الأربعاء، 27 يناير 2021 07:24 م
الأربعاء، 27 يناير 2021 07:24 م

النائب هشام عمارة: الدولة تحتاج إلى تفعيل السياسات الاقتصادية للخروج من الأزمة

النائب هشام عمارة: الدولة تحتاج إلى تفعيل السياسات الاقتصادية للخروج من الأزمة هشام عمارة عضو لجنة الشئون الاقتصادية
الأحد، 03 يوليه 2016 06:44 ص
كتب مصطفى النجار
أكد الدكتور هشام عمارة عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن الدولة لا تحتاج تشريعات للخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية بل تحتاج لبعض الإجراءات وتفعيل للسياسات الاقتصادية، فالظروف الاقتصادية لمصر حاليا هى عدم وفرة النقد الأجنبى وهو سببه الرئيسى الاختلال فى ميزان المدفوعات وهو مرتبط بحركة الصادرات، وطالما الصادرات أقل من الواردات فسوف يظل الخلل موجود.

وردًا على سؤال حول أن الخلل فى ميزان المدفوعات لم يكن فى صالح مصر من قبل، أوضح النائب هشام عمارة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن مصر كانت تصدر خدمات مثل السياحة وخدمات النقل والشحن بقناة السويس وتحويلات المصريين فى الخارج.

وأرجع استمرار الاختلال لأن الدولة مستورد صافى للغذاء، قائلا: "نستورد كل ما نأكله ونعتمد على الغذاء الخارجى فى احتياجاتنا من القمح والأرز والزيت والسكر والأدوية"، مضيفًا أن الغذاء سلع استراتيجية لا تستطيع الدولة الحد منها وتوفير النقد الأجنبى مسألة أمن قومى.

وأضاف: "فى الصناعة وفى التطوير وفى التصنيع محتاجين عملة أجنبية عشان نستورد خامات ومعدات وقطع غيار فى ظل الضغط الشديد على العملة ما ينعكس فى الوضع الاقتصادى العام وتدهور الأوضاع".


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print