الإثنين، 27 يناير 2020 09:19 ص
الإثنين، 27 يناير 2020 09:19 ص

"تضامن النواب" لـ"ممثلى الجمعيات": حريصون على العمل الأهلى فى مصر

"تضامن النواب" لـ"ممثلى الجمعيات": حريصون على العمل الأهلى فى مصر جانب من اللقاء
الإثنين، 28 نوفمبر 2016 10:27 م
كتبت نورا فخرى
عقدت هيئة مكتب لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب برئاسة النائب عبد الهادى القصبى، وفى وجود النائب محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر، مساء اليوم اجتماعا مع عدد من الجمعيات الأهلية للاستماع إلى ملاحظاتهم حول مشروع قانون الجمعيات الأهلية الذى وافق عليه البرلمان مؤخرًا.

وشارك فى اللقاء ممثلو بنك الطعام المصرى وجمعية رسالة ومصر الخير ومستشفى 57357 وجمعية أهل مصر ومؤسسة معا.

وقالت مصادر مطلعة لـ"برلمانى"، إن الاجتماع انتهى إلى توافق فى وجهات النظر حول مشروع قانون الجمعيات الأهلية الذى وافق عليه مجلس النواب مؤخرا، حيث أكد ممثلو الجمعيات من الحضور رضائهم عن مشروع القانون بعد إعلان رئيس لجنة التضامن استجابته لأغلب ملاحظاتهم.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن هيئة مكتب التضامن الاجتماعى أكدت لممثلى الجمعيات الأهلية من الحضور حرصها على العمل الأهلى فى مصر وتقديرها لدورهم الوطنى، وأن الضوابط التى وضعت بمشروع القانون لا تستهدفهم إنما تتصدى لخطر بعض المنظمات الأجنبية غير الحكومية والتمويل المشبوه، أما التمويل الأجنبى الشرعى لا تمانع منه.

وتابعت المصادر، أن اللجنة أكدت انحيازها الكامل لمؤسسات وجمعيات المجتمع الأهلى وإيمانها الكامل بدورها فى التنمية، واستمعت اللجنة لملاحظاتهم حول مشروع القانون واستجابة لجميع الملاحظات التى أبدها رؤساء المؤسسات والجمعيات.

ولفتت المصادر، إلى أن ممثلى الجمعيات أبدوا تفهمهم لمشروع القانون لاسيما بعد ايضاح الكثير من المواد التى يحويها، ولم تكن واضحة بالنسبة إليهم نظرا للصورة المغلوطية التى كانت تصل إليهم حيال القانون الذى أعده البرلمان.

واستطردت المصادر، أن ممثلى الجمعيات طرحوا العديد من الملاحظات فى مقدمتها مسألة إخضاع مجلس الإدارة لجهاز الكسب غير المشروع، وكيفية التعامل مع البنوك وتنمية مواردهم.

ولفتت المصادر، أن رئيس ائتلاف دعم مصر المهندس محمد السويدى أكد خلال اللقاء لممثلى الجمعيات من الحضور حرص الائتلاف على العمل الأهلى فى مصر.

وشارك فى اللقاء من جانب ممثلى الجمعيات الأهلية، نيازى سلام رئيس بنك الطعام المصرى، ومؤسسة معاً لتطوير العشوائيات، حسام القبانى رئيس جمعية الأورمان، والدكتور شريف أبو النجا رئيس مؤسسة مستشفى ٥٧٣٥٧، والدكتور شريف عبد العظيم رئيس جمعية رسالة، وعبد العزيز على عبد العزيز رئيس مؤسسة مصر الخير، وهبة السويدى رئيس مؤسسة أهل مصر.

وحضر من اللجنة رئيس اللجنة الدكتور عبد الهادى القصبى والوكيلين النائبة رشا رمضان والنائب محمد أبو حامد، وحضر الاجتماع رئيس ائتلاف دعم مصر المهندس محمد السويدى.



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print