الجمعة، 25 سبتمبر 2020 01:34 م
الجمعة، 25 سبتمبر 2020 01:34 م

بالفيديو ..النائب بهاء أبو شقة: سنعقد اجتماعا يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة قانون الهجرة غير الشرعية

بالفيديو ..النائب بهاء أبو شقة: سنعقد اجتماعا يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة قانون الهجرة غير الشرعية النائب بهاء أبو شقة
الأحد، 25 سبتمبر 2016 08:04 م
كتب أيمن رمضان
أكد النائب بهاء الدين أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن اللجنة سوف تعقد اجتماعا ظهر يوم الثلاثاء المقبل، لمناقشة ملف الهجرة غير الشرعية وأزمة مركب رشيد، بالإضافة إلى مناقشة مشروع القانون المتعلق بذلك والذى أرسل للبرلمان فى دور الانعقاد الأول وتمت الموافقة عليه من حيث المبدأ، وتابع: "يوم الثلاثاء المقبل فى الثانية ظهرا سوف نعقد جلسة.. وأرسلنا دعوة للسادة الأعضاء جميعا أعضاء اللجنة التشريعية".

وأضاف "أبوشقة" خلال اتصال ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر قناة "الحياة2"، أن اللجنة سوف تعد تقريرها تمهيداً لرفعه لرئيس اللجنة ومن ثم طرحه على الجلسة العامة مع بداية دور الانعقاد الثانى، وتابع: "هذا المشروع ليس مهما لمصر فقط بل للمجتمع الدولى كافة كونه يتعلق بظاهرة إجرامية خطير ة تتاجر فى أرواح البشر.. القانون ينظم عقوبات رادعة تصل للسجن المؤبد المشدد إذا ترتب على الجريمة وفاة أحد الأشخاص".

واستطرد النائب البرلمانى قائلاً:"كما ينظم كيفية تنظيم ما يصدر من احكام وملاحقة المجرمين فى هذا الشأن سواء داخل مصر أو خارجها .. هو مشروع متكامل..النص يعاقب الجماعات الإجرامية التى تعمل على تهريب البشر ".




لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print