الجمعة، 30 أكتوبر 2020 12:56 م
الجمعة، 30 أكتوبر 2020 12:56 م

إيهاب الخولى للحكومة: استثمروا ممتلكات "الأوقاف" بدلا من زيادة الضرائب

إيهاب الخولى للحكومة: استثمروا ممتلكات "الأوقاف" بدلا من زيادة الضرائب النائب إيهاب الخولى ممثل الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين
الإثنين، 26 ديسمبر 2016 09:36 ص
كتب إبراهيم سالم
تقدم النائب إيهاب الخولى ممثل الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، بسؤال لرئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، موجه لرئيس الوزراء ووزير الأوقاف حول حجم ممتلكات هيئة الأوقاف المصرية التابعة لوزارة الأوقاف.

وشدد "الخولى" فى سؤاله، على معرفة حجم أراضى وعقارات وأموال الهيئة داخل مصر وخارجها، مشيراً إلى ضرورة الكشف عن كيفية إدارتها و ومعرفة عائداتها، حتى يتثنى للدولة الاستفادة منها بما يصب فى مصلحة المواطن، وفى ظل الظروف الإقتصادية والمعيشية الحالية.

وتابع "الخولى"، أن قرار رئيس الجمهورية رقم 300 لسنة 2016، بتشكيل لجنة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، لحصر أملاك الأوقاف المصرية، نص على إعداد تقارير تتضمن المشاكل والمعوقات التى أدت إلى الاستيلاء على هذه الأراضى، واقتراح حلول للحيلولة دون تكرارها مستقبلاً.

وأكد "الخولى"، على ضرورة ألا تعتمد الدولة فى تنمية مواردها على أسلوب زيادة الضرائب على المواطنين، فى الوقت الذى يمكنها استثمار هذه الممتلكات والاستفادة من عائدها، فى إقامة مشروعات، وتوفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة الإنتاج.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print