الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 04:44 م
الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 04:44 م
الإثنين، 27 يونيو 2016 06:00 م
كتب محمد مجدى السيسى
لم يتوقف البرلمان عن الغمز واللمز، إثر القنبلة التى ألقاها النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار، خلال كلمة مقتضبة له أمام البرلمان، أكد خلالها وجود شريط فيديو غير لائق يتم تداوله بجروب خاص بالنواب، يضم 256 نائبا، مؤكداً أنه أمر لا يليق بالمجلس، مطالباً رئيس المجلس باتخاذ الإجراءات اللازمة.

عبد العال يؤكد إبلاغ النائب العام



وفى المقابل، أكد الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، إن هذا أمر غير مقبول وقال "سأتخذ الإجراءات اللازمة، وسأخطر مباحث الاتصالات لتتبع من أرسل هذا الفيديو، وسأخطر النائب العام للتحقيق فى الأمر"، ما أثار تساؤلات واسعة داخل قاعات المجلس، عن من سرب هذا الفيديو؟، ومنسوب لمن؟، وما ستؤول إليه الأحداث عقب حديث رئيس البرلمان؟.

وحصل "برلمانى"، على الحقيقة الكاملة بالوثائق، والتى تشير إلى أن النائب أسامة شرشر، أرسل فيديو جنسى منسوب لنائب آخر، على جروب خاص، مشفوعا بعبارة: "ايه الحلاوة دى يا خالد بيه، ابعت شوية من عندك، يارتنى كنت مخرج"، الأمر الذى أثار حالة من الغضب الشديد بين النواب المنضمين لهذا الجروب.

النائب مصطفى بكرى يرد



وكان أول رد للنائب مصطفى بكرى، الذى قال: "أظن من العيب يا أخ أسامة أن يتم إرسال شريط جنسى على موقع نواب مصر، الذى نتبادل فيه الرأى والحوار حول القضايا البرلمان والمجتمع"، فرد عليه النائب أسامة شرشر: "أنا آسف، التليفون فيه مشكلة"، لكن لم يُوقف ذلك المبرر سيل ردود الأفعال على الجروب.

فقال النائب محمد على موجههاً حديثه للنائب مصطفى بكرى: "يا مصطفى بك، هذا شىء لا يليق على موقع نواب ولا فى شهر أُنزل فيه القرآن الكريم، ويجب محاسبته على هذا الخطأ"، فرد عليه "بكرى": "أرجو منك أن تسحب الشريط الجنسى فورا من على الموقع يا أخ أسامة"، لكن استمرت ردود الأفعال الغاضبة تباعا.

وفى سياق متصل، قال النائب على عبد الونيس بلغة حادة: "والله عيب، المفروض إنكم رموز، والناس تثق فيكم، وهذا التصرف الصبيانى، لا يليق بنواب الشعب، وفى الشهر الكريم، ويجب محاسبته على هذا الخطأ"، ما دفع "بكرى" لتكرار رسالته للنائب أسامة شرشر: "أرجو منك أن تسحب الشريط الجنسى فورا من على الموقع يا أخ أسامة".

أسامة هيكل يدخل على الخط



ثم خرج الأمر من لهجة الاستياء إلى لهجة ضرورة المحاسبة، فقال النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار، فى رده على ما حدث على الجروب: "هذه المهزلة الأخلاقية لا يجب أن تمر دون محاسبة، إن كنا برلمان يحترم نفسه"، فرد عليه النائب محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية: "طرق المحاسبة معروفة".

وإلى جانب ما تكشفه "برلمانى" هنا بالتفاصيل الكاملة وبالوثائق، فلا يزال هناك اجتماعات مصغرة واتصالات تُجرى بين النواب بعضهم البعض، لاتخاذ خطوات وقرار سريع تجاه ما حدث، ويظل الفيديو المنسوب للنائب، محل تحقق، لأنه لم يتسن لـ "برلمانى" التأكد من صحته، فقط نقلنا للقارئ ما حدث فى جروب النواب، وقاعة المجلس، إعمالا للمهنية.
14f71f4d-7dfa-45e1-bdb4-97771ecc2106 copy

ddb3588c-649e-4d7a-a73f-76150e8fab32 copy




لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print