السبت، 23 يناير 2021 05:57 ص
السبت، 23 يناير 2021 05:57 ص

عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان: استغلال الثروة المعدنية كفيل بالنهوض بالاقتصاد المصرى

عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان: استغلال الثروة المعدنية كفيل بالنهوض بالاقتصاد المصرى النائب محمد حلمى عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان
الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 05:55 م
عبد الرحمن مشرف
قال النائب محمد حلمى، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن اللجنة الاقتصادية بالبرلمان مهتمة بشكل كبير من الاستفادة من الثروة المعدنية، ولاسيما الذهب لإيجاد حلول عملية وفعالة وإيجابية لما تمر به مصر حاليا من أزمة اقتصادية من أجل النهوض بالاقتصاد المصرى.

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، إلى أن العمل حاليا يجرى على تطوير كافة الأجهزة التابعة للدولة والخاصة بالمناجم على وجه التحديد لاستغلالها بالصورة الأمثل، لمواكبة كافة الاتفاقيات والمناقصات فى الفترة المقبلة، مضيفًا أن المهمة فى الفترة المقبلة تتركز حول الاستفادة من تلك المناجم بالصورة الأمثل، ووضع نظام واضح والية جيدة لجذب استثمارات وقوى اقتصادية كبرى وبالتالى سد فجوات كبيرة داخل الاقتصاد المصرى.

وأضاف النائب محمد حلمى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن زيادة مثل تلك المناقصات ليس فقط الذهب، وإنما غيرها من المعادن النفيسة التى من شأنها دعم وتعزيز الاقتصاد المصرى والاستفادة من كنوز مصر ومصادر دخلها القومى فى الاقتصاد بدلا من استفادة الغرب منها.

جدير بالذكر، أن طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أعلن عن طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب فى مطلع ديسمبر المقبل.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print