالشعب المصرى"، جاء ذلك خلال حضوره اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب أمس، وأوضح أن الكروت الذكية اتيحت لنا معرفة الكيانات المستخدمة وتوفر لنا أيضًا قيمة النقاط وقيمتها التى تتراوح بين 450 إلى 500 مليون فالشهر بما يساوى 6 مليارات جنيه فى السنة كانت تدمر ولا تذهب للمجتمع، الآن، أصبحت تذهب للمستفيدين.

المصرى اليوم: البرلمان يوافق على زيادة "الجمارك" وتذاكر الطيران


وافق مجلس النواب، أمس، على قرار رئيس الجمهورية رقم 25 لسنة 2016 بشأن تعديل بعض فئات التعريفة الجمركية الواردة بقرار رئيس الجمهورية رقم 184 لسنة 2013، وبموجب القرار الجمهورى سيتم رفع التعريفة الجمركية على 617 خطاً تعريفياً.

الوفد: "عبد العال" ينفى زيادة ميزانية البرلمان إلى مليار جنيه


نفى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، زيادة ميزانية المجلس كما تردد فى الفترة الأخيرة إلى مليار جنيه، مؤكدًا أن هذه الأنباء غير صحيحة، وإنما الأمر تمثل فى أننى بحكم مسؤوليتى طلبت من وزارة المالية عدم المساس بميزانية المجلس لأنه صاحب القرار النهائى بِشأنها، جاء ذلك فى الجلسة الصباحية للمجلس، مؤكدًا أن ميزانية المجلس وصلت من وزارة المالية ناقصة.

الوطن: "إعلام البرلمان" توافق على إعادة تشكيل المجلس الأعلى للصحافة


ناقشت لجنة حقوق الإنسان أوضاع السجون وقانون التظاهر، فيما شهدت لجنة الثقافة والإعلام واللجنة الاقتصادية مشادات أثناء انعقاد اجتماعهما أمس، ووافقت لجنة الثقافة والإعلام على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 96 لسنة 1996 فى شأن تنظيم الصحافة، بما يسمح بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للصحافة.


الشروق: "موازنة النواب" تنتقد "النسب المرتفعة" للتعليم والصحة فى الدستور


سيطرت أجواء ساخنة على اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أمس، لمناقشة كيفية التغلب على تعارض النسب المقررة للإنفاق على التعليم والصحة بالدستور، وتعددت رؤى أعضاء اللجنة حول الأزمة وكيفية التغلب عليها، وانتقد عدد من النواب ما اعتبروه نسبًا مرتفعة نص عليها الدستور كمخصصات للتعليم.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print