الإثنين، 03 أغسطس 2020 11:16 ص
الإثنين، 03 أغسطس 2020 11:16 ص

مفاجأة.. النائب تامر الشهاوى يطالب بتحليل DNA لكل المصريين لكشف الإرهابيين والمجرمين

مفاجأة.. النائب تامر الشهاوى يطالب بتحليل DNA لكل المصريين لكشف الإرهابيين والمجرمين النائب تامر الشهاوى وتحليل DNA
الأحد، 25 ديسمبر 2016 09:40 م
كتب محمود العمرى
قال اللواء تامر الشهاوى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن المقترح الذى تقدم به إلى اللجنة لإنشاء وحدة لجمع بيانات تحليل البصمة الوراثية الـDNA، للمتهمين فى قضايا جنائية والصادر فى حقهم أحكام، يهدف إلى كشف أى أعمال إجرامية أو إرهابية.

واقترح عضو لجنة الدفاع فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن يتم عمل تحليل البصمة الوراثية على كل المصريين، بحيث أن تكون على مراحل أولها مرحلة المواليد الجديدة، والمتهمين فى أى قضايا إرهابية أو إجرامية، ويليها الموظفين فى الدولة، ومراحل ما بعد ذلك، بحيث تكون على الجميع.

وتابع "الشهاوى"، أن القضية الأخيرة فى حادث الكنيسة كشفت أهمية البصمة الوراثية "dna" فى كشف المتورط خلال ساعات، مشيرا إلى أن البصمة الوراثية تظل ما يقرب من مائة عام، مشيرا إلى أن تفعيلها على الجميع فى مصر سيساعد على كشف عمليات سرقة الأطفال والسرقة والأعمال الإرهابية والجنائية، ويكون الوصول لهم بطريقة أسهل.

واستطرد: "أن أعضاء لجنة الدفاع بمجلس النواب وعلى رأسهم اللواء كمال عامر، رئيس اللجنة، رحب بالمقترح، وستتم مناقشته خلال الأيام المقبلة، وسيتم الاجتماع بكل المختصين من وزارة الداخلية ووزارة الصحة، لمعرفة تكلفة هذا الأمر، وتجهيزه على مراحل".

كان قد تقدم النائب تامر الشهاوى، بمقترح للجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، لإنشاء وحدة لجمع بيانات تحليل البصمة الوراثية الـDNA، للمتهمين فى قضايا جنائية والصادر فى حقهم أحكام.




لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة