الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 06:45 ص
الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 06:45 ص

"التنظيم والإدارة": لا خصخصة لقطاع مياه الشرب ومن حق المواطن الحصول على كوب ماء نظيف

"التنظيم والإدارة": لا خصخصة لقطاع مياه الشرب ومن حق المواطن الحصول على كوب ماء نظيف لجنة الإسكان
الأحد، 22 يناير 2017 02:44 م
كتب هشام عبد الجليل
قال المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إن مشروع قانون تنظيم مياه الشرب المقدم من الحكومة ومعروض حاليا على البرلمان الهدف منه فى المقام الأول تقديم كوب مياه نظيف للمواطن وتحسن مستوى الخدمة، متابعا: "كل توصيات اللجنة على دماغى وسيتم المقصرين ولا يوجد خصخصة فى قطاع مياه الشرب".

وأضاف جميل، خلال كلمته اليوم الاحد باجتماع لجنة الإسكان بالبرلمان المخصص لمناقشة مشروع قانون تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى، أن الغرض الأساسى من إنشاء جهاز تنظيم مياه الشرب أن يكون بمثابة صمام أمان للمواطن ولكن بسبب عدم وجود تشريع يمسح له للقيام بدوره، خاصة أن هناك عدة جهات تقوم بمنح تراخيص لشركات المياه مما يعنى تعدد الجهات المانحة للتراخيص وظهور المشاكل.

وأكد رئيس الجهاز المركزى، أن المواد الخاصة بالعقوبات سيتم غعادة النظر فيها مرة آخرى لمراجعتها بالتفصيل ولو اتضح تعارضها مع الدستور أو تحاملها على المواطنين سيتم تعديلها على الفور.

جاء لك خلال اجتماع لجنة الإسكان اليوم الأحد بالبرلمان، لمناقشة مشروع قانون تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى بحضور المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print