الثلاثاء، 07 أبريل 2020 04:35 م
الثلاثاء، 07 أبريل 2020 04:35 م

"شيمكو" يطالب برقابة الأزهر والأوقاف على كافة المكتبات لتنقية الكتب الدينية

"شيمكو" يطالب برقابة الأزهر والأوقاف على كافة المكتبات لتنقية الكتب الدينية محمد شيمكو عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب
الجمعة، 13 يناير 2017 03:15 م
كتبت منة الله حمدى
قال النائب محمد شيمكو عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن قرار وكيل وزارة الأوقاف فى الغربية بتنقية مكتبات المساجد داخل إطار ومنهجية تجديد الخطاب الدينى، مشيرا إلى أن انتقاء المكتبات من الكتب المندسة التى تضمن أفكار مغرضة وبالتبعية تؤدى إلى التطرف لذلك يجب تنقيه المكتبات من كافة الكتب التى تؤدى فى النهاية إلى انتشار التطرف.

وتابع عضو اللجنة الدينية، قائلا: "كيف لنا أن ننقى الكتب داخل مكتبات المساجد وفى الوقت نفسه نترك الكتب الغير مرخصة والداعية للتطرف على متداولة على الأرصفة حتى الآن، فيجب التصدى لها والحد منها، ومن المفروض أن تكون هناك تراخيص الهيئة العامة للكتاب لأنها المسؤولة عن الكتب المتداولة فى السواق ".

أكد "شيمكو" على وجود رقابة من الأزهر الشريف على كافة الكتب الدينية المتداولة داخل الأسواق وتنقية المكتبات من تلك الكتب المتطرفة والخارجة عن ثوابت الدين الإسلامى.

وطالب عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن تقوم وزارة الأوقاف بدعم الكتب الدينية للقارئين وخاصة فئة الشباب لتشجيعهم على قراءة الكتب الدينية السليمة والداعية للفكر الإسلامى الوسطى.

دعى شيمكو، الحكومة بعمل معرض للكتاب سنوياً أو نصف سنوياً تحت عنوان "معرض الكتاب الدينى" ليضم كافة الكتب الدينية المسلمة والمسيحية تحت إشراف الجهات الدينية المعنية بهذا الأمر يتم فيه توفير كافة الكتب الدينية المنقاه جيداً والمدعمة كما يتم عمل ندوات دينية كى تستفيد منها الجميع.

وكان الدكتور خليفة الصغير وكيل وزارة الأوقاف بالغربية أكد أن هناك لجانا مشتركة من الوزارة ومديرية أوقاف الغربية، للمرور الدورى على المساجد، لفحص مكتبات المساجد والكتب الموجودة بها، لتنقيتها من الكتب التى تحوى أفكارا متطرفة، مضيفا أن هذه اللجان مستمرة فى عملها، حتى الانتهاء من فحص المكتبات لتنقيتها من الكتب المتطرفة.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print