السبت، 16 يناير 2021 08:14 ص
السبت، 16 يناير 2021 08:14 ص

عن ارتفاع سعر الذهب.. عضو الجنة الاقتصادية: سيتوقف عندما يتم تثبيت سعر الجنيه

عن ارتفاع سعر الذهب.. عضو الجنة الاقتصادية: سيتوقف عندما يتم تثبيت سعر الجنيه الذهب
الخميس، 13 أكتوبر 2016 09:18 ص
كتبت منة الله حمدى
فى سابقة هى الأولى من نوعها، ارتفع سعر الذهب فى السوق المصرى عيار 21 إلى 550 جنيها، هذا بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار فى السوق السوداء، موقع "برلمانى" رصد آراء النواب حول هذا الحدث، فقال النائب محمد سعد بدراوى عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن سعر الذهب يرتفع فى مصر مقارنة بسعر الجنيه على اعتبار أن المواطن المصرى بتعتبره بديلا للنقد.

وتابع عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب أن سعر الجنيه المصرى يرتفع يوميا وبناء عليه فالمواطنين يتجهون إلى شراء الذهب والدولار والأراضى والمبانى، وسيستمر هذا الارتفاع فى اسعار عيار الذهب حتى يثبت سعر الجنيه، وبعد ذلك سيتوقف انهياره.

وأوضح سعد البدراوى أن كل شىء فى الدنيا عرض وطلب، ولأنه لا يوجد ضخ للدولارات من خلال البنك المركزى، وأيضا لا نقدر على توحيد سعر الصرف ومش بنوحد سعر الصرف، فبناء عليه لابد وأن يحدث ذلك ويرفع سعر عيار الذهب، فيجب على الحكومة والبنك المركزى أن يسمحوا أى طريقة يمكن بها توحيد سعر صرف الجنيه أمام الدولار.

وتابع النائب محمد سعد بدراوى عضو اللجنة الاقتصادية، أن إذا ضخ البنك المركزى من الاحتياطى الأجنبى مبالغ أكثر من 120 مليون دولار، سيحدث نوع من التخفيض فى السوق الموازية، فلابد وأن يتبع الينك المركزى سياسات مرنة تجاه السعر، فإذا زود النبك الضخ أسبوعيا سيحدث خلخلة وستنزل المضاربات إلى أقصى درجة ممكنة.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print