الأحد، 25 أكتوبر 2020 12:24 م
الأحد، 25 أكتوبر 2020 12:24 م

غادة صقر: "وزيرة التضامن وضعت شروط لأم مثالية مودرن ومن تستحق التكريم الست أم جلابية"

غادة صقر: "وزيرة التضامن وضعت شروط لأم مثالية مودرن ومن تستحق التكريم الست أم جلابية" النائبة غادة صقر
السبت، 24 ديسمبر 2016 11:42 ص
كتب محمد صبحى
أعلنت غادة صقر عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، عن تحفظها على الشروط والمعايير التى وضعتها وزارة التضامن الاجتماعى فى مسابقة الأم المثالية للعام المقبل، حيث وصفتها بالشروط الغير منطقية، قائلة: "وزيرة التضامن مثالية وأيه الشروط دى هيا مواصفات جودة على منتج ولا دى مواصفات أم مثالية مودرن وحديثها عن المرأة العاملة ".

وأضافت غادة صقر، فى تصريح لـ" برلمانى" أن تلك الشروط تهدر حقوق أمهات كثيرة ومن المفترض أن يتم تكريمهم فى نهاية أيامهم وبالتالى فالشرط الخاص بتحديد سن المتقدمة للمسابقة بـ45 سنة غير منطقى حيث أن أولادها فى هذا السن لا يتعدوا مرحلة التعليم الأعدادى .

وتابعت النائبة، أن المعيار المتعلق بالا يزيد عدد الأطفال عن الأسرة عن 3 أبناء غير مقبول لأن مصر لم تصل لمرحلة تحديد النسل حتى الأن ، قائلة: إن الصعيد والريف به أمهات مثاليات يستحقون التكريم لما بذلوه من تضحية فى تربية الأولاد ومن تستحق التكريم السيدة صاحبة الجلابية.

ووجهت غادة صقر، سؤالا إلى وزيرة التضامن، هل وقعتى على تلك الشروط التى وضعتها الوزارة فى اختيار الأم المثالية ؟.
كانت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أعلنت عن فتح باب التقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2017 على مستوى الجمهورية اعتبارا من 2 يناير وحتى يوم 15 من نفس الشهر وذلك من خلال مديريات التضامن الاجتماعى المختلفة على مستوى الجمهورية .

ووضعت الوزارة عدد من المعايير فى اختيار الأم المثالية فيجب ألا يقل سنها عن 45 عاما فى 31/ 12/ 2017، وأن تكون ملمة بالقراءة والكتابة وألا يزيد عدد الأبناء فى الأسرة عن ثلاثة أبناء.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print