الخميس، 26 نوفمبر 2020 07:33 م
الخميس، 26 نوفمبر 2020 07:33 م

رئيس لجنة الإسكان: الانتهاء من تعديلات قانون البناء الموحد مع بداية الانعقاد الثانى

رئيس لجنة الإسكان: الانتهاء من تعديلات قانون البناء الموحد مع بداية الانعقاد الثانى النائب معتز محمود
الإثنين، 03 أكتوبر 2016 10:59 ص
كتبت سمر سلامة
قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمجلس النواب، إن اللجنة ستستأنف اجتماعاتها مع بداية دور الانعقاد الثانى، بعقد جلسة استماع مع وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى، وعدد من أعضاء اللجان المعنية بالبرلمان، لمراجعة الصياغة النهائية لقانون 119 بشأن البناء الموحد.

وأوضح "محمود" لـ "برلمانى"، أن اللجنة تسعى لإنجاز مشروع التعديلات مع بداية دور الانعقاد الثانى، لتسليمها إلى البرلمان لمناقشتها فى الجلسة العامة، مؤكدًا أن الأجندة التشريعية للجنة مزدحمة ويأتى على رأس تعديلات قانون التصالح على مخالفات البناء، وقانون الإيجار القديم.

وأضاف رئيس لجنة الإسكان والمرافق أن اللجنة ستستكمل دورها الرقابى بمراجعة تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات بشأن المجتمعات العمرانية الجديدة لعام 2013 بعد تحديثه بآخر عامين، مشيرًا إلى أنه بناءً على ما سيورد بالتقرير ستحدد اللجنة موقفها من تشكيل لجنة تقصى حقائق من عدمه.

وتابع قائلا: "بمجرد وصول التقرير بعد تحديثه بما تم علاجه من جانب هيئة المجتمعات العمرانية خلال العامين الماضيين، سيتم مناقشته داخل اللجنة والاستماع إلى رد ممثلى هيئة المجتمعات وحال اقتناع النواب برد الهيئة سينتهى الأمر، أم أنه حال عدم اقتناع النواب بالردود سيتم تشكيل لجنة تقصى حقائق".


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print