الخميس، 01 أكتوبر 2020 06:00 م
الخميس، 01 أكتوبر 2020 06:00 م

الإرهاب يستقطب الشباب من النت.. نائب: "لازم يصحصحوا ويدافعوا أوتوماتيك عن البلد"

الإرهاب يستقطب الشباب من النت.. نائب: "لازم يصحصحوا ويدافعوا أوتوماتيك عن البلد" اللواء عصام أبو المجد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى
الإثنين، 19 سبتمبر 2016 03:25 م
كتب أحمد براء
حَذَّرَ اللواء عصام أبو المجد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، من خطورة جرائم الإنترنت باعتبارها تمس الأمن القومى المصرى، مستبعدًا فى الوقت ذاته احتمالية غَلْق مواقع التواصل الاجتماعى فى مصر، مثل "فيس بوك" و"تويتر"، نتيجة ما تحويه من ترويج للأفكار الإرهابية، واصفًا الأمر بـ"شديد الصعوبة".

وأشار أبو المجد، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى زيادة استقطاب الجماعات الإرهابية للشباب على مواقع الإنترنت، قائلاً: "لازم الشباب يعوا أهمية الدولة ومستقبلها.. وإن مصر حواليها دول عاوزاها تقع، فلازم ياخدوا بالهم من تلك الأوهام، وتبقى مصر قدامهم نمرة واحد من A to Z".

وأضاف أبو المجد: "الإنترنت مفتوح وكل حاجة بس أهم شىء الأمن القومى المصرى، وإن أى حاجة تمس الأمن لازم الشباب أوتوماتيك من نفسهم يدافعوا عن البلد ويصحصحوا للأمن القومى المصرى".

ومن المقرر أن تناقش اللجنة العليا للإصلاح التشريعى خلال اجتماع تعقده غدًا الثلاثاء؛ قانون جرائم تقنية المعلومات المعنى بجرائم الإنترنت وفى مقدمتها "الإرهاب"، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print