الجمعة، 29 مايو 2020 11:52 م
الجمعة، 29 مايو 2020 11:52 م

وكيل "حقوق الإنسان " عن قرار المحكمة نقل مظاهرة "تيران وصنافير": مش كل حاجة هنقول القضاء وحش

وكيل "حقوق الإنسان " عن قرار المحكمة نقل مظاهرة "تيران وصنافير": مش كل حاجة هنقول القضاء وحش النائب محمد الغول
الخميس، 12 يناير 2017 02:55 م
كتبت إيمان على
أكد النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن قرار "محكمة الأمور المستعجلة " بنقل تظاهرات مجلس الوزراء لـحديقة الفسطاط، يعد حكما قضائيا وعلى الجميع عليه احترامه و تنفيذه بموجب سيادة القانون، موضحا أنه عدم احترامه أو تنفيذه يدخل فى منعطف غير صحيح بالمرة.

و رفض وكيل اللجنة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، انتقادات البعض على مواقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك " لحكم المحكمة، قائلا: "مش كل حاجة القضاء و الشرطة وحشين"، موضحا أن دول كثيرة تحدد أماكن معينة بمواعيد محددة للتظاهر، و هى أماكن لا تعيق العمل ولا تعطل المواطنين عن ممارسة حياتهم اليومية.

و أشار إلى أن المظاهرة هدفها التعبير عن الرأى، و المواطن حقه أن يعبر عن رأيه فى أى مكان، لكنه اشترط ألا يعيق هذا مؤسسة حيوية عن أداء عملها.

و أضاف أن اللجنة ستخضع هذا الأمر لحوار مجتمعى، وقت مناقشة التعديلات بقانون التظاهر، مؤكدا أن الاتجاه هو طرح مكان محدد يتم إدراجه فى القانون.

و كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة أمس الأربعاء، قد قضت بمنع التظاهر أمام مجلس الوزراء والأماكن المحيطة بها ونقلها إلى حديقة الفسطاط، وكان اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخليه أقام دعوى أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين طالب فيها بمنع التظاهر أمام مجلس الوزراء والأماكن المحيطة بها ونقل التظاهرات إلى أماكن خصصتها محافظة القاهرة لهذا الغرض.

موضوعات متعلقة..

- تفاصيل حكم "الأمور المستعجلة" بمنع التظاهر أمام مجلس الوزراء

- التظاهر فى يد قاضى الأمور الوقتية


- قوانين هزت البرلمان فى 2016 ...إقرار "الجمعيات الأهلية " فى 48 ساعة.. و"الهيئات الإعلامية" يشعل فتنة الصحفيين.. و"الخدمة المدنية" يصدر فى الدور الثانى.. و"القيمة المضافة" يعبر وسط الاحتجاجات.. وزيادة المعاشات 10%


- المجلس ما بيقول "لا" علي الاتفاقيات.. البرلمان يوافق علي 37 اتفاقية دولية..37 موافقة أبرزها «القروض» و«المنح» والتعاون مع روسيا وألمانيا والصين والسعودية واتفاقية «اللاجئين السوريين»


- سر غياب اتفاقية القرض الدولى عن البرلمان ..بعثة الصندوق زارت مصر واتفقت على إقراض القاهرة 12 مليار دولار دون مراجعة البرلمان.. نواب اتهموا رئيس الوزراء بمخالفة الدستور بعد تسلم مصر الدفعة الأولى.. وأخرون استخدموا أدواتهم الرقابية


- هل نجحت زيارات البرلمان الخارجية؟ حصاد عام من رحلات أعضاء مجلس النواب للخارج.. رئيس البرلمان ترأس عشرات الوفود أبرزها روسيا و إيطاليا وألبانيا.. وفد برلمانى رفيع شارك فى البرلمان الأفريقى.. وزيارة لـ"سويسرا" لاستعادة أموال مبارك المهربة .. ما النتيجة؟


- "9" لجان خاصة حصيلة البرلمان فى عامة الأول.. أبرزها حل أزمتى السيول والنوبة


- "20" زيارة ميدانية للجان النوعية للبرلمان فى عامه الاول والدينية صاحبة النصيب الأكبر


- "27" وفدا برلمانيا من المجلس لدول وبرلمانات عالمية وأجنبية فى عامه الأول


- 50 حالة شؤون العضوية نظرها المجلس فى عامة الأول.. تعرف عليها


- أكثر "5" لجان نوعية نشاطا بالبرلمان فى عامه الأول.. على رأسهم الإدارة المحلية


- فى عامه الأول.. البرلمان يستقبل "84" وفدا خارجيا بينهم 7 رؤساء دول و"38" وفدا برلمانيا


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print