الأربعاء، 15 يوليه 2020 08:21 ص
الأربعاء، 15 يوليه 2020 08:21 ص

نائب يهاجم فساد الصحة ويتقدم بطلب إحاطة ضد "المصرية للأدوية" بسبب إهدار 68 مليون جنيه

نائب يهاجم فساد الصحة ويتقدم بطلب إحاطة ضد "المصرية للأدوية" بسبب إهدار 68 مليون جنيه سامى المشد عضو لجنة الصحة و الشركة المصرية لتجارة الأدوية
الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 03:26 م
عبد الرحمن مشرف
أبدى عدد من أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب، استياءهم من الشركة المصرية لتجارة الأدوية، على خلفية إعلان هيئة النيابة الإدارية عن تقاعس الشركة عن توزيع 52066 عبوة من عقار "كلاتازيف" المعالج للالتهاب الكبدى الفيروسى، وقيمتها 68 مليون جنيه، وذلك رغم قرب انتهاء صلاحية تلك العبوات، فى شهور مارس ومايو ويونيو من العام المقبل.

وطالب المستشار على رزق، رئيس الهيئة - فى خطاب لرئيس مجلس الوزراء - بسرعة اتخاذ اللازم نحو التصرف فى تلك الكمية، قبل انتهاء صلاحية بعضها فى مارس 2017، وبما يتفق مع القوانين والقواعد المقررة حفاظًا على المال العام.

وفى هذا الإطار، طالب الدكتور سامى المشد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بضرورة إحالة الأمر للنيابة العامة مباشرة، خاصة أنه يتعلق بصحة المواطنين وأموالهم، ولا ينبغى التهاون أو السكوت عنه.

وأضاف "المشد" - فى تصريحات لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أنه سيتقدم اليوم بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، على خلفية ما وصفه بالفساد وإهدار المال العام والتهاون فى حقوق المرضى.

من جانبه، رفض الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة - فى اتصال هاتفى مع "برلمانى" - التعقيب على خطاب النيابة الإدارية لرئاسة الوزراء، وكانت تحقيقات وحدة قضايا الاستثمار التابعة لمكتب رئيس هيئة النيابة الإدارية، فى القضية رقم 51 لسنة 2016 "استثمار"، قد كشفت عن قيام الشركة المصرية لتجارة الأدوية بشراء العقار السابق بناء على طلب اللجنة القومية للفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، بإجمالى 118 مليون جنيه تم سدادها مقدمًا بالكامل للشركة الأمريكية الموردة.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print